اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا   25/4/2010, 21:08

ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا



لا تتوقف الاخبار، ولا يمكننا صم اذاننا اوان نرفض قراءتها او حتى مشاهدة سماعها عبر وسائل الاتصال الحديثة من خلويات بتكنولوجيا عالية او عبر المواقع الالكترونية .

ونطرح تساؤلنا هل يمكن لصغير او كبير ان لا يتأثر او يقف مشدودا يطرح على نفسه سؤالا ما هذا الذي يجري بين افراد المجتمع من ارتكاب لجريمة هنا واخرى هناك ومشاجرة من نوع قاس بين مجموعات من الناس اوحتى داخل العائلة الواحدة او سكان حي او حارة.. يعزّ كثيرا على المواطن ما يحدث فهل هناك من باحث او اكاديمي او مسؤول يكشف عن الاسباب ويطرح البديلمنحلول نظرية وكأن المواطن يحتاج الى تنظير وتنظير، وتبرير وراء تبرير وهكذا تستمر الامور وبدون علاج واقعي.. ندرك وبالاكيد ان المجتمع تتداخل فيه اوضاع اقتصادية واجتماعية ومعيشية مختلفة ولكنها ليست جميعها وراء جرائم القتل والمشاجرات والمشاغبات.

المصارحة والمكاشفة والمساءلة وسيادة القانون جميعها اذا تبقى هي المطلوبة والواجب الاعتماد عليها لمعالجة كافة الاختلالات الاجتماعية ايا كانت صورتها او مدلولاتها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا   25/4/2010, 23:30

بهيك امور من المفروض يكون حل جذري


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed2011




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا   26/4/2010, 03:51

اولا حتى تحل المشكلة يجب البحث عن الاسباب وعلاجها
وفي مجتمعنا تعددت الاسباب
اولا الفقر
ثانيا العنصرية العشائرية
ثاثا وهو الاهم برايي الفراغ لدى الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sweetlove




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا   26/4/2010, 04:11

كلام منطقي اخraed ولا ننسا بند رابع وهوا التقليد العمى للغرب وقله الوعي عند شبابنا وفقدهم رجوليتهم واخص طلاب الجامعات الذي ينبغي ان يكونوا الادرك لهاذه االمشاكل ويكونوا حذرين في التعامل معها لاكن للاسف هم من يسببها او يسبب الغلب منها والله يا رجل اني استحي لما اشوف طالب جامعي مستقبله مربي اجيال او مهندس مخترع او طبيب بلباس غير رجولي وبشخصيه اقرب للانوثه يعني ما تميزه عن صديقته الي يكرس ال 4 سنين في قضاء وقته معها والدفاع عنها من امثاله يعني اذا حدا غمزها او تحركش فيها طبعا هون بتدب فيه النخوه والشهامه وتبداء مشاكل قد تؤدي للعشائريه كما تفظلت؟؟ انا لا اخص الجميع لاكن النسبه الاكبر قد اكون قسيت بحقهم لاكن صدق المثل الي قال ( من جاب نفسه للردا لا يلومها)...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا   26/4/2010, 05:58

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
بهيك امور من المفروض يكون حل جذري


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اشكرك اخي الغالي رائد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا   26/4/2010, 06:01

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
اولا حتى تحل المشكلة يجب البحث عن الاسباب وعلاجها
وفي مجتمعنا تعددت الاسباب
اولا الفقر
ثانيا العنصرية العشائرية
ثاثا وهو الاهم برايي الفراغ لدى الشباب
اشكرك اخي الغالي raed2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا   26/4/2010, 06:04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
كلام منطقي اخraed ولا ننسا بند رابع وهوا التقليد العمى للغرب وقله الوعي عند شبابنا وفقدهم رجوليتهم واخص طلاب الجامعات الذي ينبغي ان يكونوا الادرك لهاذه االمشاكل ويكونوا حذرين في التعامل معها لاكن للاسف هم من يسببها او يسبب الغلب منها والله يا رجل اني استحي لما اشوف طالب جامعي مستقبله مربي اجيال او مهندس مخترع او طبيب بلباس غير رجولي وبشخصيه اقرب للانوثه يعني ما تميزه عن صديقته الي يكرس ال 4 سنين في قضاء وقته معها والدفاع عنها من امثاله يعني اذا حدا غمزها او تحركش فيها طبعا هون بتدب فيه النخوه والشهامه وتبداء مشاكل قد تؤدي للعشائريه كما تفظلت؟؟ انا لا اخص الجميع لاكن النسبه الاكبر قد اكون قسيت بحقهم لاكن صدق المثل الي قال ( من جاب نفسه للردا لا يلومها)...

مشكور اخي الحابيب sweetlove
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يحدث... ولماذا في مجتمعنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: