اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة الثالثة c

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة الثالثة c   11/6/2010, 16:52

تحليل المجموعة الثالثة

تخوض إنجلترا النهائيات الثالثة عشرة في تاريخها وهي مرشحة فوق العادة لتصدر المجموعة الثالثة. لكن قد لا تسير الأمور كما يشتهي المنتخب الإنجليزي إذ سبق للمنتخب الأمريكي أن قلب التوقعات ضد إنجلترا في السابق ويأمل أن يكرر هذا الإنجاز وبلوغ الدور الثاني نظرا لامتلاكه عناصر موهوبة وخبيرة في منتخب لا يمت بصلة إلى المنتخب الذي شارك في نهائيات كأس العالم إيطاليا 1990 FIFA والذي كان مؤلفاً من شباب جامعات. يكمل المنتخب السلوفيني الذي يشارك للمرة الثانية في النهائيات، والجزائر التي تخوض غمار البطولة للمرة الثالثة هذه المجموعة وسيحاولان أن يحققا المفاجأة.


المرشحون
إنجلترا: لم يسبق لمنتخب الأسود الثلاثة أن أحرز اللقب العالمي خارج أرضه، لكنه يتوجه إلى جنوب أفريقيا وهو يثق بأن مغامرته ستستمر إلى ما بعد الدور ربع النهائي هذه المرة. المعنويات عالية جداً في المعسكر الإنجليزي بعد تصفيات رائعة تحت إشراف المدرب القدير فابيو كابيللو حيث أنهى المنتخب الإنجليزي التصفيات مسجلاً أعلى نسبة من الأهداف في التصفيات الأوروبية (34 هدفاً) وحقق الفوز في تسع من أصل عشر مباريات. نجح واين روني في تسجيل تسعة أهداف وهو سيكون نقطة الثقل في المنتخب الإنجليزي. على الرغم من أن مشاركته الأخيرة في العرس الكروي أدت إلى طرده بمواجهة البرتغال، فإن أمراً مشابهاً حدث مع دييجو مارادونا عام 1982 قبل أن يرفع الكأس بعد أربع سنوات. وفرض وجود كابيللو النظام والتركيز ولا شك بأن إنجلترا ستكون مرشحة لحسم صدارة المجموعة بسهولة.


أمريكا: تخوض أمريكا النهائيات للمرة السادسة على التوالي وستثق بقدرات لاعبيها على بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما تأهل إلى ربع النهائي. يستطيع المنتخب الأمريكي أن يستلهم الكثير من عروضه الجيدة في كأس القارات على أرض جنوب أفريقيا هذا العام عندما فاجأ نظيره الأسباني بالفوز عليه في نصف النهائي، قبل أن يتقدم على المنتخب البرازيلي 2-0 في المباراة النهائية ثم خسرها 3-2. يأمل المنتخب الأمريكي أن يتعافى مدافعه العملاق اجووشي اونيوو من إصابة في ركبته في الوقت المناسب، ليلتحق بمنتخب يعتمد بشكل كبير على لاندون دونوفان في خط الهجوم في ثالث مشاركة له بالنهائيات.


الحصان الأسود
الجزائر: يعود المنتخب الشمال أفريقي إلى المسرح العالمي بعد غياب 24 عاماً إثر مباراته الفاصلة مع نظيره المصري. يضم المنتخب الذي يشرف عليه المدرب رابح سعدان والذي أخرج السنغال من الدور الثاني في التصفيات الأفريقية، نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرة المنتمين إلى أندية أوروبية عريقة بينهم لاعب الوسط كريم زياني في صفوف نادي فولفسبورج بطل ألمانيا الموسم الماضي والظهير الأيسر السريع نذير بلحاج في صفوف بورتسموث. في المقابل سيواجه عنتر يحيى الذي سجل هدف الفوز في مرمى مصر، زميله بصفوف نادي بوخوم الألماني، السلوفيني زلاتكو ديديتش في المباراة الافتتاحية لهذه المجموعة بمدينة بولوكوين وهي أفضل فرصة للمنتخبين لحصد ثلاث نقاط.


سلوفينيا: كان منتخب سلوفينيا الذي يشرف على تدريبه ماتياش كيتش مفاجأة مباريات الملحق بالتأهل على حساب روسيا. ساهم هدف ديديتش الوحيد بمباراة العودة في صعود منتخب بلاده إلى النهائيات بفارق الأهداف عن روسيا بعد الخسارة ذهاباً 2-1 في موسكو. كانت المشاركة الأولى لسلوفينيا في بطولة كبرى منذ نيلها استقلالها مع كأس أوروبا EUFA عام 2000 ثم اتبعتها ببلوغها نهائيات كأس العالم كوريا الجنوبية واليابان 2002 FIFA. ويضم المنتخب في صفوفه روبرت كورين الذي يلعب في صفوف وست بروميتش البيون الإنجليزي. أما الخطورة الحقيقية في خط الهجوم فتأتي من ميليفوي نوفاكوفيتش لاعب كولن الألماني والذي سجل خمسة أهداف وساعد منتخب بلاده في احتلال المركز الثاني وراء سلوفاكيا في مجموعته.


أبرز اللاعبين
واين روني (إنجلترا)، فرانك لامبارد (إنجلترا)، لاندون دونوفان (أمريكا)، تيم هاورد (أمريكا)، كريم زياني (الجزائر) وروبرت كورين (سلوفينيا).


المواجهة الأقوى
إنجلترا- أمريكا: سيحاول المنتخب الإنجليزي أن يؤكد سيطرته على المجموعة، لكن على الورق تبدو مهمته الأصعب هي مباراته الافتتاحية ضد أمريكا في روستنبرج يوم 12 يونيو/حزيران.


نظرة إلى الوراء
إنجلترا- أمريكا 1950: في أول بطولة تشارك فيها إنجلترا، منيت بخسارة نكراء في إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ النهائيات عندما سقطت أمام أمريكا بهدف سجله جو جايتينس بالشوط الأول في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية. اعتبرت إحدى الصحف البريطانية بأن النتيجة 0-1 التي وردتها هي خطأ وأشارت إلى فوز إنجلترا 10-1.


هل تعلم؟
لم يسبق للمنتخب الجزائري أن واجه نظيره الإنجليزي في السابق، لكنه انتزع التعادل من ايرلندا الشمالية عندما التقى بمنتخب بريطاني آخر في كأس العالم المكسيك 1986 FIFA.


الإحصائية
10- نجح المنتخب الإنجليزي في تخطي دور المجموعات بمشاركاته العشر الأخيرة في نهائيات كأس العالم FIFA.


السؤال
من الوهلة الأولى، يعتبر منتخبا إنجلترا وأمريكا الأكثر ترشيحا لبلوغ الدور الثاني، لكن هل باستطاعة منتخبي الجزائر وسلوفينيا تحقيق المفاجأة؟ نجح المنتخبان في تحقيق هذا الأمر بالتصفيات، لكن مهمتهما تبدو صعبة في جنوب أفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الثالثة c   11/6/2010, 19:40

انا اتمنى ان يتاهل الفريق العربي جزائر لكن هناك فريقين يتنافسان للدور الثماني انجلترا و امريكا

الله يعطيك العافية يا سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الثالثة c   11/6/2010, 20:38

بس بتصور الجزائر فرصتها كبيرة و ممكن في هذة المجموعة انشوف مفاجئات

و بالنسبة لانجلترا اتوقع ترائسها المجموعة الا اذا ما دخل عنصر المفاجأت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: تحليل المجموعة الثالثة c   11/6/2010, 21:22

نتمنى الفوز للجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة الثالثة c
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: