اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 شباب الاردن في كاس الاتحاد الاسيوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: شباب الاردن في كاس الاتحاد الاسيوي   7/4/2010, 18:56

يدخل فريقا شباب الأردن وصحم العُماني لكرة القدم في الرابعة (بتوقيت جرينتش) من مساء اليوم الارعاء أجواء المحطة الرابعة، والأهم في مشاركتهم ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي السابعة لكرة القدم، عندما يلتقيان على ستاد الملك عبدالله في اياب الدور الأول، في سياق منافسات المجموعة الأولي من البطولة التي ستشهد مواجهة بين فريقي أهلي صنعاء اليمني والكرامة السوري.

شباب الأردن يدخل اجواء المباراة بطموحات كبيرة، نحو تحقيق نتيجة ايجابية بالفوز الذي يعزز حظوظ المنافسة على احدى بطاقتي الترشح الى الدور الثاني من البطولة الاسيوية، ومع ان المهمة تبدو صعبة قياساً لمستوى وطموحات صحم العُماني بالخروج هو الاخر بنتيجة ايجابية، الا ان شباب الأردن المعزز بميزتي الأرض والجمهور، الى جانب العزيمة والاصرار لتقديم عرض جيد يسهم في الاقتراب خطوة كبيرة نحو التأهل قبل انطلاقة المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الأولي.

وتعد المباراة مفتاحاً هاماً لحسابات التأهل عن المجموعة الاولي التى يتصدرها الكرامة السوري برصيد (7) نقاط، فيما يحتل شباب الاردن المركز الثاني برصيد (5) نقاط وصحم العُماني ثالثاً برصيد (4) نقاط، فيما يحتل اهلي صنعاء اليمني المركز الاخير برصيد خالي من النقاط وحسب تعليمات البطولة، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثماني إلى دور الستة عشر من البطولة.

أوراق مكشوفة

يعلم لاعبو شباب الاردن حاجتهم إلى الفوز للاقتراب من التأهل، فهو يسعى لاستعادة الثقة بعد ان خسر مباراته بالدوري امام العربي وخرج من بطولة ثالثاُ، ولهذا لن يقبل اليوم بأقل من الفوز، وذلك بعد عودة المصابين عدلان جريش وعمار الشرايدة الذي اصبح في جاهزية أفضل.
وبالعودة الى مباراة الذهاب بين الفريقين نجد أن كليهما يعتمد على الكرات القصيرة، وكذلك طريقة اللعب 2/4/4، بالتركيز على منطقة الوسط، حيث يعول مدرب شباب الاردن الكرواتي دراجان على سرعة شادي ابو هشهش وحازم جودت في الانطلاقات السريعة على الاطراف، اضافة الى مهارات مصطفي شحدة ومحمد خير في الوصول الى مرمى صحم وعكس الكرات لثنائي الهجوم فادي لافي وكابالونجو؛ الامر الذي يعزز من وجودهم داخل الجزاء، وفي الوقت الذي سيقف فيه انس الجبارات وعلاء الشقران في العمق لايقاف الهجوم المرتد قبل ان تستفحل خطورته.
وعلى الجانب الآخر، فإن لاعبي صحم يملكون نفس الطموح والكثير من الاوراق القادرة على الوصول الى مرمى معتز ياسين حارس شباب الاردن، ضمن نهج الكرات البينية والقصيرة والتنويع والاعتماد على براعة يعقوب عبدالكريم وسلطان البريكي في اصطياد الكرات داخل الصندوق، وإكثار وسطه من التسديد البعيد، خصوصا بعد عودة المحترف المغربي ياسين العلمي الذي تغيب عن لقاء الذهاب للحرمان، حيث يجيد لاعبو صحم عكس الكرات صوب المنطقة، الامر الذي يتطلب التزاما بالعودة إلى الرقابة من قبل أبوهشهش وحازم جودت ومن يتقدم امامهم، سواء مصطفي شحدة أو محمد خير لتخفيف العبء عن الخطوط الخلفية، إضافة إلى ضرورة الرقابة رجل لرجل من قبل البزور وصالح نمر في العمق.
يذكر أن الفريقين خاضا أمس المران الرسمي على ملعب اللقاء، وتابع التدريب سليم خير رئيس نادي شباب الاردن، حيث تحدث مع اللاعبين وتمني لهم تحقيق نتيجة طيبة، مشددا على ضرورة تحلي اللاعبين بالروح القتالية لتحقيق النتائج المرجوة، وذلك لتحقيق الهدف المنشود وهو الفوز بأحد بطاقتي التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية.

في المؤتمر الصحفي

عقد يوم امس مؤتمر صحفي في فندق ريجينسي، نظمه الاتحاد الآسيوي بالتعاون مع الاتحاد الأردني ونادي شباب الاردن، وحضره عن شباب الاردن مدربه دراجان تالايتش وكابتن الفريق صالح نمر وعن صحم المدرب يعقوب بن اسماعيل والكابتن محمد اسماعيل، وسط غياب رجال الصحافة والاعلام.
وفي معرض رده على استفسارات الصحفيين العُمانيين، قال دراجان بعد ترحيبه بفريق صحم في الاردن بأن المباراة تعد صعبة وهامة ومصيرية في صراع التأهل، مبديا اعجابه بفريق صحم بشكل خاص والكرة العُمانية بشكل عام، مشيرا لجاهزية شباب الاردن الذي سيظهر مستواه الحقيقي في هذا اللقاء الهام الذي نتطلع من خلاله بالوصول الى الدور الثاني من البطولة الآسيوية، مناشدا جماهير الاندية الاردنية كافة لمؤازرة شباب الاردن في المباراة.
أما المدرب العُماني لفريق صحم يعقوب بن اسماعيل، فقال إن لاعبيه يعانون من ارهاق كبير لكثرة المباريات المحلية والآسيوية، حيث عمل على تخفيف الحمل التدريبي، مشيرا الى تركيره على المسابقة المحلية (الدوري) كون الفريق يقبع في مركز متأخر على سلم الترتيب.
وعن المباراة اشاد بقدرات لاعبي شباب الاردن وخبرتهم العالية في التعامل مع المباريات الاسيوية، مؤكدا أن فريقه يسعى للخروج بنتيجة الفوز او التعادل على اقل تقدير، مشيرا الى انه في الفترة الماضية تابع مباريات شباب الاردن وراقب ابرز نجومه، مؤكدا أن اوراق الفريقين باتت مكشوفة.
بدوره اشاد محمد اسماعيل كابتن صحم بفريق شباب الاردن الذي وصفه بالفريق المنظم، واثبت حضورا كبيرا في البطولات الاردنية والاسيوية الماضية، مشيرا الى عزيمتهم بالخروج بنتيجة ايجابية من محطة عمان، وعن تحضيرات شباب الاردن للمباراة تحدث كابتن الفريق صالح نمر باهمية المباراة واصرار اللاعبين بتحقيق نتيجة الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، مؤكدا بأن الفريق تجاوز سريعا خسارة مباراة العربي ويسعى بالظهور في افضل صورة في لقاء صحم.

شباب الاردن في الاحمر الكامل :

تقرر امس في الاجتماع الفني الذي جرى بفندق ريجينسي برئاسة مراقب المباراة الطاجكستاني نور عمروف، وبحضور طاقم الحكام المكون من الايراني (علي رضا فغاني (ساحة)، ومواطنه محمد رضا والكويتي سليمان الشمري (مساعدين) والكويتي يوسف المرزوق (رابعاً) ان يرتدي شباب الاردن الاحمر الكامل، فيما يرتدي صحم الازرق الكامل، بينما سيرتدي معتز ياسين حارس شباب الأردن الزي الذهبي الكامل، وحارس صحم حارب الحبسي الاسود الكامل. كذلك تم شرح التعليمات الفنية والادارية والجدول الزمني للمباراة وفق تعليمات الاتحاد الآسيوي.

البث التلفزيوني

وفقا لما تم الاعلان عنه خلال الاجتماع الفني، سيتولي التلفزيون الاردني مهمة نقل المباراة الى جانب الجزيرة الفضائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: شباب الاردن في كاس الاتحاد الاسيوي   7/4/2010, 18:58

بالتوفيق ان شالله لكل الفرق الاردنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: شباب الاردن في كاس الاتحاد الاسيوي   7/4/2010, 19:02

مشكور اخ نبيل .... امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب الاردن في كاس الاتحاد الاسيوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: