اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي    1/4/2013, 23:36

تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي
بدأت حملة في تونس على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مقاطعة كتاب مرتقب للرئيس المؤقت محمد منصف المرزوقي. ويقود الحملة ناشرون وكتاب يرون في اختيار دار نشر فرنسية "إهانة" لتونس و"نفاقا مستمرا" من الرئيس.

وبحسب قناة سى إن إن قال الموقع الرسمي لدار "لاديكوفيرت" (الاكتشاف) الفرنسية: إن الكتاب الذي يحمل عنوان "دروس التجربة التونسية" سيظهر في الأسواق بداية من إبريل ويبلغ سعره نحو 14 يورو.

لكن المشكلة ليست في ما تضمنه الكتاب نفسه من محتوى، ولكن في الظروف التي تحف بتقديمه.

وقال معهد العالم العربي الذي يديره وزير الثقافة الفرنسي السابق جاك لانغ إنه سينظم محاضرة يلقيها الرئيس التونسي المؤقت في 12 إبريل حول "مستقبل الثورات العربية."

غير أن ناشرين تونسيين نبهوا إلى أن المنظم الحقيقي للمحاضرة لا يعدو أن يكون سوى دار النشر "لا ديكوفيرت" نفسها التي طبعت كتاب المرزوقي.

وفي برنامج المحاضرة المنشور على الصفحة الرسمية لمعهد العالم العربي يظهر اسم فرانسوا جيز، مدير عام دار "لاديكوفيرت" بصفته أحد المنظمين.

وأثار ذلك استهجانا من عدد من الناشرين التونسيين، فقد كتب نجيب دمق، وهو أحد أصحاب دور النشر، إنه يشعر "بالإهانة" لكون المرزوقي اختار دارا أجنبية لنشر كتابه، متجاهلا دور بلاده.

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالدعوات لمقاطعة الكتاب الذي سيصدر بالفرنسية "رغم أن الرئيس وحزبه -المؤتمر من أجل الجمهورية- من عتاة دعاة التعريب والحد من فرنسية البلاد."

ويزيد الجدل حول ظروف تقديم الكتاب من التوتر الناشب بين المرزوقي والمعارضة التي كررت اتهاماتها له في الآونة الأخيرة بتجاهل مثقفي وإعلاميى البلاد مقابل محاباة الإعلام القطري ودور النشر الأوروبية.

وبلغ التوتر ذروته إبان لقاء تلفزيوني مباشر مع قناة الجزيرة القطرية، تحول بنفسه إلى أحد استوديوهاتها لإجرائه، في الوقت الذي لا يجري فيه إلا نادرا لقاءات مع الصحافة التونسية، عادة ما تكون مشتركة بين عدة مؤسسات ومن داخل مكتبه في قصر قرطاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nizar khairi




مُساهمةموضوع: رد: تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي    7/5/2013, 04:15

شكرا جزييييييييييييييلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nizar khairi




مُساهمةموضوع: رد: تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي    7/5/2013, 04:19

من فضلك أين هو الرابط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحميل كتاب دروس التجربة التونسية محمد منصف المرزوقي , كتاب دروس التجربة التونسية pdf , كتاب دروس التجربة التونسية للمرزوقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: