اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 انخفاض اسعار الشاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: انخفاض اسعار الشاي   2/4/2010, 17:55

أظهرت بيانات لمركز دبي لتجارة الشاي أمس أن تجارة الشاي في الإمارة انخفضت 24.4 في المائة إلى 112.3 مليون كيلوجرام في 2009 بعد تراجع الإنتاج العالمي.

وقال المركز في بيان إن الجفاف وتأخر سقوط الأمطار في أكبر الدول المنتجة للشاي مثل الهند أدى إلى تراجع الإنتاج العالمي من الشاي الأسود بواقع 56.6 مليون كيلوجرام في 2009 أي بنسبة 3.2 في المائة مقارنة بالعام السابق.

وقال البيان إن إجمالي تجارة الشاي بلغ 112.3 مليون كيلوجرام في 2009 مقارنة بـ 148.6 مليون كيلوجرام في 2008 وفقا لبيان سابق.

ورغم انخفاض إجمالي تجارة الشاي للإمارة إلا أن حجم تجارة الشاي التي جرت من خلال المركز ارتفع إلى 7.5 مليون كيلوجرام في 2009 بزيادة 26.5 في المائة مقارنة بالعام السابق.

وقال سانجاي سيتي إن الزيادة ترجع لأسباب من بينها خدمات القيمة المضافة مثل المزج والتعبئة ومنشآت التخزين ومكاتب لشركات الشاي وهو ما يجعل مركز دبي لتجارة الشاي جذابا لتجار الشاي العالميين.

وتأسس المركز في 2005 وهو تابع لمركز دبي للسلع المتعددة الذي أسسته حكومة دبي للترويج لتجارة السلع الأولية. ويوفر المركز مساحة تخزين سعتها 5000 طن حيث يمكن للمنتجين تخزين السلعة لمدة 60 يوما مجانا.

وقال سيتي إن سريلانكا والهند وكينيا هي أكبر شركاء دبي في تجارة الشاي حيث تسهم تلك الدول بأكثر من 65 في المائة من إجمالي تجارة الشاي. وأضاف أنه مع تحسن الأحوال الجوية هذا العام تسبب اتجاه لزيادة إنتاج الشاي في تقلب الأسعار على مدى الأسابيع القليلة الماضية إلا أن المركز لا يزال متفائلا بشأن مستويات الأسعار.

وقال البيان إن المتوسط العام لأسعار الشاي في مزايدات هذا العام ارتفع 12.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وردا على سؤال بشأن هل سيتم إطلاق عقود آجلة للشاي قريبا في دبي قال سيتي إن المسألة قيد الدراسة إلا أنه لا يوجد إطار زمني محدد لعمل ذلك. وقال «التحدي الذي يواجه العقود الآجلة للشاي يكمن في إيجاد وسيلة لتوحيد المعايير لمختلف درجات وأنواع الشاي».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: انخفاض اسعار الشاي   2/4/2010, 18:09

تمشي على قبري قصدرة وتشرب شاي بزعتر
صباحك ورد سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: انخفاض اسعار الشاي   2/4/2010, 18:14

هههههههههههههههههه وعد والله انك بتجنني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: انخفاض اسعار الشاي   2/4/2010, 18:17

انت الي بجنن يا احلى سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انخفاض اسعار الشاي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: