اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 استماع وتحميل شيلات واحد محمد العبدالله , فيديو يوتيوب البوم شيلات واحد للمنشد محمد العبدالله , كلمات وتحميل شيلات واحد MP3 , نص 15 شعر فى البوم المنشد محمد العبدالله شيلات واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: استماع وتحميل شيلات واحد محمد العبدالله , فيديو يوتيوب البوم شيلات واحد للمنشد محمد العبدالله , كلمات وتحميل شيلات واحد MP3 , نص 15 شعر فى البوم المنشد محمد العبدالله شيلات واحد    20/6/2013, 03:30

استماع وتحميل شيلات واحد محمد العبدالله , فيديو يوتيوب البوم شيلات واحد للمنشد محمد العبدالله , كلمات وتحميل شيلات واحد MP3 , 15 نص شعر فى البوم المنشد محمد العبدالله شيلات واحد استماع وتحميل شيلات واحد محمد العبدالله , فيديو يوتيوب البوم شيلات واحد للمنشد محمد العبدالله , كلمات وتحميل شيلات واحد MP3 , 15 نص شعر فى البوم المنشد محمد العبدالله شيلات واحد استماع وتحميل شيلات واحد محمد العبدالله , فيديو يوتيوب البوم شيلات واحد للمنشد محمد العبدالله , كلمات وتحميل شيلات واحد MP3 , 15 نص شعر فى البوم المنشد محمد العبدالله شيلات واحد

تمكّن المنشد محمد العبدالله من جمع ثلاثة أجيال من الشعراء في ألبوم "شيلات واحد"، الذي ينوي طرحه خلال الأسبوع الحالي، بعد أن دشّنه الأحد الماضي في الرياض.

وأبرز هؤلاء الشعراء، الشريف بركات، عثمان سليمان، نايف صقر، مساعد الرشيدي، سعد بن جدلان، يوسف العصيمي، مدغم أبوشيبة، سعد الحريص، أحمد العريفي، ومعيض الكرشمي.
ويعمل مع "العبدالله" فريق شعري عمل على انتقاء النصوص بعناية، بحيث تمثل ألواناً شعرية متنوعة، فيما عمل معه فريق فني محترف لإخراج الألبوم بصورة فنية جديدة وعصرية، بعد تطوير الألوان الشعبية المعروفة، حيث ضم الألبوم 15 نصاً شعرياً.

وأكد "العبدالله" أن المجال الشعبي يمثل سوقاً كبيرة تستحق أن يكون لها إنتاجها الخاص الذي يرضي جمهورها ويتوافق مع مستمعي هذه الألوان من الإنشاد الذي ينتقي الكلمات ذات المعاني السامية والصور الشعرية المعبّرة، وفي الوقت نفسه لا يستخدم المعازف التي يتحفظ الكثير من أفراد المجتمع السعودي في الاستماع لها.

وكشف "العبدالله" أن الألبوم سيكون مفاجئاً لجمهور الإنشاد حيث إنه وفريقه أدخل تحسينات حديثة وسريعة تتوافق مع العصر، لافتاً إلى الألوان المعروفة مثل السامري في منطقة نجد والألوان الجنوبية والحجازية والشرقاوية تحمل داخلها الكثير من الثراء والتنوع والإبداع، وأن الأمر لا يعدو عن أن التطوير والمزج وإدخال المؤثرات الصوتية سيكون له أكبر الأثر على تقبلها من الجمهور والإقبال عليها.

وعن جمع ثلاثة أجيال من الشعراء في العمل، قال "العبدالله" إن الفريق الشعري الذي عمل على التحضير للألبوم راعي هذا التنوع من الشعراء وكانت الكلمة الشعرية الرصينة والمعبّرة هي المعيار الأول للاختيار، وأنه سعيدٌ أن يجمع ثلاثة أجيال من الشعراء في عملٍ واحد.

وأكد جاذبية المجال الشعبي، مما دفع الكثير من المغنين الكبار إلى الإنتاج بشكلٍ خاص لهذا السوق المتجدد منها الفنان المعروف خالد عبدالرحمن وأيضاً عملاق الفن العربي الفنان محمد عبده، وغيرهم الكثير، مشدداً على أن الملحنين الغنائيين لا يستغنون بتاتاً عن الموروث الشعبي وأنهم بشكلٍ أو آخر يستفيدون منها في ألحانهم الحديثة وأعمالهم الجديدة.

وعلى صعيد آخر لم يبدِ "العبدالله" تخوفاً من المنافسة الكبيرة التي تشهدها الساحة بين المنشدين، وأن هذا التنافس إيجابي وينعكس على السوق نفسها وجمهورها، وأن الدليل على قوة السوق هو وجود عددٍ كبيرٍ من المنشدين الذين أُخذت أسماؤهم التي تسجل حضوراً لافتاً لدى الجمهور.

يُذكر أن "العبدالله" أصدر ألبومين إنشاديين ضم الأول 12 عملاً فيما احتوى الثاني 14 عملاً، وأنتج مجموعة من الفيديو كليب بالتعاون مع عددٍ من الجهات الحكومية، من أبرزها إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ضمن مشروع "القيم النبوية"، حيث صور فيديو "أغلى وطن" والجزء الثاني بعنوان "أنها مسؤوليتي".

وأنتج "العبدالله" فيديو كليب بعنوان "من أجلك" بالتعاون مع وزارة الداخلية واستخدم في حملة ضخمة على قنوات مجموعة "أم بي سي" والقنوات السعودية المحلية، كما أنتج أول عمل فيديو تصدره جمعية تحفيظ القرآن الكريم في الرياض بعنوان "ليبقى النور".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استماع وتحميل شيلات واحد محمد العبدالله , فيديو يوتيوب البوم شيلات واحد للمنشد محمد العبدالله , كلمات وتحميل شيلات واحد MP3 , نص 15 شعر فى البوم المنشد محمد العبدالله شيلات واحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: قسم الشعر و الخواطر-
انتقل الى: