اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صادرات صناعة اربد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: صادرات صناعة اربد   13/4/2010, 06:38

بلغت صادرات غرفة صناعة اربد شهر آذار الماضي حوالي 34,9 مليون دولار ، مقارنة بصادرات شهر آذار من العام الماضي التي بلغت 31,7 مليون دولار ، بارتفاع بلغت نسبته 10,3 بالمائة.

وكان التقرير الشهري التراكمي للغرفة صناعة اربد قيم الصادرات الصناعية للشركات الصناعية المسجلة في غرفة صناعة اربد خلال شهر آذار الماضي مقارنة مع مجموع الصادرات الصناعية لنفس الفترة من العام الماضي ومجموع الصادرات للربع الاول من العام الحالي.

وبلغت الصادرات التراكمية حوالي 87,2 مليون دولار مقارنة بمبلغ قارب 89,1 مليون دولار للربع الاول من العام الماضي ، بانخفاض بلغت نسبته حوالي 2,2 بالمائة.

وبلغت صادرات مدينة الحسن الصناعية وحدها لشهر آذار الماضي حوالي 24,1 مليون دولار ، تمثل ما نسبته حوالي 69 بالمائة من إجمالي صادرات المحافظة صدرت منها ما يقارب 1,9 مليون دولار حسب اتفاقية QIZ وحوالي 16,7 مليون دولار حسب اتفاقية FTA.

فيما بلغت صادرات مدينة السايبر سيتي الصناعية حوالي 10,1 مليون دولار تمثل ما نسبته حوالي 28,8 بالمائة من صادرات المحافظة ، صدرت منها حوالي 9,3 مليون دولار حسب اتفاقية FTA.

وبينت الإحصائية التي أجرتها غرفة صناعة اربد أن الصادرات الصناعية جاءت من مختلف القطاعات الصناعية ، إلا أن أغلبية الصادرات كانت من قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إذ بلغت صادرات هذا القطاع خلال شهر آذار الماضي 31,3 مليون دولار وهي تمثل ما نسبته 90 بالمائة من مجموع الصادرات الكلي مقارنة بـ 28,5 مليون دولار لشهر آذار للعام الماضي بارتفاع نسبته 9,7 بالمائة .

في حين كان نصيب قطاع الأدوية البيطرية والزراعية والأسمدة 1,6 مليون دولار مثلت ما نسبته4,5 بالمائة من مجموع الصادرات ، ثم حل بالمرتبة الثالثة قطاع المنتجات البلاستيكية والكيميائية وصدر ما قيمته 1,1 مليون دولار. تلاه قطاع الصناعات الهندسية بصادرات بلغت حوالي 0,8 مليون دولار ، مثلت ما نسبته حوالي 2,1 بالمائة من مجموع الصادرات ، تلاه قطاع الإنشائية حجر ورخام 241 ألف دولار ، فيما كانت صادرات قطاع المنتجات الغذائية والتموينية حوالي 41 ألف دولار. وبين رئيس غرفة صناعة اربد رائد سمارة أن أرقام الصادرات تدل على تحسن مستمر كما كان متوقع ، وأن هذا الارتفاع جاء نتيجة للتحسن الملحوظ في صادرات قطاع الألبسة ، حيث زادت صادرات هذا القطاع بمبلغ 2,8 مليون دولار تقريبا مقارنة نفس الشهر من ,2009

وشدد سمارة على ضرورة تكاتف الجهود لدعم قطاع الألبسة التي تمثل صادراته حوالي 90 بالمائة من مجموع الصادرات الكلي لمحافظة اربد وأكثر من 50 بالمائة من صادرات المناطق المؤهلة في المملكة ، وأشار إلى أن غرفة صناعة اربد ، تبذل جهوداً حثيثة في هذا المجال حيث شكلت هيئة استشارية من المختصين في هذا القطاع لدراسة همومه وقضاياه ، لإيجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: صادرات صناعة اربد   13/4/2010, 08:50

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صادرات صناعة اربد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: