اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 النفط ينخفض بعد ارتفاع المخزونات الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: النفط ينخفض بعد ارتفاع المخزونات الأميركية   23/4/2010, 05:58

تراجع سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي الخفيف أكثر من دولار للبرميل أمس بعدما أظهرت بيانات ارتفاع المخزونات الأميركية واشارت إلى أن انتعاش الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم يتخلف عن انتعاش الاقتصاد العالمي.
وأظهرت إحصاءات حكومية ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي كماأظهرت زيادة تجاوزت التوقعات في مخزونات الوقود.
بدوره، قال ابراهيم المهنا مستشار وزير النفط السعودي إن الطلب على النفط في الاسواق الناشئة سيبلغ الذروة هذا العقد أو في مطلع العقد المقبل وإن ذروة الطلب على النفط ستسبق ذروة المعروض.
وقال المهنا في مؤتمر نفطي إن امتلاك طاقة فائضة لانتاج النفط أمر حيوي للسعودية من أجل ضمان أمن الامدادات العالمية.

النفط
بلغ سعر العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف تسليم حزيران 82.73 دولار للبرميل بانخفاض 95 سنتا بعدما سجل أدنى مستوياته خلال امس عند 82.61 دولار.
وتبدي عقود خام برنت في بورصة انتركونتننتال تماسكا أفضل من نظيرتها الأميركية، وانفخض سعر نفط برنت تسليم حزيران 85 سنتا إلى 85.25 دولار للبرميل وهو ما يزيد دولارين تقريبا على سعر خام غرب تكساس الوسيط في المعاملات.
وقالت منظمة أوبك إن سعر سلة خامات نفط المنظمة واصل الارتفاع ليصل إلى 82.01 دولار للبرميل أمس الأربعاء من 81.83 دولار يوم الثلاثاء.
وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام.
وهذه الخامات هي مزيج صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الاماراتي وخام ميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.
إلى ذلك، قال وزير النفط الكويتي إن بلاده راضية عن أسعار النفط لكن ليس عن درجة التزام منظمة أوبك بأهداف الإنتاج.
واستمر النفط لأربعة أسابيع فوق نطاق السبعين إلى الثمانين دولارا الذي تقول السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم إنه عادل.
وقال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح للصحفيين بعد تدشين منشأة نفطية جديدة إن السعر الحالي "عادل جدا". وأضاف أنه لا حاجة إلى أن تعقد أوبك اجتماعا غير عادي للتباحث بشأن السوق.
وأبدى عدم رضاه عندما سئل عن درجة الالتزام.
وأبقت أوبك أهدافها للمعروض دون تغيير منذ كانون الأول 2008. ومع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 18 شهرا من مستوى متدن قرب 32 دولارا في كانون الأول 2008 عمد بعض أعضاء أوبك إلى زيادة الإنتاج بشكل غير رسمي.
وبحسب مسح لأوبك تراجعت درجة الالتزام بأهداف المنظمة إلى 50 بالمئة في آذار.
لكن الكويت والمنتجين الخليجيين الرئيسيين السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر يلتزمون بحصصهم ويضخون قريبا من المستوى المستهدف رغم ارتفاع الأسعار.
وقال الشيخ أحمد إن طاقة الإنتاج الكويتية تبلغ ثلاثة ملايين برميل يوميا. وفي مسح رويترز ضخ البلد حوالي 2.3 مليون برميل يوميا في مارس.
وافتتحت الكويت مركزا جديدا لتجميع النفط في الصابرية شمال البلاد. وأضاف المركز 165 ألف برميل يوميا إلى الطاقة الإنتاجية عندما دخل الخدمة في الشهر الماضي. كما يستطيع المركز معالجة 85 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي.
وأحجم الشيخ أحمد عن التعقيب على حجم احتياطيات النفط الكويتية.
ونقل عن مسؤول كويتي آخر قوله إن احتياطيات النفط في برقان الكبير ثاني أضخم حقل نفطي في العالم تتجاوز التقديرات السابقة.

العملات الرئيسية
عوض اليورو خسائره المسجلة في وقت سابق لكنه مازال يتعرض لضغوط بفعل مخاوف بشأن أزمة ديون اليونان وتأثيرها على دول أخرى في منطقة اليورو في حين وجد الجنيه الاسترليني دعما بيانات ايجابية.
وسجل اليورو أقل مستوياته خلال شهرين مقابل الاسترليني عند 86.61 بنس بعدما أشارت بيانات بريطانية حديثة إلى أن التوقعات الاقتصادية في البلاد جيدة وقبيل صدور بيانات رئيسية بشأن الناتج المحلي الإجمالي اليوم الجمعة.
واستقر سعر اليورو أمام الدولار عند نحو 1.3410 دولار. وكان اليورو لامس أدنى مستوياته في عشرة أشهر عند 1.3267 دولار الشهر الماضي.
وتحث اليونان الخطى لجمع عشرة مليارات يورو الشهر المقبل ويتزايد اقتناع المستثمرين أنه سيتعين على البلاد اللجوء إلى حزمة المساعدات المقدمة من منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي.
وبدأت اليونان محادثات مع مسؤولين في منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي الاربعاء بشأن اتفاقية مساعدة محتملة وخطة سياسة اقتصادية لأجل ثلاث سنوات لكن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع قبل أن تلجأ اثينا إلى هذه المساعدات .
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة مكونة من ست عملات دون تغير يذكر عند مستوى 81.10 بعدما سجل أدنى مستوياته عند 80.76 هذا الأسبوع.
وحقق الين مكاسب في ظل تقليص المستثمرين للأصول عالية المخاطر بالإضافة إلى تقارير إعلامية تشير إلى أن بنك اليابان المركزي قد يرفع توقعاته بشأن النمو والتضخم في تقريره نصف السنوي بشأن التوقعات الاقتصادية المزمع صدوره الأسبوع المقبل.
واستقر سعر الدولار أمام العملة اليابانية دون تغير يذكر مسجلا 93.07 ين بعدما بلغ أدنى مستوياته عند 92.74 ين.

المعادن النفيسة
تراجعت اسعار الذهب لتسجل في اواخر التعاملات في جلسة التداول في اوروبا 1135.65-1136.65 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 1145.30 دولار في الاغلاق السابق في سوق نيويورك.
وهبط الذهب مع تعرض اليورو الاوروبي لضغوط في اعقاب خفض مؤسسة موديز تصنيفها للدين السيادي لليونان.
وتراجعت الفضة إلى 17.86 دولار للاوقية من 18.03 دولار في الاغلاق السابق في نيويورك.
وانخفض البلاتين إلى 1728 دولارا للاوقية من 1731 دولارا والبلاديوم إلى 557.50 دولار للاوقية من 563 دولارا.

الأسهم الأوروبية واليابانية
سجلت الاسهم الاوروبية أدنى مستوى إغلاق في ثلاثة اسابيع مع تراجع اسهم البنوك بفعل تجدد المخاوف بشان ديون اليونان وهبوط حاد لاسهم نوكيا -عملاق الهاتف المحمول- بعد أن خفضت توقعاتها للارباح.
وزادت مخاوف المستثمرين بعد ان قال مكتب الاحصاءات الاوروبي (يوروستات) ان الحكومة اليونانية سجلت عجزا في الميزانية اسوأ مما كان متوقعا وبعد ان خفضت مؤسسة موديز انفستور سيرفيس تصنيفها للدين السيادي لليونان.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 1.1 بالمئة إلى 1083.88 نقطة بعد ان كان صعد في وقت سابق من الجلسة إلى 1102.69 نقطة.
وواصلت اسهم البنوك خسائر الجلسة السابقة. وهبط مؤشر البنوك اليونانية 5.4 بالمئة.
وانخفضت اسهم بنوك (بي.بي.في.ايه) و(إتش.اس.بي.سي) و(بي.ان.بي باريبا) وسوسيتيه جنرال في نطاق بين 0.7 إلى 3.1 بالبمئة.
وقال مايك لينهوف كبير الخبراء الاستراتيجيين في بروين دولفين "القصة اليوم قصة يونانية. السوق يبدو انها تأخذ في الحسبان عجزا عن السداد أو إعادة هيكلة للديون (اليونانية)."
وهبط سهم بنك كريدي سويس 4.7 بالمئة بعد ان فشلت نتائج الربع الاول في مجاراة الارقام المتضخمة التي أعلنتها بنوك أميركية وهو ما اصاب المستثمرين بخيبة أمل.
وهوى سهم نوكيا بأكثر من 14 بالمئة إلى أدنى مستوى إغلاق في ثمانية اسابيع بعد ان خفضت توقعاتها للارباح وارجأت اطلاق هواتف تحتاجها لمنافسة آي فون وبلاكبيري.
وواصلت اسهم شركات الطاقة التراجع لليوم الثاني. وهبط سعر النفط 1.3 بالمئة بعد ان اشارت زيادة في المخزونات الأميركية الى ان الطلب في اكبر مستهلك للنفط في العالم يسير بخطى ابطأ من الانتعاش في الاقتصاد العالمي.
وتراجعت اسهم (بي.بي) و(بي.جي) ورويال داتش شل وتوتال في نطاق بين 0.6 إلى 1.8 بالمئة.
وفي ارجاء اوروبا .. في لندن أغلق مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضا 1 بالمئة وهي نفس خسائر مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت. وفي باريس أغلق مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى منخفضا 1.3 بالمئة.
وهبط مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 1.3 بالمئة وقال متعاملون في السوق إن تراجع سوق المعاملات الآجلة والنزول عن مستوى فني تتابعه السوق عن كثب ساهم في إطلاق عمليات تسييل مراكز دائنة بعد مكاسب اليوم السابق.
وانخفض سهم تويوتا موتور كورب 1.4 بالمئة مواصلا خسائره المبكرة بعد أن خفضت مؤسسة موديز انسفتورز سيرفيس التصنيفات الائتمانية للشركة قائلة إنها تتوقع أن يستمر ضعف ربحية الشركة وإن تكلفة النزاعات القضائية قد تكون جسيمة.
وهبط مؤشر نيكي 140.96 نقطة ليغلق على 10949.09 نقطة بعد أن نزل في وقت سابق اليوم نحو اثنين بالمئة.
وفقد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.9 بالمئة إلى 978.17 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: النفط ينخفض بعد ارتفاع المخزونات الأميركية   23/4/2010, 07:11

المشكله ارتفع ولا نزل النفط عندنا كلو رفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النفط ينخفض بعد ارتفاع المخزونات الأميركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: