اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ المونديال   15/6/2010, 17:36

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

غير الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز موعد برنامجه الإذاعي والتليفزيوني كي لا يتعارض مع متابعة الجماهير لبطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا.
وغير الرئيس موعد برنامجه الاسبوعى «ألو سيادة الرئيس» ، تاركا للمواطنين وموظفي الحكومة وقتا كافيا لمتابعة مباريات المونديال. وكان شافيز قد نوه إلى قرار بتعديل موعد البرنامج عبر رسالة على صفحته الخاصة على شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي. في الوقت نفسه ، انتهز الفرصة لتهنئة الأرجنتين على الفوز الذي حققته على حساب نيجيريا 1/ 0. وقال «يالأداء الأرجنتين الرائع. كان يمكنهم إحراز حتى خمسة أهداف. نهنئ القائد دييجو مارادونا، في إشارة إلى المدير الفني لمنتخب التانجو.
من ناحية اخرى لن يكتفي المدرب البرازيلي كارلوس دونجا بمواجهة ثلاثة منافسين في المجموعة السابعة التي تضم البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010، لانه اكتشف عدوا جديدا يتمثل برجال الصحافة.
ويبدو ان المدرب البرازيلي الذي لا تربطه علاقة جيدة برجال الاعلام منذ ان كان لاعبا في صفوف المنتخب، ثم بعد تعيينه مدربا له، اراد ان يثأر من هؤلاء بطريقة معينة، فمنع وسائل الاعلام من حضور تمارين «سيليساو» للمرة الثالثة في غضون اسبوع وذلك منذ وصول بطل العالم خمس مرات الى جنوب افريقيا لخوض نهائيات كأس العالم 2010.
وكان مدرب المنتخب السابق كارلوس البرتو باريرا الذي يشرف حاليا على جنوب افريقيا المضيفة، اكثر تساهلا من دونجا قبل اربعة اعوام في المانيا، لكن يبدو ان الاخير الذي واجه انتقادات كثيرة بسبب استبعاده رونالدينيو والكسندر باتو وادريانو عن التشكيلة، يعتمد اسلوبا اكثر تشددا حيال هذا الموضوع.
واعتاد المدربون الذين تناوبوا على تدريب «سيليساو» على التعامل مع تهافت وسائل الاعلام التي تحاول ان تحصل على المعلومات الكافية من اجل اشباع رغبات المشجعين المتعطشين لمعرفة اخبار لاعبي المنتخب الكروية منها والاجتماعية، وهو ما اختبره باريرا عام 2006 عندما اضطر للتعامل مع اسئلة حول الوزن الزائد لرونالدو.
وابقى دونجا لاعبيه بعيدين قدر الامكان عن الفضول الاعلامي، مكتفيا بتطبيق الحد الادنى من شروط الاتحاد الدولي من خلال منح لاعبين من فريقه فرصة التحدث الى وسائل الاعلام يوميا في مقر اقامة «سيليساو» بالقرب من جوهانسبورج.
ويقضي التقليد المتبع بان يكون ربع الساعة الاول مفتوحا للصحافيين، ولم يسبق في تاريخ المنتخب البرازيلي ان اجرى تدريبا كاملا بعيدا عن رجال الاعلام.
لقد صبت الصحافة البرازيلي جام غضبها على دونجا عام 1990 عندما خرج المنتخب البرازيلي امام نظيره الارجنتين في الدور الثاني من كأس العالم في ايطاليا وحملته المسؤولية، وعندما نجح دونجا في قيادة فريقه الى اللقب العالمي بعد اربع سنوات في السماء الاميركية، اهدى الفوز بتهكم الى...رجال الصحافة.

كلوزه خامس افضل هداف
بان مهاجم منتخب المانيا ميروسلاف كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم بعد ان رفع رصيده الى 11 هدفا بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى استراليا في المباراة التي انتهت بفوز المانشافت 4-0 .
ويتصدر البرازيلي رونالدو ترتيب افضل الهدافين في النهائيات برصيد 15 هدفا يليه «المدفعجي» الالماني جيرد مولر (14)، ثم الفرنسي جوست فونتين (13) والاسطورة البرازيلية بيليه (12)، علما بان كلوزه تساوى ايضا مع مواطنه الاخر يورغن كلينسمان (11 لكل منهما).
ومن الارقام اللافتة ايضا في مشاركات كلوزه في المونديال انه اصبح اكثر لاعب استبدل خلال المباريات في نهائيات كأس العالم (12 مرة في 15 مباراة).
ونجح المنتخب الالماني في تسجيل اربعة اهداف او اكثر في اول مباراة له في النهائيات في النسخات الثلاث الاخيرة، ففي عام 2002 اتخم شباك المنتخب السعودي 8-0، ثم تغلب على كوستاريكا 4-2 عندما استضاف البطولة قبل اربع سنوات، قبل ان يسحق استراليا امس 4-0، والمفارقة ان كلوزه نجح في التسجيل في جميع هذه المباريات.

«فوفوزيلا جديدة» اخف ازعاجا
فرضت ابواق «فوفوزيلا» نفسها ضيفة مزعجة في مباريات كأس العالم في جنوب افريقيا حتى الان، لكن الشركة المصنعة لها اعلنت توصلها الى نسخة جديدة اقل ازعاجا.
وقال نيل فان سشالفيك الشريك في الشركة الرياضية المصنعة لفوفوزيلا «اجرينا تعديلا على الالة، وهناك الان فوفوزيلا جديدة ستخف معها قوة الصوت بعشرين ديسيبيل».
و»فوفوزيلا» هي عبارة عن بوق صاخب يطلق أصواتا يتردد صداها في ارجاء الملعب حيث تصل قوة الصوت الى 127 ديسيبيل، في حين ان صافرة الحكم تصدر صوتا بقوة 8ر121 ديسيبيل.
آخر الانتقادات لهذه الاصوات جاءت من نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو الذي قال «من الصعب على اي كان على ارض الملعب ان يحافظ على تركيزه»، مضيفا «العديد من اللاعبين لا يحبون هذه الابواق لكن عليهم الاعتياد عليها».
وفي مقابل الانتقادات التي علت والدراسات الطبية التي تحدثت عن احتمال «فقدان حاسة السمع لدى اللاعبين» بسبب فوفوزيلا، فان رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر دافع عنها معتبرا انها «جزء من الثقافة الكروية الافريقية».
وقال بلاتر «فوفوزيلا هي ثقافة افريقية ونحن في افريقيا وبالتالي يتوجب علينا أن نسمح لمستعملي هذه الالة بممارسة ثقافتهم طالما شاؤوا ذلك. يعتبر العزف على الة فوفوزيلا والغناء من ثقافة كرة القدم الافريقية، انها جزء من احتفالات هذه القارة ولذلك دعوهم يطلقون أبواق فوفوزيلا».
واشار سشالفيك الى ان شركته قد باعت نحو 5ر1 مليون نسخة من فوفوزيلا في اوروبا منذ تشرين الاول الماضي، وتوقع ان تبلغ العائدات من جرائها نحو مليوني يورو خلال المونديال.

فابيانو يتعهد بمعاودة الوصل مع الشباك
يؤكد مهاجم منتخب البرازيلي لويس فابيانو بان صيامه عن التهديف في الاونة الاخيرة لن يستمر في النهائيات ويقول في هذا الصدد «عندما سأسجل اول اهدافي، فان الاهداف الاخرى ستلي تباعا».
ويملك فابيانو مهاجم اشبيلية الاسباني سجلا تهديفيا رائعا في صفوف المنتخب حيث زار الشباك 25 مرة في 38 مباراة دولية، بيد ان هدفه الاخير يعود الى ايلول عام 2009 ضد الارجنتين عندما قاد فريقه الى الفوز 3-1 في تصفيات كأس العالم.
ويعول فابيانو على التألق في جنوب افريقيا التي كانت فأل خير عليه العام الماضي لانه توج هدافا لكأس القارات برصيد 5 اهداف في خمس مباريات ليقود فريقه الى اللقب.
بيد ان فابيانو يعاني من عقم التهديف منذ تلك المباراة ضد الارجنتين، لكن المدرب كارلوس دونجا فضله على مهاجمين اكثر فعالية امام المرى وابرزهم ادريانو الذي سجل 35 هدفا في 47 مباراة مع فلامينجو قبل انتقاله الى روما الايطالي قبل ايام.
والواقع بان لويس فابيانو هو الوريث الحقيقي لرونالدو وان كان اسلوب اللاعبين مختلفا تماما، اذ يعتمد الاول على اقتناص اصغر فرصة ويستطيع التسجيل من زوايثا صعبة، في حين كان الثاني يصنع اهدافع بنفسه بفضل سرعتهع ومراوغاته الرائعة.
وظهر فابيانو الى الاضواء متأخرا وتحديدا في صفوف اشبيلية موسم 2007-2008 بتسجيله 24 هدفا في 30 مباراة.
ويقول المهاجم الذي لا يبتسم كثيرا «مهمتي تسجيل الاهداف»، على الرغم من ان احرازه لقب هداف المونديال ليس من اولياته، بل التتويج باللقب للمرة السادسة.
وكشف عن عقمه التهديفي في الاشهر الاخيرة فقال «هذا الامر يزعجني، لكنني ابذل جهودا كبيرة في المباريات وفي التدريب، واعتقد بان الكرة ستجد طريقها الى المرمى في وقت قريب».
وكان المنتخب البرازيلي سحق زيمبابوي وزامبيا 3-0 و5-1 من دون ان يتمكن فابيانو من تسجيل اي هدف لكنه قلل من شأن هاتين المباراتين بقوله «الهدف من المباراتين كان مختلفا لانني كنت اريد ان اعرف مدى جهوزيتي بعد اصابتي الاخيرة التي ابعدتني اسابيع عدة عن الملاعب، على الرغم من ان تسجيل الاهداف يثرفع من المعنويات بالتأكيد».
وكان فابيانو اصيب بتمزق عضلي في ساقه اليسرى منتصف ايار الماضي لتتكرر الاصابات التي لحقت به هذا الموسم وجعلته يخوض 23 مكباراة فقط، لكنه نجح في تسجيل 15 هدفا وهي نسبة جيدة.
وقال عن مدى جهوزيته «صراحة، لقد استعدت لياقتي البدنية وانا سعيد جدا بالعمل مع المعدين البدنيين، اريد ان اثبت ذلك على ارض الملعب اعتبارا من المباراة الاولى ضد كوريا الشمالية».
وتابع «لقد استعدت سرعتي وايقاعي في المباريات الاخيرة، وانتظر ان ابدأ بتسجيل الاهداف ولست قلقا بهذا الشأن على الاطلاق».
واوضح «الاجواء رائعة في صفوف المنتخب البرازيلي والجميع سعيد ويتطلع الى بذل الغالي والنفيس لاحراز اللقب واستغلال الفرصة المتاحة امامنا. البرازيل بلد سعيد على وقع السامبا والكرنفال، ونشعر بهذه السعادة خلال قيامنا بعملنا».
يبقى ان يثبت فابيانو ذلك على ارض الملعب اعتبارا من اليوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ المونديال   15/6/2010, 17:38

كلوزه لاعب مميز وخاصة في الراس
وطول القامة يجعله مميز جدا وهو لاعب ذو خبرة
3 مرات لعب في كأس العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز الحارس




مُساهمةموضوع: رد: كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ المونديال   15/6/2010, 18:13

هو بستحق وهو هداف عام 2006 لاعب قدير مهاجم من الدرجة الاولى يخشاه كل الحراس واقواهم واعترف بوفون انني اخشى ان يستطسع كلوزه ان يسجل في مرماي عام 2006
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ المونديال   15/6/2010, 21:48

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
كلوزه لاعب مميز وخاصة في الراس
وطول القامة يجعله مميز جدا وهو لاعب ذو خبرة
3 مرات لعب في كأس العالم

نجم ولعبه رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ المونديال   15/6/2010, 21:49

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
هو بستحق وهو هداف عام 2006 لاعب قدير مهاجم من الدرجة الاولى يخشاه كل الحراس واقواهم واعترف بوفون انني اخشى ان يستطسع كلوزه ان يسجل في مرماي عام 2006

تاريخه حافل بأنجازات رائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلوزه خامس افضل هداف في تاريخ المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: