اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مستثمرون: قطاع السيارات تضرر من القرارات الحكومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: مستثمرون: قطاع السيارات تضرر من القرارات الحكومية   18/4/2010, 17:18

مستثمرون: قطاع السيارات تضرر من القرارات الحكومية المفاجئة

الأحد, 18 نيسـان 2010



- قال تجار ومستمرون في قطاع السيارات ان قرار حظر استيراد المركبات التي تزيد نسبة تلوين زجاجها عن 10 بالمئة عن مثيلاتها ذات الزجاج الأبيض سيلحق الضرر بهم مؤكدين ان قطاع السيارات في المملكة لم يعد يتحمل القرارات الحكومية المفاجئة.

وأكدوا ان عددا من القرارت الحكومية التي اتخذت مؤخرا والمتعلقة بقطاع السيارات كانت صعبة وألحقت الضرر بالمستثمرين والتجار والمواطنين.

وأشاروا الى ان منع استيراد السيارات ذات الزجاج الملون يشكل عائقا كبيرا في استيراد السيارات من الأسواق الأمريكية وذلك لان جميع المركبات في هذه الأسواق نسبة تلوين زجاجها تزيد عن 10 بالمئة.

وكانت الحكومة قررت الاسبوع الماضي إعادة حظر استيراد المركبات التي تزيد نسبة تلوين زجاجها على 10 بالمئة وذلك بناء على تنسيب من وزارة الداخلية.

واستثنى القرار المركبات التي تم شحنها والموجودة حاليا في المنطقة الحرة والمركبات التابعة للوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية والسفارات المعتمدة في المملكة التي تطلب ذلك مع مراعاة احكام الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة مع الأخذ بعين الاعتبار التزامات المملكة تجاه منظمات التجارة العالمية.

وكانت الحكومة قد حظرت في السابق استيراد المركبات ذات الزجاج الملون ومن ثم تراجعت والغت القرار وسمحت بإدخالها نهاية العام 2007 إلا انه عادة قبل ايام عدة بإصدار قرار يحظر استيرادها.

رئيس هيئة المستثمرين للمناطق الحرة نبيل رمان قال في رده على استفسارات العرب اليوم أن قرار الحظر سيغلق اهم مصادر استيراد السيارات أمام التجار وهي الأسواق الأمريكية لان غالبية السيارات الموجودة فيها ذات زجاج تزيد نسبة اللون فيها عن 10 بالمئة.

واستغرب رمان من هذه القرارت التي تصدر وتلغى من دون اطلاع المستثمرين في القطاع عليها مشيرا الى ان هذا القرار صدر قبل ثلاثة اعوام ومن ثم قامت الحكومة بإلغائه متسالا لماذا صدر قرار إعادة الحظر مرة اخرى.

الى ذلك اكد تاجر سيارات في المنطقة الحرة الى ان هذا القرار سيدفع التجار الى التحايل على هذه التعليمات من خلال تركيب زجاج ابيض على المركبات وبعد التخليص عليها سيتم إعادة تركيب الزجاج الأصلي والذي تزيد نسبة اللون عن 10 بالمئة والذي تم حظر السماح بإدخاله على هذه السيارات.

ودخل السوق المحلية في الربع الأول من العام الحالي حوالي 20 الف سيارة مقابل 13 الف سيارة دخلت السوق في الربع الأول من العام الماضي فيما بلغ عدد السيارات التي دخلت السوق المحلية العام الماضي 63 الف سيارة مستعمله وجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: مستثمرون: قطاع السيارات تضرر من القرارات الحكومية   19/4/2010, 05:18

والله معهم التجار حق
شو المانع من تلوين زجاج السيارة لدرجة 25%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستثمرون: قطاع السيارات تضرر من القرارات الحكومية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: