اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة الثانية b

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة الثانية b   11/6/2010, 17:07

أفرزت القرعة النهائية لكأس العالم FIFA القادمة مجموعة ثانية تضم كلاً من الأرجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان. وفيما يلي يوافيكم موقع FIFA.com بتحليل مفصل لهذه المجموعة، إذ يبدو أن جميع الاحتمالات ستكون مفتوحة بالنظر للتكافؤ الواضح بين منتخباتها الأربعة.


المرشحون
رغم مشوارها المتذبذب في التصفيات ضمن منطقة أمريكا الجنوبية مازالت الأرجنتين تعتبر قوة كروية هائلة بفضل النجوم الدوليين الكبار الذين تزخر بهم تشكيلة المدرب دييجو مارادونا. وأكبر تحد سيواجهه مارادونا سيتمثل في العثور على السبيل الأمثل للمزج بين كل هذه المؤهلات الفردية العالية ذات الخبرة الواسعة ليصنع مجموعة تثير الاطمئنان في نفوس عشاق التانجو، علما أن هذا يمثل بدون شك الامتحان الصعب الذي لم يتمكن من تجاوزه حتى الآن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني. ورغم ذلك وبالنظر إلى وزنها التاريخي المتميز تبقى تشكيلة ألبيسيليستي مرشحة فوق العادة في هذه المجموعة.


الحصان الأسود
رغم أنها ستأتي إلى العرس الكروي العالمي من دون أسماء كبرى، كما كان الحال في مشاركاتها السابقة، إلا أن نيجيريا تتمتع بتشكيلة متوازنة تضم لاعبين مخضرمين من أصحاب الخبرة الطويلة، إضافة إلى شباب مغمورين أمامهم مستقبل واعد. وقد برهن عمالقة أفريقيا في الواقع على الإصرار والتفاني أثناء التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال. وكل هذه الميزات تضع منتخب النسور الخضر بقيادة المدرب ساهيبو أمودو في موقع يؤهله للعبور إلى ثمن النهائي وربما ربع النهائي الذي لم يصل إليه الفريق من قبل.


كوريا الجنوبية: سلك هذا الفريق بدوره طريقا متذبذبا في مسيرة التصفيات ولو أنه في الآخر أنهى المشوار متصدرا مجموعته ليتحول بذلك إلى أكثر المنتخبات الآسيوية مشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو هل بوسع المنتخب الذي يقوده هوه بونج-مو أن يعكس على الصعيد العالمي هيمنته الواضحة على كرة القدم في القارة الآسيوية؟ وعلى كل حال فإن الخبرة الطويلة التي يتمتع بها المنتخب على صعيد المنافسات العالمية وطريقة لعبه المتنوعة تضعه في صميم السباق من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، ومع ذلك سيتعين على الكوريين الجنوبيين مضاعفة الجهود لتكرار الملحمة التي أوصلتهم إلى نصف نهائي مونديال 2002.


اليونان: بقيادة المدرب الألماني أوتو ريهاجيل، سيخوض المنتخب اليوناني المعروف بصلابته الكبيرة للمرة الثانية نهائيات كأس العالم FIFA بتشكيلة متماسكة في خط الدفاع وفعالة في خط الهجوم. ولا تنقص الإغريق العزيمة والحماس من أجل نسيان النتائج السيئة التي حصدوها في أول مشاركة لهم بالمونديال التي يرجع تاريخها إلى عام 1994 في أمريكا حين انهزم المنتخب اليوناني بمبارياته الثلاث ضمن الدور الأول. فبعد أن تمكنوا خارج أرضهم من إقصاء أوكرانيا في مباراة الإياب من الملحق الأوروبي، أصبح من الصعب تحديد المدى الذي سيكون بوسع اليونانيين الوصول إليه في العرس الكروي العالمي القادم وهم مرشحون أيضا إلى بلوغ دور ثمن النهائي.


أبرز اللاعبين
ليونيل ميسي (الأرجنتين) وخافيير ماتشيرانو (الأرجنتين) وكارلوس تيفيز ( الأرجنتين) وخوان فيرون (الأرجنتين) وبارك جي-سونج (كوريا. ج) وبارك شو-يونج (كوريا. ج) وأوبافيمي مارتينز (نيجيريا) وياكوبو أييجبني (نيجيريا)، وجيورجيوس كاراجونيس (اليونان) وتيوفانيس جيكاس (اليونان).


المواجهة الأقوى
الأرجنتين – نيجيريا، 12 يونيو\حزيران، جوهانسبرج
رغم أن المنتخبين الأرجنتيني والنيجيري تأهلا بشق الأنفس وفي مباراة الجولة الأخيرة من التصفيات (كل واحد منهما عن منطقته) إلا أن مباراتهما الافتتاحية ضمن المجموعة الثانية ستمثل نزالا شرسا ومثيرا قد يحدد مستقبل الفريقين في البطولة العالمية. وسيكون هذا ثالث لقاء بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم FIFA، علما أن الأرجنتين انتزعت النصر في المواجهتين السابقتين بنتيجة 2-1 (أمريكا 1994) و1-0 (كوريا واليابان 2002).


نظرة إلى الوراء
اليونان – نيجيريا، 30 يونيو\حزيران 1994
في المباراة الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم أمريكا 1994 FIFA تمكنت نيجيريا من هزم اليونان بهدفين سجلهما كل من جورج فينيدي ودانيال أموكاشي لينتهي النسور الخضر في صدارة المجموعة التي كانت تضم أيضا الأرجنتين وبلغاريا. ومثل ذاك الانتصار ثالث هزيمة تلحق بتشكيلة الإغريق ليضطروا إلى حزم أمتعتهم والعودة إلى الديار من دون حصد ولا نقطة واحدة. وسقط النيجيريون فيما بعد في ثمن النهائي أمام إيطاليا بنتيجة 1-2 في الوقت الإضافي.


هل تعلم؟
أن مارادونا سيبدأ مشواره كمدرب في أول مونديال أمام منتحب نيجيريا الذي كان واجهه في آخر مباراة له كلاعب خلال مونديال أمريكا 1994. وفي نفس النهائيات أيضا سجل مارادونا هدفه الثامن والأخير بقميص المنتخب الأرجنتيني في المباراة ضد اليونان والتي انتهت بأربعة أهداف دون رد. ولمارادونا كذلك ذكريات جيدة أمام كوريا الجنوبية التي هزمها بنتيجة 3-1 في المباراة الافتتاحية لمونديال المكسيك 1986 والذي توجت فيه الأرجنتين باللقب.


الإحصائية
25 هو العدد الإجمالي للمشاركات في نهائيات كأس العالم FIFA لجميع المنتخبات الأربعة ضمن المجموعة الثانية في نهائيات جنوب أفريقيا 2010. ويبلغ عدد مشاركات الأرجنتين 14 تليها جمهورية كوريا بسبع مشاركات ثم نيجيريا (3) فاليونان بواحدة.


السؤال
أي منتخبين من وجهة نظرك سيتأهلان إلى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الثانية b   11/6/2010, 19:34

سوف يتاهل الارجنتين 1 و 2 نيجيريا للدور الثماني


الله يعطيك العافية يا سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الثانية b   11/6/2010, 20:40

و انا معك بتحليلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الثانية b   11/6/2010, 21:23

بتوقع الارجنتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة الثانية b
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: