اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ارتفاع أسعار الذهب يبدد طموحات الصاغة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: ارتفاع أسعار الذهب يبدد طموحات الصاغة   11/4/2010, 09:55

بدد ارتفاع أسعار الذهب لمستويات عالية طموحات صاغة بانتعاش مرتقب في السوق المحلية مع دخول موسم المناسبات الاجتماعية في فصل الربيع , خاصة مع تحليق الذهب لأعلى مستوى سجل منذ خمسة شهور تقريبا حيث بلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط محليا 10ر23 دينار يوم أمس بفارق بلغ 10ر1 دينار المعدل السعري المسجل الأسبوع الماضي.
وقال نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح أن البورصة العالمية أغلقت على سعر 1161 دولار للأونصة حتى يوم أمس في أعلى سعر منذ تشرين الثاني الماضي , وذلك بسبب تكاتف عدة عوامل منها الأخبار الواردة عن مساعدة الاتحاد الأوروبي لليونان مما أدى لتحسن اليورو مقابل الدولار.
واضاف أن صناديق النقد المتداولة بالذهب سجلت أعلى كميات شراء في تاريخها بكميات بلغت 1140 طن بزيادة قدرها 10 طن, بالاضافة الى أن الذهب سجل ارتفاعا أيضا مقابل الجنيه الاسترليني مما أدى لارتفاع سعر الذهب عالميا كمحصلة لهذه العوامل مجتمعة.
وبخصوص الأسعار في سوق الصاغة المحلي أوضح امسيح أنها بالطبع تعكس المستوى السعري العالمي وبذلك فقد ارتفعت الأسعار للذهب محليا حيث بلغ سعر الغرام من العيار 21 قيراط 10ر23 دينار يوم أمس مقابل معدل سعري 22 دينار سجلت الأسبوع الماضي , فيما بلغ سعر الغرام من العيار 24 قيراط 40ر26 دينار والغرام من العيار 18 قيراط 80ر19 دينار وللغرام من العيار 14 قيراط 80ر15 دينار .
وبلغ سعر الليرة الانجليزي 190 دينارا بينما بلغ سعر الليرة الرشادي 167 دينارا .
وأشار أن الارتفاع على اسعار المعدن الاصفر انعكس أيضا على النشاط والحراك في سوق الصاغة المحلي حيث تسود حاليا حالة من الهدوء العامة في القطاع من حيث المبيعات وسط حالة من الترقب لدى المواطنين لأي انخفاض على الأسعار يشجع الاقبال على الشراء , مستدركا أنه حتى في حالة الارتفاعات العالية لأسعار الذهب تظل هنالك حركة بيع وطلب من المواطنين خاصة لغايات الادخار وحفظ قيمة العملة وان كانت محدودة مقارنة بفترات انخفاض أسعار المعدن الأصفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع أسعار الذهب يبدد طموحات الصاغة   12/4/2010, 06:16

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارتفاع أسعار الذهب يبدد طموحات الصاغة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: