اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صور الطفلة ملاك التى أكلت أصابعها العشرة , فيديو يوتيوب ملاك و هى تأكل أصابعها , ما هو مرض الطفلة ملاك , معلومات عن اسرة الطفلة ملاك أكلت أصابعها العشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: صور الطفلة ملاك التى أكلت أصابعها العشرة , فيديو يوتيوب ملاك و هى تأكل أصابعها , ما هو مرض الطفلة ملاك , معلومات عن اسرة الطفلة ملاك أكلت أصابعها العشرة    23/6/2013, 03:34

صور الطفلة ملاك التى أكلت أصابعها العشرة , فيديو يوتيوب ملاك و هى تأكل أصابعها , ما هو مرض الطفلة ملاك , معلومات عن اسرة الطفلة ملاك أكلت أصابعها العشرة صور الطفلة ملاك التى أكلت أصابعها العشرة , فيديو يوتيوب ملاك و هى تأكل أصابعها , ما هو مرض الطفلة ملاك , معلومات عن اسرة الطفلة ملاك أكلت أصابعها العشرة صور الطفلة ملاك التى أكلت أصابعها العشرة , فيديو يوتيوب ملاك و هى تأكل أصابعها , ما هو مرض الطفلة ملاك , معلومات عن اسرة الطفلة ملاك أكلت أصابعها العشرة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لا يتصور أحد أن يُقدم شخص سوي على أكل أصابعه وكأنها وجبته المفضلة!، ولا يتخيل عقل أن تقدم على هذا السلوك طفلة لم تتعد الأربع سنوات، دون أن يبدو عليها الشعور بالألم!.

الطفلة ملاك محمد أبو طيور من سكان حي تل السلطان غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة، تحاول أن تأكل وتشرب وتتناول الأشياء الأخرى بالاعتماد على ما تبقى من أسنان بفمها، بعد أن ابتلعت أصابع يديها العشرة.

وولدت ملاك بضمور في أصابعها، بحيث لا تستطيع فتح يديها وتحريك أصابعها، بالإضافة لتقوس بالحوض، حسبما قال والدها، معتقدين أن الأمر لا يعدو كونه طبيعيًا، وبعد أيام ينتهي، لكن مرَّ نحو عام ونصف دون أن تتمكن من فتح الأصابع.

وزاد الأمر تعقيدًا حدوث شيء غير متوقع، وهو أنه فور بدء بزوغ الأسنان بفمها، بدأت تأكل أصابعها رويدًا رويدًا، وعرضها والداها على الأطباء، لكنهم لم يفلحوا بإيجاد علاج لها، واكتفوا بالقول "علاجها بالخارج". وفق أبو طيور.

ويجد والدها البالغ من العمر (24 عاما) الأمر مرهقا، لاضطراره وزوجته للبقاء بجوارها، لمنعها من أكل يديها، والبحث عن علاج لها بالمشافي، وكلما غاب عنها بعض الوقت، عاد ليجدها قد أكلت جزءًا من يديها، والتسبب بجروح بها.

وما يزيد الأمر غرابة هو أن جسدها لا ينزف دمًا عندما تأكل أي جزء منه!، ولا يبدو عليها الإحساس بالألم، ولاحظ مراسلنا لدى تواجده بمنزلهم أن الطفلة حاولت ممارسة عادتها الغريبة لقضم أجزاء من يديها، فينهرها الوالدان.

وتواجه "ملاك" بعد فقدان أصابعها صعوبة كبيرة بالأكل واللعب وتناول أي شيء، وحاول والداها استخدام وسائل عدة للحد من سلوكها الغريب، بوضع زجاجات بلاستيكية فارغة منزوعة الغطاء على يديها، لكنها قامت بخلعها بفمها، ومحاولات أخرى لم تنجح، إلى أن دفعهم ذلك لجلب مادة كريهة مذاقها مر للغاية، ووضعها على يديها، لجعلها تتوقف عن الأكل، ولكن دون جدوى.

وترتدي "ملاك" ملابس بالية تخبئ تحتها معاناة أخرى، وهي ظهور كرات حمراء على سطح جسدها، لم يتم معرفة سببها، وتعيش بمنزل غير مؤهل لحالتها الصحية، وتحاول الاندماج مع شقيقتها هداية (عام ونصف).

ويشير الوالد إلى حيرة الأطباء في تشخيص الحالة، فتارة يُتوقع إصابتها بمرض وراثي، وتارة أخرى بالصرع أو زيادة نسبة الكهرباء بجسدها، مما يشير إلى عجز الأطباء عن تشخيص حالتها، وعلاج ذاك المرض.

استشاري طب الأطفال ورئيس قسم الأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الوالدة بمستشفى غزة الأوروبي أحمد منصور جبارة يبين لـ "صفا" أن ما تعاني منه الطفلة هو مرض عدم الإحساس الحلقي، وناتج عن عدم نمو الأعصاب الحسية بالأطراف.

وأوضح أن أعراض هذا المرض تتمثل بشعور الطفل بأن أطرافه أجسام غريبة فيأكلها دون أن يشعر، علمًا بأن هناك عدة حالات بالقطاع، لكنه بنفس الوقت مرض نادر. كما يؤكد.

وأوضح منصور أنه لم يسمع بوجود علاج لهذا المرض حتى الآن خاصة في الدول العربية، ونصح بأخذ عينات من الطفلة وإرسالها إلى داخل الاراضي المحتلة عام 1948، أو أي دولة غربية في سبيل معرفة طبيعته.

ويرى أن مثل هذه الأمراض خلقية وجينية، وينصح بهذه المرحلة لوقف أكل الاطراف خلع الأسنان من الفم، ووضع مادة تجعلها لا تأكل أصابعها.

ويناشد الوالد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيسي الحكومتين في غزة والضفة مساعدته في علاج ابنته، بسبب ظروفه الاقتصادية الصعبة، التي تجعله غير قادر على توفير مصاريف العلاج والسفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور الطفلة ملاك التى أكلت أصابعها العشرة , فيديو يوتيوب ملاك و هى تأكل أصابعها , ما هو مرض الطفلة ملاك , معلومات عن اسرة الطفلة ملاك أكلت أصابعها العشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منتدى فلسطين-
انتقل الى: