اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحليل مباراة البرشا و بلد الوليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معتز الحارس




مُساهمةموضوع: تحليل مباراة البرشا و بلد الوليد   17/5/2010, 18:08

تمكن برشلونة من تسجيل 4 اهداف كاملة في مرمى بلد الوليد ليتوج باللقب رقم 20 في الليغا..أهداف المباراة جاءت على دفعتين على مدى الشوطين..الأول شهد هدفين بدأها بيرييتو الذي سجل هدفاً في مرماه بالخطأ..تلاه بيدرو بهدف رائع جداً بعد كرة جماعية بين لاعبي برشلونة..ثم تمكن ميسي من تسجيل هدفين ليصل للرقم 47 في كل البطولات و 34 في الليغا ليعادل رقم الظاهرة رونالدو موسم 96\97.




:: تحليل الشوط الأول ::

# بلد الوليد يدخل بقوة و يبحث عن هدف #

بدأت المباراة بقوة من طرف الفريق الضيف بلد الوليد..فكاد مانوتشو أن يستغل هفوة من فيكتور فالديس الذي ماطل في إبقاء الكرة بين قدميه..ليضغط عليه كوستا و تصل الكرة إلى مانوتشو الذي حاول التسديد لكن قلب الأسد بويول خلص الكرة بصعوبة في الدقيقة 5..و مرة أخرى بعد ذلك بدقيقة فقط..و من سوء تفاهم بين بيكي و فالديس..وصلت الكرة إلى قدم باراخا الذي يسدد بقوة لكن الكرة تضرب قدم بيكي و تتحول لركنيةلم يستقد منها بلد الوليد..بعدها تحصل بلد الوليد على أكثر من ضربة ركنية و هدد مرمى برشلونة بل و ضغط على الفريق الكتالوني و أجبره على البقاء في الخلف..حتى بدأ برشلونة بالعودة عن طريق تسديدة قوية من كايتا مرت جانبية في الدقيقة 12..تلتها تسديدة قوية من توري ليخلصها الحارس ياكوبو إلى ركنية نفذها بيدرو على الأرض نحو بويان الذي سدد بقوة لكن كرته كانت عالية في الدقيقة 15.

# برشلونة يستعيد السيطرة و بيرييتو يسهل المهمة #

عاد برشلونة بقوة..ليستلم ميسي تمريرة من توري و يسدد كرة لم تكن صعبة على الحارس ياكوبو في الدقيقة 17..ثم تحصل ميسي على كرة من بويان لينطلق و يراوغ 3 مدافعين و يدخل منطقة الجزاء و سدد كرة أرضية لكن ياكوبو خلصها لركنية في الدقيقة 18..ثم حاول بويان بتسديدة قوية جداً صدها ياكوبو و خلصها الدفاع في الدقيقة 19..ثم تحصل على برشلونة على فرصة جيدة بعد كرات متبادلة بين بويان و ألفيس لتصل بعد ذلك إلى ميسي الذي حول الكرة إلى بيدرو لكن الأخير لم يتعامل مع الكرة بشكل سليم و تصيع الفرصة في الدقيقة 21..حتى تحصل برشلونة على أخطر هجمة في الشوط عن طريق تمريرة من كايتا نحو توري الذي جاول التسديد لكن الدفاع أوقفه لتصل الكرة لميسي و يسدد كرة مرت بجانب القائم لخارج الملعب في الدقيقة 22..حتى تمكن بيدرو من استلام كرة من أبيدال ليراوغ داخل منطقة الجزاء و يحاول لعب كرة عرضية لكن المدافع بيرييتو كان في طريق الكرة و حولها لداخل مرمى فريقه ليتقدم برشلونة 1-0 في الدقيقة 28..ثم كاد ألفيس أن ينفرد بالحارس ياكوبو من بينية بيدرو لكن الدفاع وصل في اللحظة المناسبة ليخلص الكرة في الدقيقة 30.

# برشلونة يلعب بارتياح و بيدرو يسجل هدف رائع #

بدأت الربع ساعة الأخيرة بلقطة جماعية رائعة من برشلونة بين ألفيس و توري لتصل إلى ميسي الذي يتبادل الكرة مع توري لتصل أخيراً إلى بيدرو الذي ينفرد بالحارس ياكوبو و يسجل في الدقيقة 32 الهدف الثاني لبرشلونة..بعد الهدف..بدا واضحاً ارتياح لاعبي برشلونة و انخفاض مستوى الضغط على اللاعبين..فحول بويان كرة بينية من فوق خط دفاع بلد الوليد إلى ميسي الذي تخطى الحارس ياكوبو لكن الكرة طالت عليه لتخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة 36..حتى انتهى الشوط الأول بتسديدة قوية من بويان مرت من فوق العارضة الأفقية في الدقيقة 45..و ينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بنتيجة 2-0.






:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::

# خط الدفاع #

رغم أن البارسا دخلت بتشكيلة دفاعية مثالية بمشاركة كل من بويول و بيكي في قلب الدفاع و أبيدال و ألفيس على الأطراف ، إلا ان دفاع البارسا عانى من هجمات فريق بلد الوليد و بالضبط من ضغط لاعبيه على قلبي الدفاع و دفعهما للخطأ . غير أن ما عانى منه دفاع البارسا هو عم القدرة على إخراج الكرة بطريقة سليمة من منطقة البارسا او إعادتها لحارس المرمى بهدوء و أيضا و خصوصا ضياعها بسرعة كبيرة في منتصف ملعب البلوغرانا خصوصا في الربع ساعة الأولى .

بعد مرور الربع ساعة الأولى ، استعاد دفاع البارسا و خصوصا وسطه زمام المباراة ، مما غير دفاع البارسا من وضع المضغوط الذي يحاول ابعاد الكرة من مناطق الخطر ، إلى دفاع مساعد للوسط في شخص بيكي و بويول و ابيدال و عناصر صنع لعب البارسا من الخلف كما كانت هي عادته طيلة الموسم .

من الناحية الهجومية ، فيما كان بويول و بيكي قارين في الدفاع كان أبيدال يصعد لمساندة الوسط خصوصا و احيانا الهجوم على الجهة اليسرى ، و كان حضور ألفيس الهجومي مهما ، حيث كان منبع الخطورة على الجهة اليمنى هجوميا للبارسا .

# خط الوسط #

يمكن القول أن نقطة ضعف البارسا في الشوط الاول كان هو خط وسطها . حيث كان مسؤولا أن الكرات الكثيرة الضائعة على مشارف و في منتصف ملعب البارسا . حيث عجز خط الوسط على تحمل الضغط الذي فرضه فريق بلد الوليد في بداية الشوط الأول الذي كان يبحث على مباغثة البارسا بهدف ثم الاستكانة في الدفاع و الاعتماد على الهجمات المضادة .

غير ان الوضع تغير بعد عودة ميسي للوسط لمنح القوة للوسط حيث أن مجرد حضوره في الوسط حرر زملائه في الوسط بفعل الرقابة التي تعرض لها مما خفف الضغط على زملائه و فتح مساحات لهم في الوسط .

غير أن عودة ميسي للوسط في بعض فترات المباراة لا تعني أن البارسا لعبت بمهاجمين فقط ، فعودة ميسي كانت تصاحبها تقدم ألفيس بجانب بيدرو و بويان أو تقدم توري او كايتا خصوصا . في الوقت الذي كان فيه بوسكيتس في دور لاعب الارتكاز البحت مهمته التغطية الدفاعية على زملائه .

# خط الهجوم #

بعد الربع ساعة الأولى التي عانى منها فيها لاعبو البارسا إجمالا من ضغط فريق بلد الوليد و خصوصا من الارتباك ، و لما عادت السيطرة و الاستحواذ على الكرة للكتلان ، استرجع هجوم البارسا قوته و المتمثلة في الهجوم المتواصل من العمق و خصوصا من الأطراف . و قد كان لهذا الضغط المتواصل و الهجوم المتواصل عبر الاطراف .

فبينما كان ميسي لاعبا حرا متنقلا بين الوسط و الهجوم ، كان دور بويان و بيدرو هو تبادل المراكز بين الاطراف و العمق حسب تنقلات ميسي و حسب تقدم الظهيرين ابيدال و خصوصا ألفيس .

كما كانت نقطة قوة هجوم البارسا هي تواجد لاعبي الوسط قريبين من الهجوم في خط هجومي ثاني و مسترجع للكرات التي كان يبعدها دفاع بلد الوليد التي كانت تتحول بفعل التوتجد القريب للاعبي الوسط إلى هجمة أخرى .




:: تحليل الشوط الثاني ::

# بداية هادئة نسبياً #

بدأ الشوط الثاني بهدوء من لاعبي برشلونة..فالفريق متقدم بهدفين نظيفين..و متحكم تماماً بالرتم كما أنه يتلاعب بفريق بلد الوليد كما يريد..فحاول ميسي أن يخترق في أكثر من مناسبة لكن بلد الوليد بدا و كأنه نظم دفاعاته في فترة ما بين الشوطين..فحاول الفريق الضيف أن ينطلق كما فعل في الشوط الأول و يباغت برشلونة بهدف يصعب الأمور على برشلونة..إلا أن بويول و بيكي..و من أمامهم كايتا و تورينجم المباراة الأول تمكنوا من كبح لاعبي بلد الوليد الذين اتجهوا إلى الخشونة في أكثر من مناسبة على بيدرو و ميسي..فحاول بويان أن ينطلق في الدقيقة 53 لكن مدافعي بلد الوليد تمكنوا من تخليص الكرة عن طريق بيرييتو..ثم حاول توري أن يدخل بنفسه في عمق دفاعات بلد الوليد مستغلاً قوته البدنية و مهاراته العالية..لكن الحارس تحرك في اللحظة المناسبة ليبعد الكرة في الدقيقة 57 لتنتهي الربع ساعة الأولى بهدوء و دون أي تغيير في النتيجة.

# ميسي يسجل و لقب الليغا بات محسوماً #

مع بداية الربع ساعة الثانية..بدا و كأن توري يريد أن يبصم على المباراة بطريقته الخاصة..فاستلم كرة من ألفيس..ليتخطى لاعبين من مدافعي بلد الوليد ثم يحول كرة عرضية تركها بيدرو بذكاء لميسي الذي سدد الكرة داخل المرمى الخالي ليسجل الهدف رقم 33 له و الثالث لفريقه اليوم..ليقترب ميسي أكثر من رقم الظاهرة رونالدو..ليبدأ الثلاثي إنييستا - هنري - إبراهيموفيتش بإجراء عمليات الإحماء تمهيداً للدخول إلى أرض الملعب و المشاركة في الاحتفالات الكتالونية..و استمر برشلونة بالبحث عن الهدف التالي له في المباراة..ليتلاعب ميسي بدفاعات بلد الوليد و يحول كرة للمنطلق أبيدال الذي حول بدوره كرة عرضية قرأها الحارس كانوبيو بذكاء لمسكها و يحرم ميسي و بويان من الهدف في الدقيقة 66..بعد ذلك حاول بويان أن ينطلق بسرعة متخطياً أحد مدافعي بلد الوليد..لكنه لم يتمكن من التخلص من كماشة الدفاع لتتخلص الكرة من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 71..لتستمر محاولات برشلونة لتسجيل أهداف أخرى بعد ذلك.

# ميسي يعادل رقم رونالدو و الكامب نو يحتفل بالأبطال #

في الدقيقة 76..تمكن ميسي من تسجيل الهدف الرابع في المباراة و الثاني له و الـ 47 في كل البطولات..معادلاً رقم الظاهرة البرازيلية رونالدو الذي سجل 47 هدف موسم 96\97..بعد أن استلم ميسي كرة من توري نجم المباراة الأول..ليبدأ بعد ذلك سيل تبديلات بيب غوارديولا..فيخرج بويان و يدخل هنري..ثم يخرج ألفيس ليدخل إبراهيموفيتش الذي كاد أن يسجل من أول لمسة بعد أن وصلت له كرة عرضية من خطأ نفذه هنري..حاول السويدي تحويل الكرة لداخل المرمى بكعبه في الدقيقة 80..ليبدأ بعد ذلك ظهور فالديس للتألق و الحفاظ على نظافة شباكه..فتصدى لتسديدة قوية من باراخا في الدقيقة 84 و حولها لركنية..ثم تحصل بلد الوليد على خطأ من حاولي 40 متر نفذه البرتغالي بيليه بقوة لكن فالديس مرة اخرى يرفض الهدف و يصد الكرة على دفعتين في الدقيقة 88..لينهي بعد ذلك حكم اللقاء السيد بيريز لاسا آخر مباريات الليغا لهذا الموسم بفوز كتالوني صريح دون اضافة أي ثانية إضافية..ليحقق برشلونة لقبه رقم 20 في الليغا.






:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::

# خط الدفاع #

في الشوط الثاني ، واصل خط دفاع البارسا نفس الاداء الذي قدمه في نصف الساعة الاخيرة من الشوط الاول . حيث كان بيكي و بويول قلبي الدفاع اللاعبين الوحيدين القارين في الخط الخلفي للبارسا مع تطبيق خطة التسلل للحد من خطورة الكرات الطويلة من فريق بلد الوليد خصوصا بعد التعديل الذي أجراه مدرب لبد الوليد عند انطلاق الشوط الثاني بإشراك مهاجم صريح أخر و إخراج لاعب وسط هجومي في نية واضحة للضغط على دفاع البارسا و إعادة سيناريو بداية الشوط الأول .

في حين كان التعديل التكتيكي لمدرب البارسا هو الدفع صراحة بظهيري البارسا في وسط الملعب في نية واضحة في تعزيز خط الوسط و منح فريقه امكانيات أكبر للاستحواذ على الكرة و حرمان فريق بلد الوليد منها .

و أيضا مساعدة لاعبي الوسط في إجهاض الهجمات المضادة للخصم في المهد

# خط الوسط #

بالتقدم الصريح لظهيري البارسا لوسط الملعب ، تمتع توري خصوصا بحرية أكبر و صار هو اللاعب الحر الثاني للبارسا موزعا بين التصدي للكرات التي يبعدها دفاع الفريق الخصم و بالتالي تكسير الهجمات المضادة و مساعدة البارسا في فرض ضغط على بلد الوليد بجعله لا يفكر الا في ابعاد الخطر و ليس بناء الهجمات من الخلف ، و ايضا في التوغل هجوميا و صنع الفارق هجوميا بصنع الهجمات و المشاركة فيها .

في حين ظل ميسي موزعا بين الوسط و الهجوم ، بينما كان بوكسيتس و كايتا في دور لاعبي الارتكاز بامتياز .

بصفة عامة

# خط الهجوم #

كعادته قام كل من بيدرو و بويان بدور مزدوج ، إذ بالإضافة إلى دورهما الهجومي ، كان لهما دور دفاعي إذ كانا متنقلين بين الهجوم و الوسط للمساعدة زملائهما في الوسط في الاحتفاظ بالكرة . حيث تميزا بقدرتهما على التحرك بكرة و بدونها في الوسط و منح حلول كثيرة لحامل الكرة . كما كان لهما نفس الدور هجوميا إذ ان تحركاتهما الذكية سمحت بفتح مساحات لزملائهما و نجحت في زعزعة دفاع بلد الوليد .

من الناحية التكتيكية ، اعتمد هجوم البارسا في الشوط الثاني على اللعب في ظهر دفاع بلد الوليد الذي اعتمد على خطة التسلل و أيضا بالتوغل الفردي بين المدافعين المتقدمين في اعتماد على المهارات الفنية و السرعة في تنفيذ الهجمات و الاعتماد على باقي مهاجمي البارسا في التحرك بدون كرة لزعزعة دفاع الخصم و تكسير خطة التسلل التي اعتمدها .





:: أفضل لاعب من برشلونة ::

الجميع : بدون شك أبطال الليغا جميعا يستحقون كل الإشادة لما قدموه طوال الموسم , وخاصة في المباريات القوية والحاسمة ومنها هذه المباراة التي أثبت فيها الجميع علو كعب البرسا على جميع فرق الليغا , ولا ننسى أيضا أن الجميع ساهم بهذا الفوز الكبير والعريض في أخر مباريات الموسم .







:: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::

// ليونيل ميسي //

كان ليونيل ميسي لاعباً مؤثراً في نتيجة المباراة ، كيف لا وقد كانت لمساته دائماً ما تنتهي بهدف .. صحيح انه أضاع القليل من الفرص ، لكن تسجيله الهدفين كان بهما التأثير الكبير في نتيجة المباراة . ليونيل ميسي لم يكن لاعباً مؤثراً في نتيجة المباراة فقط ، بل الموسم ككل أيضاً .





:: تأثير أرض الملعب على سير المباراة ::

كعادتها , كانت أرضية ملعب الكامب نو في خدمة لاعبين البارسا , فترتيب العشب واقتصاصه بانتظام , ساعد على سير الكرة وتنظيم التمريرات بين لاعبي البارسا بصورة جميلة , بل حتى الكرات الطولية والعرضية وحتى الأرضية من طرف أبيدال على اليسار , والفيس على اليمين , كانت ترفع بالشكل الصحيح دون تأثير سلبي عليها من أرضية الملعب.




:: تبديلات برشلونة ::

بويان >>> هنري : قام المدرب الكتالوني بيب غوارديولا بإخراج المهاجم الإسباني بويان كيركيتش الذي لم يقدم المستوى المطلوب منه على الرغم من مستوياته المذهلة في المباريات الأخيرة ، وأدخل المهاجم الفرنسي تيري هنري الذي تعد هه آخر مباراة له مع البارسا وقدم مستوى جيد .

ألفيس >>> إبراهيموفيتش : قام المدرب الكتالوني بيب غوارديولا بإخراج المدافع البرازيلي داني ألفيس الذي قدم مستوى جيد في الشوط الأول ولكنه لم يقدم المستوى المطلوب منه في الشوط الثاني ، وأدخل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يعاني من أيام صعبة مع البارسا الذي قدم مستوى مقبول منه في المباراة .

بيدرو >>> إنييستا : قام المدرب الكتالوني بيب غوارديولا بإخراج المهاجم الإسباني بيدرو رودريغيز الذي كان سبباً بتسجيل الهدف الأول للبارسا وتسجيله الهدف الثاني الذي قدم مستوى ممتازاً في المباراة ، وأدخل اللاعب العائد من الإصابة أندريس إنييستا الذي قدم مستوى رائعاً على الرغم من دخوله في الدقائق الأخيرة .





:: إنييستا يظهر من جديد ::

ظهر من جديد الرسام لاعب برشلونة الإسباني أندريس إنييستا بعد غياب دام لــ أكثر من شهر , وإبتعد إنييستا عن الملاعب منذ مباراة الكلاسيكو في الجولة الــ 31 , ودخل إنييستا كــ بديل لــ بيدرو في هذه المباراة في الدقيقة الــ 86 من عمر المباراة .





:: برشلونة يصل إلى النقطة الــ 99 ::

نجح برشلونة بعد فوزه على نادي بلد الوليد في مباراته الأخيرة في الليغا الإسبانية بــ الحصول على لقب الليغا الإسبانية وأيضاً حقق رقماً قياسياً وغير مسبوق في تاريخ الليغا بــ أن وصل أي نادي لــ 99 نقطة , فــ الفوز على بلد الوليد ضمن لــ برشلونة لقب الليغا وأيضاً جعله النادي الأول في تاريخ الليغا الذي يصل لــ النقطة الــ 99 , ويذكر أن الرقم القياسي السابق كان يبلغ 90 نقطة فقط .





:: بارسا بيب يتخطى حاجز الـ 200 هدف ::

بهدف اللاعب بيرييتو العكسي في مرماه..وصل فريق بارسا بيب غوارديولا في موسمه الثاني إلى 200 هدف في بطولة الليغا..الهدف الأول سجله ميسي عن طريق ضربة جزاء في مرمى راسينغ سانتاندير في ملعب الكامب نو موسم 08\09..حتى تمكن بيكي من تسجيل الهدف رقم 100 في الليغا الموسم الماضي في مرمى ريال مدريد في كلاسيكو البرنابيو 2-6..الهدف 101 سجله كايتا في مرمى فياريال في المباراة التي انتهت 3-3 في الكامب نو الموسم الماضي..حتى سجل بيرييتو الهدف رقم 200 اليوم في مرمى فريقه عن طريق الخطأ ليكسر بيدرو بعد ذلك حاجز الرقم 200 مع بارسا بيب فقط في الليغا.




:: أسوأ لاعب من برشلونة ::

في ظل الأجواء الإحتفالية بــ لقب الليغا , لم يكن من الجيد ذكر لاعب قدم أداء سيء , خصوصاً وأننا في نهاية الموسم , وقدم الفريق بــ شكل عام مباراة ممتازة , لكن كان لابد من وجود لاعب قدم أقل من زملائه , بويان لم يقدم فقط أقل من زملائه , لكنه قدم أداء سيء لــ الغاية , ربما الأسوأ له في مسيرته الشخصية , تمريرات خاطئة وكرات تقطع منه بــ دون صعوبة ويسقط في كل إحتكاك يكون بسيطاً ولا يسبب أخطاء لــ مصلحته وحتى تسديداته لم تكن بــ تلك الجودة فــ كانت تفتقد لــ الدقة بــ شكل كبير , لكن هذا لا يؤثر عليه , فــ هو ما يزال في ربيعه الــ 19 , وينتظره إن طور من أدائه مستقبل ممتاز .






:: الملك يايا توري يفي بالوعد ::

يايا توري، الملقب بالملك، قام اليوم وبكل استحقاق بدور صانع الاعب الفريق الكتلوني، ونجح توري في هذه المهمة، حيث كان من اكثر لاعبي برشلونة تأثيرا في النتيجة.
يايا تألق بصنعاة هدفين، كلاهما كان في الشوط الثانيو من المباراة، وكلاهما كان للاعجوبة الثامنة ليو ميسي.
توري قم مستوى المعهود منه عندما يحين التحدي، النجم توري وضع المدرب غوارديولا في حيرة من امره، فهناك كلام كثير يدور في الخفاء حول امكانية رحيل الملك يايا توري، فهل يستغني السيد بيب عن نجم كهذا؟





:: ميسي يحصل على جائزة الحذاء الذهبي ::

فاز ليونيل ميسي اللاعب الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة الإسبانية بــ جائزة الحذاء الذهبي بعد أن بلغ مجموع أهدافه في الليغا 34 هدف , أي مجموع نقاط بلغ 68 نقطة , لــ أنه من يسجل هدف في الدوريات الكبيرة كــ الدوري الإسباني يحسب له الهدف بــ نقطتين , ويذكر أن مجموع أهداف ميسي بلغ هذا الموسم 47 هدف في مختلف البطولات , فقد سجل في الليغا 34 هدف , وسجل في دوري أبطال أوروبا 8 أهداف , وسجل في كأس العالم لــ الأندية هدفين , وسجل في السوبر الإسباني هدفين أيضاً , وسجل في كأس ملك إسبانيا هدفاً وحيداً , وقد تخطى بــ ذلك أعلى رقم لــ كريستيانو رونالدو والذي بلغ مجموع أهدافه 42 في موسم واحد , وكان ذلك الموسم عام 2008 .





::ميسي الاعجوبة الثامنة ، يتساوى مع الظاهرة رونالدو ::

من جديد يؤكد اسطورة كرة القدم القادم بقوة انه من افضل لاعبي العالم، هذه المرة كان الضحية الظاهرة البرازيلية رونالدو.

ميسي سجل الهدفين الثالث والرابع لبرشلونة، وبذلك يصل النجم ميسي الى الهدف رقم 34 هذا الموسم، ليتقاسم العرش مع البرازيلي رونالدو الذي ظل لمدة طويلة افضل مسجل في تاريخ برشلونة لموسم واحد في الليغا الاسبانية برصيد 34 هدف...و لكن في 42 جولة.

هذا وقد ضمن ميسي اليوم لقب البيتشيتشي لهذا الموسم ولقب هداف اوروبا،فماذا بقي بجعبتك بعد ذلك يا ليو ميسي؟







:: فالديس يحسم جائزة زامورا للمرة الثالثة ::

سبق لــ فيكتور فالديس الحارس الإسباني وحارس ناي برشلونة الإسباني الفوز بــ جائزة زامورا لــ حارس الموسم في الليغا الإسبانية مرتين , الأولى كانت في 2005 والثانية في 2009 و الثالثة في 2010 , فاز بها فالديس لــ أنه لم يدخل مرماه هذا الموسم سوى 24 هدف فقط , وهو أقل رقم دخل في حراس مرمى الأندية الإسبانية في الليغا الإسبانية , ويذكر أن برشلونة هو أقوى خط دفاع هذا الموسم في الليغا الإسبانية .





:: الأفضل والأسوأ في المباراة ::

الأفضل : الفوز بالليغا .

هذا هو الأفضل بدون شك في هذا الموسم ألا وهو تتويج البرسا بالليغا بعد عناء موسم طويل وشاق نافس فيه الفريق على ست بطولات منها المحلية والأوروبية وكان البرسا له فرص كبيرة في التتويج بها ولكن خسر بطولتي الكأس ودوري الأبطال ولكن إستطاع الحفاظ على الليغا .

الأسوأ : لا يوجد .







:: مع الأسف ، حان موعد الفراق ::

مع الأسف الشديد حان موعد الفراق ، انتهى الموسم الكتلوني ، انتهت المتعة ، موسم رائع قدمه لاعبي البلوغرانا .. وذلك رغم انهم فقدوا أغلب بطولاتهم " دوري الأبطال - الكوبا دي ري - كأس السوبر الأوروبي - كأس العالم للأندية " فذلك لا يعني انهم قدموا آداء هزيلاً .. بالعكس .. برشلونة 2009 - 2010 كان رائعاً جداً ، جعل المشجع الكتلوني يحزن رغم فرحه ، نعم .. يحزن لأنه لن يشاهد برشلونة يلعب مرة أخرى . . إلا بعد المونديال . . وبالتأكيد انها مدة ليست بقصيرة على عشّاق تملكهم حب البلوغرانا ..
إلى اللقاء يا برشلونة ، موعدنا في الموسم 2010-2011 بعد التعاقدات الجديدة و الروح الكتلونية المعتادة





:: تقييم التحكيم ::

الحكم الإسباني الدولي بيريز لاسا قاد الشوط الأول من هذه المباراة بكل أريحية بحيث لم يكن هناك أي إحتكاكات بين اللاعبين و لا إحتجاجات مما سهل مأموريته ، الشوط الأول من المباراة كان نظيفا بحيث لم يشهر الحكم أي بطاقات إلا في الدقيقة ال44 للاعب من بلد الوليد...
الشوط الثاني من المباراة إستمر على نفس منوال الشوط الثاني بحيث لاحظنا قرب الحكم من كل الفرص التي خلقها الفريقين ...الطاقم التحكيمي لهذه المباراة إستحق علامة 7/10.

روماريو القناص




:: الاحصائيات ::
# الأهداف #


لويس برييتو د 28 ضد مرماه
بيدرو د 29
ميسي د 62
ميسي د 76

# التبديلات #


بوخان >>> هنري د 77
ألفيس >>> إبراهيموفيتش د 80
بيدرو >>> إنييستا د 86


لويس برييتو >>> هيكتور فونت د 61
مانوتشي >>> كيكو د 79
سيسما >>> نوازيت د 79


# الإنذارات #


ألفيس د 68


باراغان د 44
مانيتش د 48
باراخا د 54


# التحكم في الكرة #


[ الشوط الأول ]


برشلونة 74%
بلد الوليد 26%

[ الشوط الثاني ]


برشلونة 75 %
بلد الوليد 25 %

# الوقت الإضافي #


الشوط الأول + 1
الشوط الثاني + 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تحليل مباراة البرشا و بلد الوليد   17/5/2010, 18:31

مشكور اخي ويعطيك العافية
ومبروك للبرشا بطولة الدوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تحليل مباراة البرشا و بلد الوليد   17/5/2010, 18:39

مشكووور اخي يعطيك العافية

ومبروووك للبرشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل مباراة البرشا و بلد الوليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: