اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بايرن ميونيخ ما زال الأعلى إنفاقا بين أندية البوندسليجا والأكثر ترشيحا للقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SENSATION




مُساهمةموضوع: بايرن ميونيخ ما زال الأعلى إنفاقا بين أندية البوندسليجا والأكثر ترشيحا للقب   6/8/2009, 20:01

--------------------------------------------------------------------------------

عندما تنطلق غدا الجمعة فعاليات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الجديد 2009/2010 سيكون بايرن ميونيخ مجددا هو الأكثر إنفاقا من بين جميع أندية المسابقة في سوق الانتقالات الصيفية استعدادا للمنافسة على لقب البطولة في الموسم الجديد.
وتعاقد بايرن مع المهاجم الألماني الدولي ماريو جوميز مقابل 30 مليون يورو ليكون بذلك أغلى لاعب في تاريخ المسابقة ويصبح صاحب الرقم القياسي في صفقات الانتقال بالبوندسليجا.

وجاء تعاقد بايرن مع اللاعب قبل نهاية الموسم الماضي وبالتحديد عقب انتهاء فعاليات البوندسليجا وقبل المباراة النهائية لكأس ألمانيا.

كما كان بايرن ميونيخ صاحب أكبر التغييرات في عالم المدربين قبل بداية موسم الانتقالات الصيفية بتغيير مديره الفني السابق يورجن كلينسمان وتعيين مدرب مؤقت حتى تعاقد مع المدرب الهولندي لويس فان جال.

وتعاقد بايرن مع جوميز من نادي شتوتجارت في أواخر أيار/مايو الماضي كما أبرم بعض التعاقدات الأخرى في بداية فترة الانتقالات ليحتل مجددا القمة في جدول أكثر الأندية تعاقدا مع اللاعبين حيث بلغ إجمالي ما أنفقه على هذه التعاقدات أكثر من 50 مليون يورو.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي في تفسيره لصفقة جوميز القياسية : "جوميز مهاجم من طراز رائع وسجل نحو 20 هدفا في كل من المواسم الثلاثة السابقة وبرهن على أنه من أفضل المهاجمين في ألمانيا".

وتعاقد بايرن أيضا مع لاعب خط الوسط الأوكراني أناتولي تيموتشوك من فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي مقابل 11 مليون يورو بينما ضم المهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش دون مقابل مالي لانتهاء عقد اللاعب مع فريق هامبورج الألماني.

ونشط بايرن مجددا في سوق التعاقدات مع اللاعبين لدى تعيينه المدرب الهولندي فان جال مديرا فنيا للفريق.

وانضم إلى صفوف الفريق كل من اللاعب الكرواتي دانييل برانييتش والمدافع الهولندي إديسون برافهايد قادمين من الدوري الهولندي مقابل عشرة ملايين يورو.

وقاوم بايرن الرغبة الملحة من ريال مدريد الأسباني لخطف لاعب خط الوسط الفرنسي فرانك ريبيري لكنه خسر لاعبيه البرازيليين زي روبرتو ولوسيو وتخلص من اللاعبين لوكاس بودولسكي وتيم بوروفسكي.

ولم يتأثر البوندسليجا كثيرا بالأزمة الاقتصادية العالمية حيث اقترب إجمالي التعاقدات التي أبرمتها أندية البوندسليجا مع لاعبين جدد مما أنفقته أندية البوندسليجا في سوق الانتقالات الصيفية قبل عامين ويبلغ 5ر178 مليون يورو.

ورغم ذلك ما زال هذا الإجمالي الذي أنفقه 18 ناديا أقل مما أنفقه نادي ريال مدريد الأسباني بمفرده في سوق الانتقالات هذا الموسم والذي تجاوز 250 مليون يورو حيث تعاقد ريال مدريد مع لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وكاكا وخافي ألونسو.

وحصل بايرن على عشرة ملايين يورو مقابل عودة مهاجمه بودولسكي إلى صفوف فريقه السابق كولون.

ولكن شتوتجارت كان أكثر أندية البوندسليجا حصولا على المال مقابل بيع لاعبيه هذا الصيف حيث حصل على 30 مليون يورو مقابل بيع جوميز بينما حصل فيردر بريمن على 5ر24 مليون يورو مقابل بيع صانع ألعابه البرازيلي دييجو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأصبح بايرن المفعم مجددا هو المرشح الأول مجددا للفوز بلقب البوندسليجا بينما سيكون على فولفسبورج حامل لقب البطولة إثبات ذاته بدون المدرب فيليز ماجات الذي قاده في الموسم الماضي للفوز بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وأعلن ماجات قبل نهاية الموسم الماضي مباشرة أنه سينتقل لتدريب شالكه من أجل تحقيق حلمه الشخصي.

ويأتي في مقدمة الأولويات بالنسبة لماجات الفوز مع الفريق بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ عام 1958 علما بأن الفريق لم يتعاقد مع أي لاعب بارز هذا الصيف.

وتعاقد فولفسبورج مع المدرب آرمين فيه ليكون مديرا فنيا له في الموسم الجديد بعد أن قاد هذا المدرب فريق شتوتجارت للفوز بلقب البوندسليجا عام 2007 .

وأنفق النادي بقيادة شركة "فولكس فاجن" الراعية له نحو 20 مليون يورو لتدعيم صفوفه ببعض اللاعبين مثل المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز ولاعبي خط الوسط كريم زياني وتوماس كاهلينبرج.

أما شتوتجارت فلجأ إلى استثمار جزء من مقابل بيع جوميز للتعاقد مع المهاجم الروسي الدولي بافل بوجربنياك مقابل 11 مليون يورو واستعادة مهاجمه البيلاروسي ألكسندر هليب على سبيل الإعارة من برشلونة الأسباني.

وأنفق هامبورج 20 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم السويدي ماركوس بيرج وإلييرو إيليا القادمين من الدوري الهولندي.

بينما أنفق فيردر بريمن 5ر8 مليون يورو للتعاقد مع لاعب خط الوسط ماركو مارين.

ولكن لم تقتصر الانتقالات على اللاعبين فحسب بل شهد هذا الصيف عددا قياسيا من التغييرات على مستوى المدربين حيث تغير مدربو ثمانية من الأندية ال18 للمسابقة كما يشارك ثلاثة مدربين للمرة الأولى في مسابقة البوندسليجا.

وكانت الأندية التي لجأت لتغيير مدربيها هي بايرن ميونيخ حيث تعاقد مع لويس فان جال وباير ليفركوزن (يوب هاينكس) وشالكه (ماجات) وهامبورج (برونو لاباديا) وفولفسبورج (آرمين فيه) وبوروسيا مونشنجلادباخ (مايكل فرونتزيك) وإنتراخت فرانكفورت (مايكل سكيبه) وماينز (توماس توتشيل).

أما الوجوه الثلاثة الجديدة على البوندسليجا فهي زفونومير سولدو مدرب كولون ووروبين دوت (فرايبورج) ومايكل أوينينج (نورنبرج).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدي الزعبي




مُساهمةموضوع: رد: بايرن ميونيخ ما زال الأعلى إنفاقا بين أندية البوندسليجا والأكثر ترشيحا للقب   2/11/2009, 04:04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بايرن ميونيخ ما زال الأعلى إنفاقا بين أندية البوندسليجا والأكثر ترشيحا للقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: