اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 البرتغال وساحل العاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: البرتغال وساحل العاج   15/6/2010, 17:29

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


..اليوم

المجموعة : السابعة
الملعب : نيلسون مانديلا
التوقيت : الخامسة

جوهانسبورج - أ ف ب - تعتبر المواجهة بين البرتغال وساحل العاج في بورت اليزابيث في غاية الاهمية لان الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو حجز البطاقة الثانية اذا سلمنا جدلا بان الاولى محجوزة للمنتخب البرازيلي.
ويريد نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو ان ينقل عدوى تألقه في صفوف الاندية التي لعب فيها الى صفوف منتخب بلاده وهو ما فشل به حتى الان في ثلاث بطولات كبرى شارك فيها. وفوت ابن ماديرا فرصة ذهبية لاحراز اول لقب كبير لمنتخب بلاده عندما خسر فريقه نهائي كأس اوروبا على ارضه امام اليونان عام 2004، ثم بلغ نصف نهائي مونديال 2006 وخسر امام فرنسا واكتفى بالمركز الرابع، في حين خرج من الدور الثاني في كأس اوروبا 2008 على يد المانيا.
وفشل رونالدو في التألق في صفوف منتخب بلاده بدليل صيامه عن التهديف على الصعيد الدولي منذ عام 2008 وتحديدا منذ 4 شباط من ذلك العام عندما سجل هدفا في مرمى فنلندا في مباراة ودية. كما لم يزر رونالدو الشباك في مباراة رسمية منذ نهائيات كأس امم اوروبا التي اقيمت في سويسرا والنمسا وتحديدا في المباراة ضد المانيا في الدور الثاني.
بيد ان رونالدو يرد مازحا على منتقديه بقوله «انا اوفر جميع جهودي للتسجيل في نهائيات كأس العالم».
وسجل رونالدو 22 هدفا في 73 منذ مباراته الدولية الاولى وهي نسبة جيدة للاعب يشغل مركز الجناح وليس مهاجما صريحا. بيد ان بعض انصار المنتخب البرتغالي الذي يشرف عليه كارلوس كيروش يعتبرون بان الولد الذهبي للكرة البرتغالية لم ينجح في نقل عدوى نجاحاته في انديته الى صفوف منتخب بلاده اقله حتى الان.
بيد ان رونالدو يعتبر بان كأس العالم الحالية تعتبر فرصة لتعويض هذا الامر بقوله «خضت النسخة الاخيرة من كأس العالم وكنت افتقد الى الخبرة، اما الان فاصبحت اكثر نضجا واكثر تحملا للمسؤولية في صفوف منتخب بلادي».
في المقابل اعتبر لاعب وسط منتخب البرتغال سيماو سابروسا ان باستطاعة منتخب بلاده البرتغال ان يتغلب على نظيره البرازيلي من اجل التأهل عن «مجموعة الموت» الى الدور الثاني وتحاشي مواجهة اسبانيا في الدور المقبل خصوصا ان الاخيرة مرشحة فوق العادة لتصدر مجموعتها الثامنة.
واكد سيماو ان منتخبه الذي عانى الامرين في التصفيات واحتاج الى الملحق لكي يتأهل على حساب البوسنة، متحمس جدا لبدء مشواره: «تملك البرتغال بعض افضل اللاعبين في اوروبا والكثير من الطموح وفريقا موحدا وقويا جدا»، مضيفا «من المهم دائما ان تبدأ كأس العالم بافضل طريقة ممكنة، بالفوز. لا نريد ان نواجه البرازيل في المباراة الثالثة ونحن بحاجة الى الفوز، لكن اذا كنا بجاجة الى الفوز، فلما لا؟ لقد تغلبنا عليهم في العديد من المناسبات في السابق».
وتلقى المنتخب البرتغالي ضربة قوية باصابة جناحه لويس ناني الاسبوع الماضي في كتفه، لكنه يملك البديل الجهاز بوجود ريكاردو كواريسما وسيماو.
اما في معسكر ساحل العاج، فان السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو مسألة مشاركة مهاجم تشيلسي وقائده المؤثر ديدييه دروجبا في المباراة بعد تعرضه لكسر في يده خلال مباراة فريقه التجريبية ضد اليابان حيث خضع لعملية جراحية.
وكان دروغبا (32 عاما) هداف الدوري الانجليزي (29 هدفا)، اتخذ قرارا شجاعا بعد اصابته بالخضوع للعملية من اجل ضمان فرصته في المشاركة في المونديال.
ويبدو مدرب ساحل العاج السويدي زفن جوران اريكسون الذي يخوض ثالث نهائيات له على التوالي متفائلا بقدرة دروجبا المقاتل في خوض المباراة بقوله «انه يتحسن يوما بعد يوم، علينا الانتظار».
ويضم المنتخب العاجي عددا من اللاعبين الذين يملكون خبرة كبيرة في الملاعب الاوروبية ابرزهم الشقيقان يايا وكوليه توريه، والمهاجم سالومون كالو.

نقاط القوة والضعف

البرتغال

نقاط القوة
كريستيانو رونالدو: على المستوى الفردي، قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو واغلى لاعب في التاريخ، تألق في موسمه الاول مع فريقه ريال مدريد الاسباني. خاض رونالدو افضل لاعب في العالم عام 2008، اغلب مباريات النادي الملكي وحل ثالثا على لائحة الهدافين برصيد 26 هدفا. على الرغم من مستواه المتذبذب في التصفيات حيث سجل هدفا واحدا فقط، فان رونالدو يبقى الامل الوحيد للبرتغال في المونديال.
الخبرة: يلعب عدد كبير من لاعبي المنتخب البرتغالي في اكبر الاندية في القارة الاوروبية وبالتالي انهم معتادون على الاجواء المشحونة والساخنة في البطولات الكبرى خصوصا مسابقة دوري ابطال اوروبا. ضمن التشكيلة التي اختارها المدرب كارلوش كيروش للمونديال، يوجد 8 لاعبين شاركوا في نهائيات كأس العالم الاخيرة في المانيا عام 2006 عندما بلغت البرتغال الدور نصف النهائي.

نقاط الضعف
بعض الركائز الاساسية الفاقدة لحساسية المباريات: على غرار مدافع ريال مدريد الاسباني بيبي الذي لم يلعب منذ العملية الجراحية التي اجراها في ركبته في كانون الاول الماضي. كما ان العديد من لاعبي المنتخب عائدون لتوهم الى الملاعب بعد التعافي من الاصابة والبعض الاخر لم يلعب بانتظام في صفوف الاندية التي يدافعون عن الوانها.
ضعف بعض المراكز: اذا كان تجنيس ليدسون البرازيلي الاصل يأتي لغياب هداف من الطراز الرفيع منذ اعتزال بدرو باوليتا عام 2006، فان البرتغال لا تزال بحاجة الى لاعبين من المستوى الجيد في بعض المراكز خصوصا الظهير الايسر ولاعب وسط مدافع.

ساحل العاج

نقاط القوة
الفنيات الفردية: يملك لاعبو المنتخب العاجي مؤهلات فنية فردية خارقة على غرار القائد مهاجم تشلسي الانكليزي ديدييه دروغبا الذي قدم موسما رائعا مع فريقه اللندني توجه بثنائية تاريخية (الدوري والكأس المحليان) ولقب هداف البريمر ليغ برصيد 28 هدفا. تنتظر ساحل العاج الكثير من دروغبا ونجومها الاخرين في مقدمتهم الشقيقان يحيى وحبيب كولو توريه وارونا ديندان وسالومون كالو وعبد القادر كيتا وكوفي ندري روماريك وديدييه زوكورا وجيرفينيو.
عودة روماريك: استبعد لاعب وسط اشبيلية الاسباني من صفوف المنتخب قبل كأس الامم الافريقية لأسباب تأديبية. ساهم بشكل كبير في التصفيات والتأهل الى نهائيات كأس العالم وامم افريقيا وبالتالي امامه فرصة لرد الاعتبار لنفسه. هذا الفنان الأعسر يملك بنية جسدية قوية وهو احد الركائز الاساسية في البناء الهجومي للمنتخب العاجي. يمتاز بتسديدات قوية ورائعة، والأهم من ذلك انه يجيد الربط بين خطي الوسط والهجوم وهو ما عاب المنتخب العاجي في امم افريقيا في أنغولا.

نقاط الضعف
مشاكل الغرور: الواقع يشير الى ان المؤهلات الفنية الفردية تكون حاسمة في قلب نتائج ومجريات المباريات، بيد ان ذلك لا يتماشى مع لاعبي المنتخب العاجي الذين يفرطون في المراوغات ويضيعون فرصا سانحة على زملائهم ما يؤدي الى التذمر وانعدام الانسجام والتماسك. العلاقات لم تكن دائما جيدة بين المفاتيح الرئيسية في المنتخب العاجي. وكان دروغبا اعترف عقب امم افريقيا «بوجود الأنانية داخل صفوف المنتخب». مسؤولو الاتحاد واللاعبون التقوا في الثاني من آذار الماضي في لندن قبل المباراة الودية أمام منتخب كوريا الجنوبية من اجل تذويب الخلافات. ووصف الاجتماع بالايجابي.
خط الدفاع: إذا كان خطا الوسط والهجوم متوازنين في صفوف ساحل العاج، فان خط دفاعه لا يبعث على الطمأنينة على غرار حارس المرمى بوبكر باري الذي شهد موسما مخيبا مع فريقه لوكيرين البلجيكي. في انغولا ودعت ساحل العاج البطولة في ربع النهائي بخسارتها امام الجزائر 2-3، ويتحمل باري مسؤولية هدفين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: البرتغال وساحل العاج   15/6/2010, 17:31

اتمنى فوز البرتغال ان شالله
رغم انو ساحل العاج مو سهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: البرتغال وساحل العاج   15/6/2010, 20:28

المشكله كل شيء يختلف بأرض الملعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البرتغال وساحل العاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: