اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 35 مليار دولار تحويلات العرب المقيمين في الخارج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: 35 مليار دولار تحويلات العرب المقيمين في الخارج   21/4/2010, 17:21

كشف أحدث تقرير للمنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع منظمة العمل العربية، حول «تنقل العمالة بين بلدان العالم العربي»، أن 5.8 ملايين مهاجر من أصل 13 مليون مهاجر في العالم يقيمون في المنطقة العربية، مشيرا الى أن ممر الهجرة بين المشرق والخليج العربي، لا يزال أهم الطرق، وأن اثنين من كل ثلاثة مهاجرين من المشرق، واليمن يعملون في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار التقرير الذي تم اطلاقه من مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بعنوان «تنقل العمالة بين بلدان العالم العربي» الى أن الدول العربية حصلت على 35.1 مليار دولار تقريبا من تدفقات التحويلات المالية اليها خلال عام 2009، وذلك أقل بنسبة 6.6 في المائة من عام 2008، نتيجة آثار الأزمة المالية والاقتصادية العالمية على المنطقة العربية.
وأوضح التقرير، وهو جزء من مشروع مشترك بين المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة العمل العربية لمساعدة البلدان في المنطقة العربية لتحقيق ادارة فعالة لتنقل الأيدي العاملة، الى أن تدفقات الأيدي العاملة في المنطقة العربية لا تزال تشكل المصدر الرئيسي لتدفقات التحويلات الى الخارج، حتى وصلت حجم التحويلات الى 31 مليار دولار تقريبا، تم ارسالها من قبل العمال الأجانب في عام 2008.
وأوضح أن المبلغ الاجمالي للتحويلات المالية الواردة من المغتربين من دول مثل مصر، ولبنان، والأردن تمثل 40 وحتى 190 في المائة، أى أعلى من ايرادات التجارة بين تلك البلدان نفسها وبقية دول المنطقة.
وأكد التقرير أن تنقل العمالة بين بلدان المنطقة هو واحد من أهم المحركات الرئيسية للتنمية وتحقيق التكامل الاجتماعي والاقتصادي فيها.
وتوصل التقرير أيضا الى أنه يمكن تحسين هذه الجوانب الايجابية من خلال تعزيز النظم القائمة لادارة العمل والتنقل وجعلها أكثر مرونة، للاستجابة بشكل أفضل للتحديات مثل تزايد السكان الشباب، وارتفاع معدلات البطالة، وظهور ممارسات الهجرة غير القانونية وغير الآمنة واتساع الفوارق في التنمية الاقليمية، والتوظيف. ويختتم التقرير بمجموعة من التوصيات، بما في ذلك الحاجة الى تعزيز التعاون الدولي والحوار بشأن السياسات بين الدول العربية المرسلة والمستقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: 35 مليار دولار تحويلات العرب المقيمين في الخارج   21/4/2010, 17:44

الحل الوحيد لجميع مشاكل الهجرة او التهجير هي ايجاد فرص عمل مناسبه لجميع المستويات من فئة الشعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: 35 مليار دولار تحويلات العرب المقيمين في الخارج   27/6/2011, 15:29

35 مليار دولار تحويلات العرب المقيمين في الخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
35 مليار دولار تحويلات العرب المقيمين في الخارج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: