اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها الطلب على النفط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها الطلب على النفط   12/5/2010, 21:43

قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الاربعاء إن نمو الطلب العالمي على النفط سيكون أبطأ بقليل من توقعاتها السابقة وخفضت تقديراتها لنمو الطلب بواقع 50 ألف برميل يوميا عن تقديرات الشهر الماضي الى 1.62 مليون برميل يوميا.
وأوضح ديفيد فايف رئيس قسم قطاع وأسواق النفط بالوكالة أن تعديل النمو بالخفض جاء استجابة لبيانات فعلية جديدة وأن الطلب من الاسواق الصاعدة سيواصل دفع الاستهلاك العالمي للنفط للصعود.

وقال فايف لرويترز "جرى تعديل المعدل الاساسي الاجمالي بخفض قدره 0.2 مليون برميل يوميا لكن ذلك تغير محاسبي ... اتجاه نمو الطلب لم يتغير ويأتي بالكامل من خارج دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية."

وقالت الوكالة في أحدث تقرير شهري عن سوق النفط انها مازالت تتوقع نمو الطلب العالمي الى 86.4 مليون برميل يوميا هذا العام ارتفاعا من 84.8 مليون برميل يوميا في العام السابق.

وقال محللون ان التعديل الذي أجرته الوكالة يتسم بالتشاؤم ويمثل الضعف الحالي في العرض والطلب ويتناقض مع توقعات كل من منظمة أوبك وادارة معلومات الطاقة الامريكية.

ورفعت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب في 2010. وتوجد أكبر قاعدة استهلاكية لاوبك في اسيا حيث من المتوقع أن يقود نمو اقتصادي قوي في الصين ارتفاع الطلب على النفط. وأظهرت بيانات حديثة للادارة بعض بوادر تحسن الطلب على البنزين.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري ان من المتوقع أن ترتفع أحجام الخام المعالجة في مصافي التكرير بالولايات المتحدة والصين خلال الربع الثاني.

وقال هاري تشيلينجوريان محلل النفط لدى بي.ان.بي باريبا "التعديلات (التي أجرتها الوكالة) تتماشى مع رؤيتنا بأن العوامل الاساسية في النصف الاول لا تدعم استمرار ارتفاع أسعار الخام صوب 100 دولار خلال النصف الاول ولاسيما بسبب امدادات الدول غير الاعضاء في أوبك التي فاقت المتوقع واستقرار نمو الطلب بدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية."

وقالت وكالة الطاقة الدولية ان مخزونات النفط لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفعت الى 60.5 يوم من التغطية المستقبلية في نهاية مارس اذار من 59.5 يوم في نهاية فبراير شباط كما زادت أحجام النفط المخزن في ناقلات بحرية خلال شهري ابريل نيسان ومايو ايار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها الطلب على النفط   12/5/2010, 22:33

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ومشكور اخي سام ويعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها الطلب على النفط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: