اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة الرابعة d

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة الرابعة d   11/6/2010, 17:09

ألمانيا أمام اختبار مبكر للقدرة على التحمل

قد تكون "مجموعة الموت" تسمية بالية قديمة، ولكنها تنطبق على هذه المجموعة. إن ألمانيا، التي تشترك مع البرازيل في الرقم القياسي لعدد المباريات النهائية التي لعبتها في بطولة كأس العالم FIFA، ستخطف الأضواء من منافسيها في المجموعة بما حققته من إنجازات في هذه البطولة. ولكن هؤلاء الذين بلغوا الدور قبل النهائي عام 2006 لم يتألقوا وحدهم في السباق السريع نحو جنوب أفريقيا، حيث ظهرت منتخبات أستراليا وغانا والصرب أيضاً بمظهر رائع في التصفيات. كما أن أستراليا وغانا قدما عروضاً ساحرة منذ أربع سنوات، ولن يلعبا هذه المرة من أجل المشاركة فقط، في حين يحتفظ مخزون المواهب الصربية بمكانته المعروفة منذ القدم.


المرشحون
ألمانيا: لم يكتسب فريق يواكيم لوف مكانته من فراغ. لقد شقوا طريقهم بكل هدوء وقوة في المجموعة الرابعة من التصفيات، ونجح صاحب السبعة أهداف، ميروسلاف كلوزه، ومايكل بالاك ورفاقهما في التعامل مع الفريق الروسي الذي يقوده جوس هيدينك. وبالنظر أيضاً إلى جهودهم في نهائيات بطولة الأمم الأوروبية UEFA الماضية، في عام 2008، يمكننا أن نتوقع عرضاً راقياً آخر من المنتخب الذي وصل إلى نهائي كأس العالم FIFA سبع مرات، وفاز بها ثلاث مرات.


غانا: المنتخب الغاني هو أول منتخب أفريقي يتأهل لنهائيات 2010، وهو المنتخب الوحيد الذي مثل القارة السمراء في الدور الثاني بآخر دورات كأس العالم FIFA، عندما شارك للمرة الأولى في تاريخه وأثار إعجاب الجميع. وهو بذلك يستحق عن جدارة أن يكون ثاني المرشحين عن هذه المجموعة. لقد شق فريق النجوم السوداء مع المدرب ميلوفان راجيفاك طريقه بسهولة في مباريات المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية، فلم يخسر إلا هدفاً واحداً ومباراة واحدة، وكان ذلك بعد أن تأهل بالفعل. ويبرز ثلاثي خط الوسط، مايكل إسيان، وسولي مونتاري، وستيفين أبياه، ليجعلوا فريقهم نداً لأي فريق كان.


الحصان الأسود
الصرب: جاء رجال رادومير أنتيك في نهاية قرعة المجموعة الرابعة، ولكن ذلك لا ينبغي أن يقلل من شأنهم. فقد تفوقت النسور البيضاء على فرنسا في التصفيات، وسحقت رومانيا بخمسة أهداف نظيفة، ثم جاءت لتشارك في كأس العالم FIFA لأول مرة بعد استقلالها. إن أي فريق يتمتع بمواهب لاعبين مثل نيمانيا فيديتش، وديان ستانكوفيتش، وميلان يوفانوفيتش يستحق الاحترام. أضف إلى ذلك التاريخ المجيد لأمة شاركت في كأس العالم FIFA عشر مرات من قبل (تحت اسم يوغوسلافيا، وصربيا والجبل الأسود)، وستجد أمامك حصان أسود بالفعل.


أستراليا: عاد الأستراليون إلى الساحة العالمية بعد غياب دام 32 عاماً، بعد تجربتهم الأولى عام 1974. ولكنهم لم ينتظروا طويلاً هذه المرة، وعادوا إلى بطولة الصفوة بعد مرور أربع سنوات فقط على عروضهم القوية تحت قيادة هيدينك في ألمانيا. لقد نجح هذا المنتخب الواقعي قوي الإرادة، تحت القيادة الحكيمة لمدرب هولندي بارع آخر، هو بيم فيربيك، في التقدم بكل سلاسة في أول مشاركة له في تصفيات القارة الآسيوية، بعد قرار مغادرة قارة أوقيانوسيا، وأنهوا المرحلة النهائية من التصفيات في الصدارة متقدمين بفارق كبير على اليابان.


أبرز اللاعبين
ميروسلاف كلوزه (ألمانيا)، تيم كاهيل (أستراليا)، ماثيو أمواه (غانا)، مايكل إسيان (غانا)، ميلان يوفانوفيتش (الصرب)، ماركو بانتيليتش (الصرب)


المواجهة الأقوى
غانا – أستراليا: مع بداية الأستراليين لحملتهم في البطولة ضد ألمانيا، ستكون هذه المباراة هي معقد آمالهم في الحصول على المركز الثاني، وهو ما ينطبق على الغانيين أيضاً. إنها مباراة لن يفرط فيها النجوم السوداء بسهولة؛ فهم سيختتمون مباريات الدور الأول أمام الألمان.


نظرة إلى الوراء
أستراليا – ألمانيا الغربية، 18 يونيو/ حزيران 1974: كان ملعب هامبورج فولكسبارك هو موعد الفريقين في بطولة 1974. كانت هذه هي المباراة الثانية لهما في دور المجموعات، وفاز الفريق المضيف، كما كان الكل يتوقع، 3 – 0 على الوافدين الجدد من أوقيانوسيا. وسجل الأهداف فولفجانج أوفراث، وبيرند كولمان، وجرد مولر، لتواصل ألمانيا الغربية طريقها وتفوز بالبطولة في النهاية. أما أستراليا، فكان عزاؤها هو النقطة الوحيدة التي ظفرت بها من مباراتها أمام تشيلي في آخر مبارياتها في البطولة.


الإحصائية
4- اضطرت ألمانيا للعب ضربات الجزاء الترجيحية في نهائيات كأس العالم FIFA أربع مرات، وفازت بها جميعاً.


هل تعلم؟
ولد حارس المرمى الأسترالي مارك شفارتسر في سيدني، ولكن أبواه ألمانيان، ولعب هو نفسه في دينامو درسدن وكايزرسلاوترن بعد أن غادر بلاده ليجرب حظه في أوروبا.


السؤال
لم يرفع أي فريق أوروبي جائزة كأس العالم FIFA على أرض قارة أخرى. هل ستحقق ألمانيا أو الصرب السبق التاريخي في ذلك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الرابعة d   11/6/2010, 19:30

الله اعلم يا سام لا نريد ان تستبق الاحداث


الله يعطيك العافية يا سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الرابعة d   11/6/2010, 20:42

المجموعة هذة بتوقع تصدر المانيا و تبقى بين استراليا و غانيا على المركز الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الرابعة d   11/6/2010, 21:25

بتوقع المانيا لأنه الها تاريخ عريق من ايام فولر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة الرابعة d
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: