اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الشاوشي «الولد الشقي» للكرة الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: الشاوشي «الولد الشقي» للكرة الجزائرية   15/6/2010, 17:42


دوربن- ا ف ب - هادىء ولطيف خارج الملعب مشاكس ومزاجي داخله، تلك هي صفات حارس مرمى وفاق سطيف فوزي الشاوشي الذي ارتكب مرة أخرى حماقة تسبب في خسارة منتخب بلاده الجزائر لثلاث نقاط ثمينة او نقطة واحدة على الاقل في اول مباراة لها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 24 عاما.
يمتاز الشاوشي ببراعته وثقته الكبيرة في نفسه، وقد كان تألقه امام المنتخب المصري في المباراة الفاصلة في 18 تشرين الثاني الماضي، شهادة ميلاد هذا الحارس العملاق، لكنه ايضا يخرج دائما عن المعتاد ويرتكب حماقات تكون عواقبها وخيمة على غرار ما ارتكبه في مباراة الامس امام سلوفينيا.
كان المنتخب الجزائري صاحب الافضلية نسبيا امام منافسته سلوفينيا وفي طريقه الى الخروج بنقطة التعادل على الاقل، بيد ان الشاوشي ابى ان يحصل ذلك فارتكب خطأ فادحا في التصدي لتسديدة القائد روبرت كورين حيث فضل التقاطها بيده بدل ابعادها الى ركنية وذلك على الرغم من الزاوية الصعبة التي كانت متجهة اليها فكانت النتيجة هدفا لسلوفينيا قادها الى فوز تاريخي في ثاني مشاركة لها في المونديال بعد الاولى عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، وخسارة رابعة للجزائر في 3 مشاركات في النهائيات.
خسارة قاسية بطبيعة الحال لانها جاءت امام منتخب كان بامكان الجزائر ان تنتزع منه 3 نقاط تمهد لها الطريق نحو الدور الثاني، كما أنها صعبت مهمة المنتخب الجزائري كثيرا لتحقيق هدفه لانه تنتظره مبارتان صعبتان امام احد افضل منتخبين في مجموعته هما انكلترا بقيادة ولدها الذهبي واين روني ونجومها ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وجون تيري، والولايات المتحدة التي قهرت الانكليز في المباراة الاولى وارغمتهم على التعادل.
وجاء خطأ الشاوشي في اول مباراة له بعد استنفاده لعقوبة ايقاف لمدة 3 مباريات بسبب حماقة أخرى ارتطبها امام الفراعنة في دور الاربعة لنهائيات كأس الامم الافريقية الاخيرة في انجولا عندما تلقى بطاقة حمراء في اواخر الشوط الثاني لاعتدائه على المهاجم محمد ناجي «جدو» بدون كرة علما بانه كان من المفترض ان يطرد في الشوط الاول لاعتدائه بضربة رأسية على الحكم البنيني كوفي كودجا الذي اكتفى بتوجيه بطاقة صفراء فقط.
وعلق المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان على خطأ الشاوشي قائلا «انها امور تحصل لحراس المرمى، ففي كرة القدم اذا لم تكن هناك اخطاء فلن نرى اهدافا، ما حصل للشاوشي يمكن ان يحصل لاي حارس مرمى خصوصا في المونديال الحالي لان الكرة الرسمية للعرس العالمي سريعة جدا كما ان ارضية الملعب نصف اصطناعية واثرت عليه ايضا. لماذا نذهب بعيدا، استقبلت شباك انجلترا هدفا مماثلا بخطأ للحارس روبرت جرين».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الشاوشي «الولد الشقي» للكرة الجزائرية   15/6/2010, 17:44

هو فعلا لاعب ممتاز اخي رائد
ولكن اعتقد ان الجزائر لن تصل الدور التاني حتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: الشاوشي «الولد الشقي» للكرة الجزائرية   15/6/2010, 21:43

بما انها دولة عربية ما علينا الا ان نتمنى لها النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشاوشي «الولد الشقي» للكرة الجزائرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: