اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تتويج تاريخي لميسي بجائزة الكرة الذهبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشاد




مُساهمةموضوع: تتويج تاريخي لميسي بجائزة الكرة الذهبية   1/12/2009, 19:24

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم الثلاثاء على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب كرة في بطولات الدوري الأوروبية ، بعد تغلبه على العديد من اللاعبين البارزين في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة العام الماضي والبرازيلي كاكا الذي توج بها عام 2007 .

وذكرت المجلة الفرنسية أن ميسي حصل على الجائزة الرفيعة بأكبر عدد من النقاط في تاريخها الذي يمتد على مدار 54 عاما ، حيث تفوق على صاحب المركز الثاني كريستيانو رونالدو بفارق 240 نقطة.

ومنح المصوتون والبالغ عددهم 96 شخصا ميسي 473 نقطة من بين 480 نقطة كحد أقصى للفوز بالجائزة.

وقال ميسي في أول رد فعل له على موقع المجلة "إنه شرف عظيم بالنسبة لي". وأصبح اللاعب الشاب الذي سيتلقى جائزته في السادس من كانون أول/ديسمبر الجاري في باريس أول أرجنتيني يفوز بالجائزة التي لم تكن تمنح لغير الأوروبيين حتى عام 1995 .

وجاء خلف رونالدو الذي حصل على 233 صوتا ، زميلا ميسي في برشلونة تشافي (170) وأندريس إنييستا (149).

ورغم أنه صعد مؤخرا مع المنتخب الأرجنتيني إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا العام المقبل بصعوبة ، إلا أن ميسي كان هو المرشح الأول لنيل الجائزة بفضل ما قدمه خلال النصف الأول من العام الحالي.

فقد فاز مع برشلونة خلال الموسم الماضي ببطولات الدوري الأسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا. كما توج اللاعب الأرجنتيني الشاب هدافا لدوري الأبطال برصيد تسعة أهداف في 12 مباراة. وقد أحرز الهدف الثاني في المباراة النهائية للبطولة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي ، التي انتهت بفوز الفريق الأسباني 2/ صفر. وفضلا عن ذلك أحرز 23 هدفا لبرشلونة في بطولة الدوري.

وأكدت المجلة أن اللاعب الذي عانى في صغره من مشكلات تتعلق بالنمو ، ما دفع جماهيره المحبة إلى أن تطلق عليه ألقابا مثل "القزم" و"البرغوث"، قد نال "تتويجا تاريخيا".

وفي الأرجنتين ، جاء عنوان صحيفة "لاناسيون": "إنه الأفضل في العالم". وأهدى ميسي الذي علم بفوزه بالجائزة أمس الاثنين هذا الإنجاز إلى أسرته. وقال "إن الكرة الذهبية مهمة جدا بالنسبة لي. جميع من فازوا بها كانوا لاعبين كبار. وهناك لاعبون كبار لم يتمكنوا من الحصول عليها".

وقال "كنت واثقا من الفوز"، قبل أن يتحدث عن المستقبل "سيكون من الصعب تكرار عام بكل هذا القدر من النجاح".

لكن "فرانس فوتبول" تعتقد شيئا آخر حيث تقول "لو فاز ميسي بالمزيد من البطولات مع برشلونة وتألق مع الأرجنتين (في كأس العالم)، قد يكون أول لاعب في 20 عاما يفوز بالكرة الذهبية مرتين متتاليتين"، مضيفة أن العصر "الذهبي الأرجنتيني" لميسي ربما يكون قد بدأ.

وأتى ميسي على رأس قائمة من عشرة لاعبين تضمنت المرشحين الرئيسيين للفوز بالجائزة ، وسيطر عليها برشلونة حيث كان أكثر من نصفها من بين لاعبيه.

فقد تضمنت القائمة النهائية اسم هداف الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والكاميروني صامويل إيتو الذي لعب خلال النصف الأول من العام في برشلونة قبل أن ينتقل حاليا إلى إنتر ميلان الإيطالي بعد صفقة تبادلية مع إبراهيموفيتش.

وشارك ريال مدريد في القائمة بصفقتيه الكبيرتين اللتين أبرمهما الصيف الماضي البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا اللذين رحلا منتصف العام عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي على الترتيب.

وفاز كاكا بهذه الجائزة عام 2007 قبل أن تذهب إلى كريستيانو رونالدو العام الماضي.

وتضمنت القائمة النهائية أيضا أسماء كل من الإنجليزي ستيفن جيرارد قائد ليفربول ومواطنه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد والإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي إلى جانب إيتو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: تتويج تاريخي لميسي بجائزة الكرة الذهبية   25/1/2010, 04:39

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشاد




مُساهمةموضوع: رد: تتويج تاريخي لميسي بجائزة الكرة الذهبية   26/1/2010, 04:55

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تتويج تاريخي لميسي بجائزة الكرة الذهبية   26/1/2010, 18:21

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تتويج تاريخي لميسي بجائزة الكرة الذهبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: