اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سطور من واقعنا الاليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: سطور من واقعنا الاليم   26/5/2010, 17:30

سطور من واآآقعنــا الاليمـ








الى متى نحكي و نشكي و نبــوـوح للزمن .. لقد جفت اقلامناآ
و جف معها دمـ عروقنا ..





الي متى الظلمـ .. الى متى الوساآآطات.. الى متى ..؟؟.

لا توجد اجــاآآبهـ مقنعهـ .. ما دامـ يوجد بهاذا الكــوـون اناس بلا احســاآس او ضميـــر .








تستوقفني مشـــاآهد محزنه تصور لنا واقعنا الاليم .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* ذالك طالب مجتهد و مثابر و قد بنى لمستقبله احلاآم و امــال
بأن يصبح دكتور او استااذ او ووو
وسهر الليالي و ذاق مرها و عنــاآها . ليتفاجاء يوم تقديمهـ في الجامعهـ
بعدمـ قبوولهـ لمـــــــــــــــــاآآذا ؟؟
لا يوجد مقعد كاآآفي!!



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و من النــاحيه الثانيه طالب لا يعرف للعلمـ درب .. و لم يبني امــال و احلاام تحطمت و ذهبت في مهب الريح .. و لمـ يسهر الليل و يتعنى و يتألم ..و لم يكلف على نفسه حتى ان يذهب ليقدم في الجامعهـ.. بل اكتفى بقريب له مكانه و منزله عاليه في صرح الجامعه العالي الكبير ليقدم اوراقه و يقبل في الجامعهـ !!

لمـــــــــــــــــــــاآذا ؟؟

( لاننا نعيش في زمن الوســاطات ) ..

فذهبت الامال و الحلام وذهب معها التعب و الاجتهاآد .





[center]***





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*المشهد الثاني فرحت و استبشرت بنجاحها و تخرجها و اخذت الوثيقهـ .. الحلم الذي باتت تحلم فيه سنين و سنين ..
قدمت اوراقها وهي تعيش على بصيص امل .. انها تتعين حتى لو في احد القرى النائيه .. لانها في امس الحاجه الى الوظيفهـ ..
ابتسم لها ذات يوم الحظ .. فا صبحت معلمه في احد القرى النائيه .. البعيده عن المدينه بـ اربع او خمس ســـاعات .. فودعت اطفاهاا على امل ان تراهم
في اقرب وقت .. و ودعوها اطفالها على امل اللقاء ..
ذهبت لتعيش مع معلمـات في شقه قريبه من تلك القريه النائيه التي لا يوجد بها كهرباء ولا اتصال و لاوسائل العيش المتكاملهـ ..
تحملت الغربهـ و الشووق للاهل و الابناء .. من اجل لقمة العيش و طلب الرزق ..

وفي يوم من الايام شاءت الاقدار و هي في طريق عودتها الى منزلها ..
صار عليها حادث اليم .. لتمــوـو ت و ترحل و تترك من خلفها صرخات و دموع اليتامي التي لن تجف !!



و من الناحيه الثانيه .. اخذت وثيقتها .. و تعينت في احد القرى النائيهـ
و بعد اقل من سنه جاء نقلها الى المدينه و في نفس الحي وقريب ايضا من البيت ..

لمـــــــــــــاآذا ؟؟

( لاننا نعيش في زمن الوســاطات ) .

فذهب شوووق الام للقاء ابنائها ..







هاذه صوـوره بسيطه تحكي عن واقعنا الاليم ..
الذي لا يعرف للحق درب او طريق . .























راآآق لي


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   26/5/2010, 21:43


[b]

الى
متى نحكي و نشكي و نبــوـوح للزمن .. لقد جفت اقلامناآ

و جف معها دمـ عروقنا
..






الي متى الظلمـ .. الى متى الوساآآطات.. الى متى ..؟؟.

لا توجد اجــاآآبهـ مقنعهـ .. ما دامـ يوجد
بهاذا الكــوـون اناس بلا احســاآس او ضميـــر .
يعطيك العافيه اسمر
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 00:05

مشكورة غزل ع المشاركة
وكنت اود ان تعلقي ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c0n@n




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 00:54

وهل يوجد غير الواسطة طريق الى المستقبل في زمننا هذا؟؟!!
وهل يوجد غير الواسطة طريقا للخروج من كل مأزق؟؟
وهل يوجد غير الواسطة في زمننا هذا؟؟
يعني الله بعين ..وعلى قولة المثل الي ما اله (واسطة)لايتعب ولايشقى
مشكور اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 01:34

مشكورة اختي مجد ولكن وهل افضل من الله وهو القادر والمانح كل شي
انما نحن اسباب
ومن يجعل العلم يتأخر والابداع لا يظهر اليس الوسطة
هي من تخرب لا ان تعمر
عندما يكون الرجل الغير مناسب في المكان المناسب
اليس تلك الواسطة طمة كبرى لدفن المواهب واستبدالها بعوائق
نعم هذا من ايدي كل مسؤول لا يرعي ضميره ولا يرعي الله
فيما اختار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالي




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 02:26

معلش اسمر ماعندي تعليق على هذا الموضوع... مشكور اسمر ...
الله يعطيك العافيه...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 02:34

ولا يهمك سالي
يكفي مرورك
عطر صفحتي
منورة يا زوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 10:35

@اسمر66660 كتب:
مشكورة غزل ع المشاركة
وكنت اود ان تعلقي ع الموضوع

اكيييد الوساطه في زمناا مالنا غير ها
بس الواسطه يلا لتلاقيها
يسلموو اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 16:19

شو غزل احنا بدنا نبعد عن الوساطة لانها فيها ظلم لبض الناس
وانت تحكي بدنا ندور عليها
الوسطة هي مشكلتنا في الدنيا وهي دمار في حد ذاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزل




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 20:38

طيب يا اسمر شو بدنا نعمل ازا كل حياتنا واسطه ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سطور من واقعنا الاليم   27/5/2010, 20:44

هذا فعلا واقع مؤلم
للجميع اذا طغت الواسطة على كل شي
من احد اسباب الوسطة التمريض
وهذا من افظع الامور حتى الوسطة في ارواح الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سطور من واقعنا الاليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: قسم الشعر و الخواطر-
انتقل الى: