اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اخبار المجنون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: اخبار المجنون   17/5/2010, 00:20

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي و كذلك ارتفع سعر صرف الين الياباني وسط إقبال المتداولين لهما في ظل انتشار التشاؤم في الأسواق المالية. يبدو أنه في أسواق العملات هنالك عملات من الممكن أن نطلق عليها آكلي تشاؤم البشر حيث أنها تستفيد من التشاؤم الذي يخيّم على المستثمرين و تزداد قوّة مع ارتفاع التشاؤم. انخفضت مؤشرات الأسهم الآسيوية و الأوروبية بشكل إجمالي هذا اليوم و نرى بأن مؤشر فوتسي البريطاني يتداول بانخفاض مقداره 1.84% فيما مؤشر داكس الألماني يتداول بانخفاض مقداره 1.43% و كذلك نرى مؤشر كاك الفرنسي يتداول بانخفاض مقداره 2.51% في هذه اللحظات كما هي المؤشرات في تمام الساعة 12:33 بتوقيت غرينتش. العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية أيضاً تتداول باتجاه هابط مشيرة إلى احتمال ضغوط سلبية على مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات هذا اليوم.

ارتفع سعر الذهب ملامساً السعر القياسي له عند 1249.00 فيما نرى سعر الفضة يتداول بارتفاع ملحوظ و حقق الأعلى له هذا اليوم عند مستوى 19.70 دولار للأونصة الوحدة. من ناحية السلع، نرى انخفاضاً في العديد منها و نرى سعر برميل النفط يتداول بانخفاض في مستويات 73 دولار للبرميل بعد أن حقق الأدنى اليوم عند مستوى 72.70 دولار للبرميل الواحد من النفط.

انخفض سعر صرف اليورو هذا اليوم بفعل قوّة الدولار الكبيرة نحو أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني عام 2008 و حقق الأدنى هذا اليوم عند سعر 1.2430 دولار لليورو الواحد، نرى بأن سعر صرف اليورو يتداول بانخفاض لليوم الخامس على التوالي و انخفض اليوم من الأعلى له عند سعر 1.2575. ما زال الزوج حالياً يتداول ما دون مستوى المقاومة 1.2600 و هذا ما يرجّح استمرارية الانخفاض لإعادة اختبار مستوى الدعم 1.2460 و ربما اختبار مستوى الدعم التالي 1.2400 حيث أن التحليلات الفنية تشير إلى أن أي تداول ما دون المقاومة 1.2600 قد يبقي على احتمال الهبوط قائماً.

اليورو ضعيف هو نفسه بفعل التشاؤم الذي يسود الأسواق الأوروبية تجاه أزمات الديون السيادية في الدول الأوروبية أهمها اليونان و مشاكل إسبانيا و البرتغال من ناحية العجز. هذا ما جعل اليورو أحد أكثر العملات سوءً في أداءه مقابل الدولار خلال الفترة الماضية.

الجنيه الإسترليني أيضاً لم يستطع تحمّل ثقل الدولار إلى جانب الاضطراب لدى متابعي الاقتصاد البريطاني في ظل أول حكومة ائتلاف منذ الحرب العالمية الثانية عام 1945 حيث أن الكثير من الآراء تشير إلى أن هذه الحكومة قد تفشل، بالنظر أيضاً إلى الظروف الاقتصادية البريطانية نرى بأن الجنيه الإسترليني يعاني ضغوطاً كبيرة جداً و هذا ما دفع سعر صرف الجنيه الإسترليني لينخفض هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي من مستوى 1.4638 نحو الأدنى 1.4493. مع أننا نلاحظ في هذه اللحظات بأن الجنيه الإسترليني يتداول بقليل من الإيجابية على مدار اليوم إلا أنه لا يبدو قادراً على الاحتفاظ في هذه الإيجابية خصوصاً و أن سعر صرفه مقابل الدولار الأمريكي ما زال ما دون مستوى المقاومة المهمة 1.4700 و هذا ما قد يبقي فرص الاستمرار في الاتجاه الهابط قائمة.

ارتفع سعر صرف الين الياباني هذا اليوم مقابل معظم العملات الأجنبية، ارتفع سعر صرف الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي أيضاً في ظل التشاؤم الكبير الذي يسود الأسواق المالية. يبدو بأن مائدة التشاؤم التي يتشارك فيها الدولار الأمريكي و الين الياباني كان فيها نصيب كبير للين الياباني لاتجاه المتداولين له كملاذ آمن و عملة تسييل مراكز استثمارية من قبل متاجرين قاموا في متاجرات العائد أو ما يشابهها من التجارة.

انخفض سعر صرف الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من الأعلى له هذا اليوم عند 93.08 نحو الأدنى 92.24 و نرى الزوج الآن يتداول في مستويات وسطية تقريباً لكن بميل لصالح الين الياباني. يتداول الزوج بين مستوى المقاومة 93.10 و مستوى الدعم 92.30 فيما كسر هذا الدعم قد يسبب استمرارية واضحة في انخفاض الزوج هذا اليوم أو الفترة القادمة.

استمرار حالة التشاؤم في الأسواق المالية تدفع الدولار و الين الياباني نحو مزيد من الارتفاع. التشاؤم في الأسواق المالية يغذّي هاتان العملتان في ظل عدم استقرار الآراء في الاقتصاد الدولي. لكن في النهاية، نرى بأن أكبر الرابحين اليوم هو الذهب و الذي يتمركز عند أعلى سعر تاريخي له !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اخبار المجنون   17/5/2010, 03:17

خلص كل تعاملي رح يصير باليورو
بطلت عن الدولار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اخبار المجنون   17/5/2010, 03:20

دولار يورو ين كله مثل بعضة و هاي لعبة الكبار في جمع اموال الفقراء
شكرا لمرورك وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اخبار المجنون   17/5/2010, 03:23

كله من جيبتي وجيبتك واللهم زيد وبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: اخبار المجنون   17/5/2010, 03:29

صحيح وعد على سيرة العملات و الاسهم مبروك ارباحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اخبار المجنون   17/5/2010, 03:41

طول عمري خسرانة شو ارباح ما ارباح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار المجنون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: