اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سبب اعتزال محمد القحطاني فرقة المداوي 1434 , اخر اخبار وتفاصيل ايقاف فرقة المداوي واعتزال القحطاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: سبب اعتزال محمد القحطاني فرقة المداوي 1434 , اخر اخبار وتفاصيل ايقاف فرقة المداوي واعتزال القحطاني   12/4/2013, 19:29

سبب اعتزال محمد القحطاني فرقة المداوي 1434 , اخر اخبار وتفاصيل ايقاف فرقة المداوي واعتزال القحطاني سبب اعتزال محمد القحطاني فرقة المداوي 1434 , اخر اخبار وتفاصيل ايقاف فرقة المداوي واعتزال القحطاني سبب اعتزال محمد القحطاني فرقة المداوي 1434 , اخر اخبار وتفاصيل ايقاف فرقة المداوي واعتزال القحطاني3

كشف محسن الدوسري "أبو عبد الملك" المغني والمنشد سابقاً، عن قرار زميله في فرقة "مداوي" محمد القحطاني، التوبة والتوقف عن العمل الفني بعد إرهاصات ورؤى ومراجعات طوال ثلاثة أشهر سبقت اتخاذ قراره باعتزال الغناء والإنشاد، وأدى هذا القرار إلى إيقاف فرقتهما وإعادة أموال أهالي الحفلات التي تم التعاقد معهم إليهم.

ولم يعلن الدوسري ما إذا كان اعتزال القحطاني وإيقاف فرقتهما "مداوي" هو توقف له هو الآخر وبداية خط رجعة عن العمل الغنائي، كما يطالبه جمهوره، ونشر الدوسري كلام القحطاني عبر صفحته في "تويتر" تقديراً منه لقراره، ومطالباً في الوقت نفسه تلبية رغبته في إتلاف أغانيه.

ووصف معلّقون على الخبر الخطوة الجديدة التي تختصر سريعاً المسيرة الفنية لمغنيين كانا منشدين سابقاً، وأحدهما يلقب بـ "منشد الجهاد الأول" بأنها قد تكون فعلاً تراجعاً عن المجال الفني واختيار الابتعاد عنه، استجابة لطلب الجمهور والأصدقاء، أو أنه قد يكون فشلاً في تحقيق النجاح والنجومية غنائياً، وعدم تسجيل حضور يذكر في الساحة الفنية سوى ألبومين لم يلقيا نجاحاً.

وجاء في المنشور الذي أعلنه الدوسري على لسان محمد القحطاني ما يلي: "تحادثنا أنا وأخي محمد القحطاني ولمست في نبرة صوته شيئاً جعلني أقلق عليه وعلى أهله الذين هم أهلي فسألته في ذلك وألححت عليه لأنه تردد قليلا ثم أجابني قائلا: أنا محرج منك يا محسن ولا أدري كيف ابدأ وأخشى إن تأخذ بخاطرك على أخيك، فقلت له: إن كانت أخوتي لك صادقه فلن تتأثر بشيء فقال: وصلتني مكالمة أفزعتني ورأيت حلماً أفزعني وجاءني طلب غالي على قلبي فاتخذت قرارا مصيريا بالنسبة لي.

أما الرؤيا فقد تكررت وكانت مفزعة لي وقد أولها احد الأخوة الدعاة وكان تأويله خير والحمد لله والاتصال جاءني من امرأة لم يكن صوتها بعيد عن صوت أمي قالت: الفنان محمد قلت: حياك الله آمري؟ قالت: حابّة اسأل إذا تحيون زواجات؟ قلت: إي نعم تفضلي هذا رقم مدير الأعمال الأخ سابر، قالت: بس ابي إيقاعات إسلامية! هذه الكلمة استوقفتني لدرجة ما عرفت وش أقول لها.. إيقاع إسلامي؟؟!! الحمد لله الذي ألهمني أن أنهي الاتصال بأدب ولم تحس بشيء ومنذ أن أغلقتها وأنا في صراع مع نفسي ثلاثة شهور، أطلب فيها الله أن يلهمني وأن يأخذ بناصيتي لما فيه خير.

وحين كنت في دبي إذ باتصال هاتفي من أمي قالت لي إذا رجعت بغيتك يا ولدي، كلمات بسيطة ليست جديدة بيني وبين أمي سعيت في تأجيل مواعيد العمل الخاصة بالفرقة والحمد لله وفقت في هذا ورجعت في اليوم الثاني وقابلتني بأجمل وجه وأرق ابتسامة مبتسم وليس ذلك بالغريب ولكن كان لها في ذاك اليوم إحساس آخر في قلبي يفوق بجامله وطيبه ما سبقه فألمحت وبكل أدب وحياء (كما عهدتها) إلى رغبتها الشديدة بان ابتعد عن المجال الغنائي وكأن كل هذه علامات قد بعثها ربي لي بأنني قد ابتدع عملاً سأندم عليه طول العمر.

وأنت تعرف يا محسن إن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار وسأوجه رسالة بسيطة أولاً إلى أحبابي من أهل الفن والطرب وخصوصاً من جمعتني به عشرة وصداقة والله أني أعرف طيبة قلوبكم الكبيرة لكن تذكروا بإن حتى وإن كان الغناء حلالا وهذا رأي أحترمه إلا أنني حالياً لا اتفق معه والحمد لله.

تذكروا بأن أغلب من يستمع إلى أجمل كلماتكم هم من النساء وقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن نرفق بهن لشدة رقتهن وإضافة إلى ذلك تذكروا أن بعضهن قد يضعفن وانتم كذلك قد تضعفون وهذا باب خطير وبلاء عظيم فأنا لدي ابنة أخاف عليها من غدر الزمان وأنا مؤمن بأن الزنا دَين أسال الله أن يحفظنا جميعاً.

وأفكر في أن أوجه رسالة إلى إخوتي وأحبتي في مجال الإنشاد بأني قد استوعبت وكان الاستيعاب متأخراً حين رفض فضيلة الشيخ والعلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تسمية النشيد ((بالإسلامي)) لأن والله هذه من خطوات الشيطان فقد حذر الله سبحانه وتعالى فقال ولا تتبعوا خطوات الشيطان... الآية، أنا لست ضد الترويح عن النفس ولست بضد الانشاد كفن ولكن وجهة نظر الشيخ ابن عثيمين رحمه الله كان بعد نظر ففي وقتنا الحالي أصبح لدينا (إيقاع إسلامي)!! وأصبحنا نغير في مسميات بعض الامور الخطيرة لكي نسوق هذا الفن الذي لا يخلو من الشبهات ويتبعنا في ذلك البسطاء من الناس وسأرسل رسالة للدعاة متمنياً منهم وخاصة من يفتي بصفة عامة أن يخافوا الله ويتقوه فالرسول صلى الله عليه وسلم قال: أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار. وسأخبر كل من تحدث في عرضي وفي ظهري أني اشهد الله وملائكته باني قد غفرت له وسامحته.

وللعلم المجال الفني الغنائي يوجد والله العظيم به ناس راقية تخاف الله وبهم خير عظيم من مشاهد قد رأيتها ولكن والله الحاجة والضعف وقل الوازع الديني وبعض الأحيان تستغل طيبة بعضهم من قبل أناس لهم مصالح أخرى وسأخبر الجميع أني أتمنى من يملك أي أغنية بصوتي أن يتلفها فضلاً وتكرماً وليس أمراً، ولكل من سيتوقع بأنني سأتوجه إلى الإنشاد أو رجوعي بعد فترة إلى الغناء فأقول له بأنني قد عزمت وتوكلت على الله بأنني سأترك الطريقين الغنائي والإنشادي لله وطاعة لمن أمرني الله بطاعتهم، والله وحده الموفق".

هذا ما أراد أخي محمد قوله للجميع وقد سبقته بها لأرسخ عنده أن إخوتنا أكبر من كلمة مغني أو غير مغني وأكبر من الفرقة ذاتها ويستحيل أن أجد في قلبي عليك بعد كل ما ذكرت غير المحبة والرضى وإني لأتمنى لك التوفيق وأن يزيدك براً وأن تجد رسائلك صداها وأن يلبي الجميع رغبتك في إتلاف أغانيك. سبقتك يا أخي محمد وأنزلت رسائلك لتعلم كم أحبك فأنت أخي الذي لم تلده أمي.

وبالنسبة لمن ارتبطت الفرقة معهم بحفلات أقول ستعاد إليكم مبالغكم مع شديد اعتذارنا لأن الفرقة قد توقفت تماماً ولن تتوقف أمنياتنا لكم بدوام الأفراح ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبب اعتزال محمد القحطاني فرقة المداوي 1434 , اخر اخبار وتفاصيل ايقاف فرقة المداوي واعتزال القحطاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى المرئيات و المسموعات :: الاغاني و الموسيقى :: اخبار المغنيين و المغنيات-
انتقل الى: