اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كيف تجعلي طلفك يستقبل رمضان , إجعلي طفلك يستقبل رمضان بطريقه صحيحه وجميله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمتى لغة




مُساهمةموضوع: كيف تجعلي طلفك يستقبل رمضان , إجعلي طفلك يستقبل رمضان بطريقه صحيحه وجميله   3/7/2013, 03:44


يهل علينا الشهر الكريم بنفحاته العطرة خلال أيام قليلة، وتبدأ الأسر في الاستعداد لهذا الضيف من خلال شراء العديد من المستلزمات المادية من مأكولات وحلويات وياميش، بعض الأمهات يكون لديهن الوعي الكافي لتهيئة الأطفال روحيا ونفسيا لاستقبال هذا الشهر والبعض الأخر لايهتم لكن فضائل هذا الشهر تستحق منا كل الاهتمام.
ومن صفحة الإجتهاد في تربية الطفل إليكِ 4 نصائح :
1- يمكن الاستعداد لذلك الشهر بداية بوضع ملصق أو لافتة على باب المنزل، يكتب عليها عدد الأيام المتبقية على قدوم الشهر الكريم، ويكتب على اللافتة أيام ويأتي إلينا ضيف عزيز، ومع كل ورقة مكتوب عليها يوم نصيحة أو حديث يحث على فضيلة من الفضائل.
2- يمكن للوالدين أن يعقدا ندوة أسرية بسيطة تعرف أطفالهم برمضان وفضله، مع الوعد بحوافز ومكافآت لمن يصوم ويقوم الشهر مع الوالدين، ويمكن كذلك عقد مسابقة بسيطة حول شهر رمضان بحيث يشجع هذا الطفل على البحث بنفسه والتعرف على فضل شهر رمضان.
3- على الوالدين تعليق الزينات في أرجاء البيت، وإشراك الصغار في تعليق تلك الزينات، مما لها من أثر نفسي مبهج وسعيد على الصغار، ويجعل قدوم هذا الشهر الكريم يرتبط معهم بذكريات سعيدة ومبهجة.
4- ابدأ بترتيب لقاء أو احتفالية أسرية للترحيب بهذا الشهر الكريم، واعقد اجتماعًا عائليًّا لوضع برنامج لهذا الشهر من حيث الواجبات والحقوق واستثمار الوقت والأنشطة الإيمانية مثل الصيام والصلاة وأوجه الخير العملية؛ كالصدقة والذكر ومساعدة الآخرين وجلسات القرآن ومراجعته. واحرص على الاستماع لآراء جميع أفراد الأسرة في هذا البرنامج، وكيف يمكن تطبيقه، وضعْ عددًا من المحفزات والجوائز لمن التزم بالبرنامج حتى نهاية الشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تجعلي طلفك يستقبل رمضان , إجعلي طفلك يستقبل رمضان بطريقه صحيحه وجميله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منتدى الاسرة :: منتدى الطفل-
انتقل الى: