اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الاهلى يطيح بالزمالك من الكاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد اليانز




مُساهمةموضوع: الاهلى يطيح بالزمالك من الكاس   28/5/2010, 04:13

أكمل الأهلي عقد دور الثمانية في بطولة كأس مصر لكرة القدم بعدما أطاح بمنافسه التقليدي الزمالك بالتغلب عليه 3/1 اليوم الأربعاء على استاد القاهرة الدولي في دور الستة عشر للبطولة.

لحقت فرق بتروجت وإنبي والانتاج الحربي بركب المتأهلين لدور الثمانية بعد فوزها اليوم ضمن فعاليات دور الستة عشر للبطولة.

قضى الأهلي على آمال منافسه العنيد الزمالك في إحراز أي لقب بالموسم الحالي حيث خرج الزمالك صفر اليدين من بطولتي الدوري والكأس.

تقدم الشياطين الحمر خطوة مهمة وكبيرة على طريق استعادة لقب الكأس حيث يحل الفريق ضيفاعلى بتروجت بالسويس يوم الأحد المقبل في دور الثمانية للبطولة.

كان الزمالك البادئ بالتسجيل في الدقيقة الأولى بهدف حسين ياسر المحمدي ولكن الأهلي رد بقسوة وسجل ثلاثة أهداف حملت توقيع لاعبيه شريف عبد الفضيل ومحمد فضل ومحمد أبو تريكة في الدقائق 17 و38 و52 .

يسعى الأهلي للفوز بلقب البطولة هذا الموسم ليحرز ثنائية الدوري والكأس بعد فوزه بلقب الدوري متفوقا بعدد كبير من النقاط على الزمالك.

قدم الفريقان عرضا جيدا وسريعا وحماسيا في الشوط الأول الذي شهد العديد من الفرص للفريقين، حيث جاء الأداء مفتوحا من الفريقين بعد اهتزاز الشباك مبكرا وقبل أن يحسم الأهلي، بخبرته الكبيرة، هذا الشوط لصالحه.

اشتعلت المباراة مبكرا بعدما سجل الزمالك هدفا مباغتا في الدقيقة الأولى من اللقاء اثر عرضية من أحمد جعفر قابلها حسين ياسر المحمدي، بتسديدة مباشرة في مرمى فريقه السابق، الذي أخطأ حارسه شريف إكرامي في التعامل مع الكرة.

منح الهدف ثقة كبيرة للزمالك الذي حاول تعزيز الهدف وسط ارتباك واضح في دفاع الأهلي ولكن دون جدوى.

بمرور الوقت ، استعاد الاهلي توازنه وبدأ في الضغط على دفاع الزمالك سعيا وراء تحقيق التعادل. سنحت للفريق فرصة مثالية في الدقيقة 11 ولكن لاعبه الشاب شهاب الدين أحمد سدد الكرة في جسد الحارس، ثم اخفق زملاؤه في متابعة الكرة.

أجرى حسام حسن المدير الفني للزمالك تغييرا اضطراريا في الدقيقة 14 بنزول صبري رحيل بدلا من إبراهيم صلاح للإصابة.

أهدى شريف عبد الفضيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 17 اثر ضربة حرة حصل عليها زميله محمد أبو تريكة خارج منطقة جزاء الزمالك في مواجهة المرمى، سددها عبد الفضيل قوية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك، الذي فشل في اللحاق بالكرة.

أعاد الهدف الثقة للأهلي الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب وسدد لاعبه المخضرم أحمد حسن (الصقر) كرة في الدقيقة 19 تصدى لها حارس الزمالك وأمسكها على مرتين قبل هجوم الأهلي المتحفز.

أهدر الأهلي هدفا مؤكدا في الدقيقة 22 اثر هجمة منظمة هيأ أبو تريكة على اثرها الكرة برأسه إلى زميله محمد بركات الذي انفرد بحارس الزمالك وسدد الكرة ولكن بجوار المرمى، وفشل أبو تريكة في اللحاق بها.

رد الزمالك بتسديدة صاروخية أطلقها محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الدقيقة 23 من ضربة حرة على مسافة نحو 40 مترا من مرمى الأهلي ولكنها مرت بجوار القائم على يسار إكرامي.

شهدت الدقيقة التالية هجمة خطيرة لصالح الأهلي، حيث تنقلت فيها الكرة بين أقدام عدد من لاعبي الأهلي داخل منطقة الجزاء قبل أن ينهيها شهاب الدين أحمد بتسديدة قوية، ولكن فوق المرمى.

ورد الزمالك في الدقيقة 29 بهجمة خطيرة وسريعة، لعب محمد عبد الشافي الكرة عرضية قابلها زميله أديكو بتسديدة مباشرة اصطدمت بيد وائل جمعة مدافع الزمالك وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء ولكن الحكم الإيطالي نيكولا ريتسولي الذي أدار اللقاء أشار باستمرار اللعب لعدم تعمد اللاعب.

تصدى إكرامي في الدقيقة 32 لتسديدة صاروخية زاحفة من حسين ياسر.

ورد الأهلي في الدقيقة التالية بهجمة مرتدة سريعة انفرد على اثرها بركات ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس وترتد الكرة إلى أبو تريكة الذي سددها مرتين ولكن التوفيق غاب عنه في المرتين.

وسط موجة من الهجمات المتبادلة بين الفريقين ، يسجل محمد فضل هدف التقدم 2/1 للأهلي في الدقيقة 38 اثر عرضية من أحمد حسن حاول أبو تريكة تسديدها ولكنها اصطدمت بدفاع الزمالك وتهيأت سهلة أمام فضل الذي أودعها الشباك على يسار الحارس.

حاول الزمالك الرد في الدقيقة 40 ولكن إكرامي تصدى لإحدى التمريرات الخطيرة بقبضة يده ثم تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة التالية اثر إعاقة من عمرو الصفتي مدافع الزمالك لمحمد فضل داخل منطقة جزاء الفريق الابيض.

سقط فضل مصابا بجرح كبير في وجهه في الدقيقة 42 اثر التحام قوي من محمود فتح الله مدافع الزمالك ولكن اللاعب تلقى الإسعافات الأولية لإيقاف النزيف قبل استئناف اللعب.

واصل الأهلي ضغطه الهجومي في الوقت بدل الضائع الذي شهد هدفا مؤكدا ضائعا من لاعبه سيد معوض الذي فضل التسديد عاليا عن التمرير لزميله فضل وهو على بعد خطوة واحدة من المرمى.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني بفضل خبرة لاعبيه والثقة الكبيرة التي نالها الفريق في الشوط الأول.

شهدت الدقيقة 48 فرصة ضائعة من الزمالك اثر تمريرة طولية لعبها شيكابالا من ضربة حرة، وصلت على رأس عمرو الصفتي ولكنه لعبها بجوار القائم وهو في حلق المرمى.

ورد الأهلي بهجمة منظمة في الدقيقة 50 أنهاها أبو تريكة بتسديدة ضعيفة في يد الحارس.

وقضى أبو تريكة على آمال الزمالك في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 بتسجيل الهدف الثالث للأهلي اثر تسديدة من شريف عبد الفضيل لمسها أبو تريكة برأسه لتتهادى الكرة إلى داخل الشباك على يمين حارس الزمالك.

توالت هجمات الأهلي الذي سيطر تماما على مجريات اللعب فيما تبقى من المباراة ولكن بدا على لاعبيه أنهم اكتفوا بالأهداف الثلاثة فتعاملوا بهدوء مع المباراة.

وفي المقابل ، كانت هناك محاولات يائسة من الزمالك لم تسفر عن شيء بفضل خبرة لاعبي الأهلي لينتهي اللقاء بفوز الشياطين الحمر 3/1 وتقدمهم لدور الثمانية بكأس مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الاهلى يطيح بالزمالك من الكاس   29/5/2010, 04:41

مشكور اخي محمد ع الاخبار الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد اليانز




مُساهمةموضوع: رد: الاهلى يطيح بالزمالك من الكاس   29/5/2010, 08:33

كرا نبيل نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاهلى يطيح بالزمالك من الكاس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: