اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نص آخر مقال للإعلامي علي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 , نص وتفاصيل مقال رسالة أولى لمحمد بن نايف آخر مقال لعلي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: نص آخر مقال للإعلامي علي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 , نص وتفاصيل مقال رسالة أولى لمحمد بن نايف آخر مقال لعلي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434    7/5/2013, 01:42

نص آخر مقال للإعلامي علي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 , نص وتفاصيل مقال رسالة أولى لمحمد بن نايف آخر مقال لعلي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 نص آخر مقال للإعلامي علي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 , نص وتفاصيل مقال رسالة أولى لمحمد بن نايف آخر مقال لعلي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 نص آخر مقال للإعلامي علي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 , نص وتفاصيل مقال رسالة أولى لمحمد بن نايف آخر مقال لعلي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434

"رسالة أولى لمحمد بن نايف"

"المواطن رجل الأمن الأول".. مقولة كان يرددها الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله، حتى باتت شعاراً أو منهجاً، أخلص المواطنون في تطبيقه، وترسيخه في أبنائهم، على مر السنوات الماضية.
لكن اسمح لي سمو الأمير محمد بن نايف، بوصفكم وزيراً للداخلية، وابناً لصاحب شعار أو منهج "المواطن رجل الأمن الأول"؛ اسمح لي أن أقول إن المواطن أدى ما عليه في هذا الجانب، بل طور من أدواته وأصبح يدعم بلاغاته، بالصور والفيديو والمستندات،ويبقى دور رجال الأمن.
يا سمو الأمير.. يشتكي البعض من سرقات وسطو مسلح على مساكن ومتاجر، بشكل يومي في كافة مدن المملكة، وسط أداء وتفاعل غير مقنع في هذا الملف تحديداً من قبل رجال الأمن وأقسام الشرط، مما أدى بالمواطن إلى اللجوء للإعلام التقليدي، ومواقع التواصل الاجتماعي لنشر معاناته وقضاياه، فأخيراً أصبح مألوفا نشر مقاطع مصورة لسطو مسلح، في الرياض والشرقية وجدة، وبات مألوفا أيضاً عدم تفاعل الجهات الأمنية مع الأمر بكل جدية، مما يفتح أبواب التكهنات والاستنتاجات والأسئلة.
يبدو يا سمو الأمير أن عدد رجال الأمن لا يتوافق مع معدلات النمو وتطور مستوى الجريمة، وهذا يتطلب تطوير القدرات، ودعمها بآليات وتقنيات جديدة، تعوض نقص العدد، وتصل للمجرم والجريمة بشكل أسرع.
وهنا أسألك يا سمو الأمير: لماذا تأخرت وزارة الداخلية في نصب كاميرات تراقب المجرمين وأمن المدن في كافة أرجاء المملكة؟ إن كان الأمر صعباً، فلماذا كان سهلاً لـ"ساهر"؟ يا سمو الأمير المواطن بات يشعر بأن مشاريع الداخلية المرتبطة بالغرامات والدفع تنجز وتنفذ سريعاً حتى لو كانت مستحيلة، بينما المشاريع المرتبطة بأمنه وراحته تتأخر.
أخيراً سمو الأمير، قلت في البداية إن والدكم ـ رحمه الله ـ رسخ مفهوم "المواطن رجل الأمن الأول"، وأنا أقول إن المواطن على العهد باق، ولكن هذا المواطن ردد معكم "بلد الأمن والأمان".. ونتمنى أن نبقى كذلك.. سمو الأمير: اسأل الناس واستمع لمعاناتهم في هذا الملف.


علي العلياني 2013-05-02 12:37 AM


وقال الكاتب في مقاله الذي نُشر بالصحيفة: إن عدد رجال الأمن لا يتوافق مع معدلات النمو وتطور مستوى الجريمة". ووجّه سؤالاً إلى وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، قال فيه: "لماذا تأخرت وزارة الداخلية في نصب كاميرات تراقب المجرمين وأمن المدن في أرجاء السعودية كافة؟ إن كان الأمر صعباً فلماذا كان سهلاً لـ(ساهر)؟". وأردف: "يا سمو الأمير، المواطن بات يشعر بأن مشاريع الداخلية المرتبطة بالغرامات والدفع تنجَز وتنفَّذ سريعاً حتى لو كانت مستحيلة، بينما المشاريع المرتبطة بأمنه وراحته تتأخر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص آخر مقال للإعلامي علي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434 , نص وتفاصيل مقال رسالة أولى لمحمد بن نايف آخر مقال لعلي العلياني فى صحيفة الوطن اليوم 1434
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: نثر و مقالات-
انتقل الى: