اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تشيلسي يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: تشيلسي يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره..   5/4/2010, 21:40

حسم تشيلسي موقعته مع مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب وانتزع منه الصدارة مجددا بالفوز عليه 2/1 (السبت) على ملعب ''أولد ترافورد'' أمام نحو 75 ألف متفرج في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ويأتي فوز تشيلسي في مرحلة مفصلية لتحديد هوية البطل، خصوصاً أن الدوري الممتاز وصل إلى مراحله الأخيرة، لكن شيئاً لم يحسم لأنه بانتظار الفريقين مواجهات صعبة، إذ يلعب تشيلسي في المراحل الست الأخيرة مباراتين صعبتين جداً خارج قواعده أمام جاره توتنهام وليفربول، فيما يلعب مانشستر خارج ملعبه مع جاره مانشستر سيتي ثم توتنهام على أرضه. ورفع تشيلسي رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمته الأولى على أرضه في الدوري هذا الموسم، و3 نقاط عن أرسنال الثالث الذي تغلب بصعوبة على ضيفه ولفرهامبتون 1/صفر.
وتأثر فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون بافتقاده خدمات نجمه المطلق وهدافه لهذا الموسم حتى الآن واين روني (35 هدفاً في جميع المسابقات و26 في الدوري) بسبب الإصابة.
وسمح غياب روني للبلغاري ديميتار برباتوف أن يبدأ المباراة أساسياً، وهو لقي مساندة هجومية من الكوري الجنوبي بارك جي سونغ والإكوادوري أنطونيو فالنسيا والويلزي المخضرم راين غيغز.
في المقابل، بدأ مدرب تشيلسي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي تفوق على نظيره فيرغسون في ست مواجهات من أصل السبع التي جمعت الرجلين حتى الآن (4 حين كان الأول مع ميلان)، المباراة بإبقاء هدافه العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط مفضلاً أن يلعب برأس حربة وحيد هو الفرنسي نيكولا أنيلكا ومن خلفه كل من البرتغالي ديكو وجو كول والفرنسي فلوران مالودا.
ودخل فريق ''الشياطين الحمر'' الساعي إلى الظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في السابق، إلى هذه المواجهة وهو يأمل أن يؤكد تفوقه على غريمه اللندني في ''أولد ترافورد'' حيث لم يخرج الأخير فائزاً منذ العاشر من مايو/أيار .2005
لكن البداية لم تكن مثالية لفريق ''الشياطين الحمر'' لأن ضيفه اللندني افتتح التسجيل في أول فرصة حقيقية في اللقاء بهدف رائع سجله جو كول الذي استفاد من المجهود الفردي المميز الذي قام به مالودا على الجهة اليسرى، حيث تخطى ثلاثة لاعبين قبل أن يعكس الكرة إلى القائم القريب فوصلت إلى كول الذي حولها بكعب قدمه إلى الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار (20).
وفي الشوط الثاني تحسن أداء مانشستر وكان قريباً من إدراك التعادل عبر برباتوف، لكن رأسية النجم البلغاري مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى الحارس التشيكي بتر تشيك (61).
وفي الدقيقة 70 زج أنشيلوتي بدروغبا بدلاً من أنيلكا، ورد عليه فيرغسون بإدخال الإيطالي الشاب فيديريكو ماكيدا بدلاً من بارك جي سونغ، والبرتغالي لويس ناني بدلاً من بول سكولز، لكن تبديل الإيطالي أعطى ثماره أكثر من نظيره الاسكتلندي لأن دروغبا عزز تقدم تشيلسي بهدف ثان بعدما تسلم الكرة من البديل الآخر العاجي ساولومن كالو عند حدود المنطقة وتوغل قبل أن يطلق كرة صاروخية على يسار فان در سار (79)، مسجلاً هدفه الأول في الدوري ضد ''الشياطين الحمر'' وإن كان مشكوكاً في صحته بسبب التسلل.
لكن المباراة اشتعلت مجدداً في الدقائق التسع الأخيرة عندما قلص مانشستر الفارق بعدما توغل البديل ناني في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية حاول تشيك اعتراضها فارتدت من صدر البديل الآخر ماكيدا إلى داخل شباك الفريق اللندني (81) الذي اعترض على الهدف لأن الإيطالي الشاب لمس الكرة بيده.
وقال فيرغسون مدرب يونايتد لشبكة ''سكاي سبورتس'' التلفزيونية ''تشيلسي هو المرشح الأول لإحراز اللقب الآن؛ إذ تتبقى خمس مباريات ويتقدم بفارق نقطتين ويملك أربعة أهداف أكثر منا في فارق الأهداف.. إنه يملك الحظوظ الأكبر ولا شك في ذلك''. وأضاف ''أنا متأكد من أننا سنتعافى ويمكننا الفوز في المباريات الخمس المقبلة، لكن ربما يحدث ذلك ولا نحرز اللقب لأن تشيلسي سيحرز اللقب إذا تمكن من الفوز بمبارياته الخمس''.
وأبدى فيرغسون إحباطه من هدف دروغبا. وقال ''ما أراه أن الحكم المساعد كان أمام الكرة تماماً ولم يكن هناك أي شخص بالقرب منه ولم يكن هناك أي شخص أمامه ومع ذلك أخطأ.. في مباراة مهمة مثل هذه يكون من المهم وجود حكام على مستوى جيد لكن ذلك لم يحدث اليوم.. أداء هزيل للغاية''.
ومن جانبه، قال مدرب تشيلسي كارلو انشيلوتي إنه قرر الإبقاء على دروغبا على مقاعد البدلاء لأنه عائد من إصابة في الأسبوع الماضي. وقال ''لقد تفهم (اللاعب) ذلك لأنه لم يتدرب بنسبة 100 في المئة خلال الأسبوع''.
وأضاف المدرب الإيطالي ''لكنه لعب بشكل رائع عندما شارك وكان لائقاً وأحرز هدفاً رائعاً وساعد الفريق.. الفوز هنا ليس سهلاً ولقد قمنا بعمل جيد''.
لكن أنشيلوتي لا يرى أن تشيلسي أصبح المرشح الأكبر لإحراز اللقب، وقال ''تبقى خمس مباريات، ويجب أن نتحلى بالحذر ونحافظ على تركيزنا وأسلوبنا.. إنه فوز مهم، لكن لم يتحدد أي شيء بعد''.
فوز أرسنال.. وسقوط مكلف لتوتنهـام
على إستاد الإمارات، قاد الدنماركي نيكلاس بندتنر أرسنال لفوز متأخر على ضيفه ولفرهامبتون بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية على إثر عرضية من الفرنسي باكاري سانيا، ليستعيد توازنه بعد تعادله في المرحلة السابقة مع برمنغهام (1/1) ويبقى في دائرة الصراع على اللقب لأنه أصبح على بعد نقطة من مانشستر يونايتد وثلاثة من تشيلسي.
وأسدى سندرلاند خدمة لمانشستر سيتي بفوزه على ضيفه توتنهام الرابع بثلاثة أهداف لدارن بنت (1 و29 من ركلة جزاء) والهولندي بودوين زندن (86) مقابل هدف لبيتر كراوتش (72).
وكان بنت أمام فرصة تسجيل رباعية في مرمى فريقه السابق، لكنه أضاع ركلتي جزاء في الدقيقتين 41 و.60
ونفض أستون فيلا عنه غبار الخسارة المذلة في المرحلة السابقة أمام تشيلسي (1/7) بفوزه على مضيفه بولتون بهدف سجله اشلي يانغ (11).
وعمّق ستوك سيتي جراح ضيفه هال سيتي بالفوز عليه بهدفين سجلهما الجامايكي ريكاردو فولر (6) وليام لورانس (90)، فيما أصبح بورتسموث منطقياً في الدرجة الأولى بعد تعادله مع ضيفه بلاكبيرن صفر/صفر في مباراة لعب خلالها بعشرة لاعبين بعد طرد البلجيكي أنتوني فاندن بوري (68).
وتختتم المرحلة اليوم الأحد، فيلعب ليفربول مع مضيفه برمنغهام، وفولهام مع ويغان، وإيفرتون مع وست هام"الوقت"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: تشيلسي يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره..   6/4/2010, 05:41

الله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: تشيلسي يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره..   6/4/2010, 23:49

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشيلسي يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: