اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ناصر العجمي يفوز بلقب شاعر المليون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: ناصر العجمي يفوز بلقب شاعر المليون   9/4/2010, 06:43

أبو ظبي - أ ف ب - فشلت الشاعرة السعودية حصة هلال التي تسلطت عليها الاضواء بعد انتقادها الفتاوى المتطرفة في العالم الاسلامي، في احراز لقب «شاعر المليون».
وعلى رغم فوزها بأعلى مجموع من نقاط لجنة التحكيم التي يشكل تصويتها 60 في المئة من اجمالي النتيجة، فشلت في جمع العدد الاكبر من اصوات الجمهور الذي يشكل تصويته 40 في المئة. وحلّت ليل اول من امس ثالثة بعدما أحرز اللقب الكويتي ناصر العجمي، وبالتالي فاز بـ «بيرق الشعر» وبالجائزة الاولى وقدرها خمسة ملايين درهم (1.36 مليون دولار) فيما فازت حصة المعروفة بـ «ريمية» بالمركز الثالث وبثلاثة ملايين درهم (حوالى 800 الف دولار).

وحلّ ثانياً الشاعر الكويتي فلاح المورقي وفاز بأربعة ملايين درهم (حوالى 1.1 مليون دولار)، ورابعاً الشاعر الكويتي سلطان الاسيمر (544 الف دولار) وخامساً الشاعر السعودي جزاء البقمي (272 الف دولار).

و«ريمية» الاربعينية المنقبة، اعتبرت في غاية الشجاعة عندما وقفت اكثر من مرة على منبر البرنامج الذي تبثه «قناة ابو ظبي»، وانتقدت التطرف والفتاوى المتشددة.

وقالت في قصيدة القتها في مرحلة سابقة من البرنامج تحت عنوان «فوضى الفتاوى» ان الشر يلتهب في عيون الفتاوى، وان مطلقي هذه الفتاوى مثل مسخ يحمل حزاماً، في اشارة ضمنية الى الحزام الناسف.

وفي الحلقة الاخيرة، قاربت الشاعرة السعودية الموضوع نفسه بشكل مختلف وركزت على حرية الفكر. وقالت «ريمية» لوكالة «فرانس برس» بعد انتهاء الحلقة النهائية: «كنت اتوقع عدم حصولي على البيرق».

وعما اذا كانت حملتها على الفتاوى تسببت بخسارتها التصويت الشعبي، قالت حصة: «لا اعتقد ذلك» وشددت على انها لم تغير من موقفها و «لم يتأثر ما اؤمن به من قناعات ومبادئ».

وأضافت: «انا ضد الفساد، لكنني مع الحرية النبيلة التي تهدف الى الرقي بالمجتمع وتعزيز احترام الفرد لذاته والتركيز على القيم الروحية، ومع ان يمتلك الشخص التقوى والشعور بالمسؤولية ما يجعله يلتزم بحدود الحرية الايجابية».

وحول استمراها في مضمار الشعر، قالت: «وجدت التشجيع من اهلي وعشيرتي ولا يمكن ان اتوقف. انا اهاجم فكراً او توجهاً محدداً، من دون المساس بأشخاص».

وشهدت الحلقة الاخيرة تقديم اوبريت وطنية كتبها الشاعر الاماراتي جمعة الغويص والشاعر الكويتي عضو لجنة التحكيم حمد السعيد، والشاعر القطري حامل البيرق في النسخة الاولى من البرنامج عام 2007 الشاعر محمد بن فطيس المري. وأدى الاوبريت الفنانون حسين الجسمي ومنصور زايد واسماء المنور وعيضة المنهالي.

ويعد «شاعر المليون» اكبر مسابقة شعرية في العالم لجهة قيمة الجوائز، اذ يصل اجمالي جوائزها الى 15 مليون درهم (حوالى اربعة ملايين دولار)، فيما يقدر عدد مشاهدي البرنامج في كل حلقة بـ18 مليون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ناصر العجمي يفوز بلقب شاعر المليون   9/4/2010, 06:46

الف مبرووووووك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناصر العجمي يفوز بلقب شاعر المليون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: قسم الشعر و الخواطر-
انتقل الى: