اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ما هو الترامبولين , صور ما هو الترامبولين , مميزات و عيوب ما هو الترامبولين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: ما هو الترامبولين , صور ما هو الترامبولين , مميزات و عيوب ما هو الترامبولين   29/3/2013, 23:18

ما هو الترامبولين , صور ما هو الترامبولين , مميزات و عيوب ما هو الترامبولين ما هو الترامبولين , صور ما هو الترامبولين , مميزات و عيوب ما هو الترامبولين ما هو الترامبولين , صور ما هو الترامبولين , مميزات و عيوب ما هو الترامبولين ما هو الترامبولين , صور ما هو الترامبولين , مميزات و عيوب ما هو الترامبولين

ماهو الترامبولين
هو جهاز رياضي يتكون من إطار صلب وقطعة من القماش المطاط مشدود الى الاطار ومثبت به , يعد الترامبولين احد الاجهزة الرياضية المفيدة فهو غير انه جهاز للقفز كما انه وسيلة للمتعه فان بامكان مستخدمه ان يمارس تمرينات للجمباز اذا كان حجمه كبير .
للترامبولين شعبية كبيرة وخاصة عند الاطفال والرياضيين فهي احد الالعاب الاكثر امانا في السوق , فإن عملية القفز على الترامبولين يعتبر مجموعه متكاملة من التمارين اذ يزيد من اللياقة البدنية ويساعد في الشعور بالخفة والسعادة والراحة النفسية. فقد اوضح البروفيسور إنغو فروبوزه من الجامعة الرياضية الالمانيةقائلاً " ان القفز على الترامبولين لمدة 20 الى 30 دقيقة في اليوم تساعد على رفع معدل تناسق الجسم وعلى معدل ضغط الدم وعلى تقوية الجهاز المناعي من خلال زيادة افرازات كريات الدم الحمراء والبيضاء. وان فوائد القفز على الترامبولين ليس فقط جسدية بل ايضا تعمل على الاسترخاء والراحة قائلاً " يسهم القفز المستمر على منصة الترامبولين في ضخ الدم إلى جميع أعضاء الجسم مما يعمل على تنشيطها وان الشعور بانعدام الوزن خلال القفز يعد بمثابة مهدئ للانسان اذ يحرر الجسد من قيوده اثناء القفز , كما يسهم القفز في تحفيز افراز خرمون السروتونين الذي هو هرمون السعادة ".


وفيما يلي بعض النصائح اذا قرر احد شراء الترامبولين
اصبح السوق الان يحوي العديد من العالمات التجارية الخاصة بهذه الالعاب لما لها من فوائد كثيرة للاطفال وللكبار , فعند الذهاب للسوق لشراء الترامبولين سوف تجد المستديرة والمستطيلة , ويستخدم اللاعبين الترامبولين المستطيلة لأداء اكثر من نوع من الالعاب وتستخدم العائلات المستديرة بشكل اكبر لما لها من مساحه تتيح لاكثر من الشخص القفز عليها . ويجب ان يكون الاطار من النوع المجلفن من الداخل للحماية من الظروف الجوية ويجب ان يكون تركيب وتفكيك الاطار سهل في حال اردنا تغيير مكانه . كما ان وسادات الترامبولين يجب ان تكون ذات نوعية جيده ليحسن من متانة الترامبولين كما يجب ان تكون الاغطية جيده النوعية لحمايتها من الظروف الجوية . كما يجب وضعها في مكان مناسب لحماية مستخدميها من الاذى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو الترامبولين , صور ما هو الترامبولين , مميزات و عيوب ما هو الترامبولين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: