اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صورة تصريحات أحمد عارف التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي . نص وتفاصيل تصريحات أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: صورة تصريحات أحمد عارف التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي . نص وتفاصيل تصريحات أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي   1/3/2013, 22:46

صورة من تصريحات أحمد عارف التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي . نص وتفاصيل تصريحات أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي صورة من تصريحات أحمد عارف التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي . نص وتفاصيل تصريحات أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي صورة من تصريحات أحمد عارف التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي . نص وتفاصيل تصريحات أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي


سارعت بوابة صحيفة الأهرام المصرية إلى تغيير تصريحات الدكتور أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين التي وصف بها الخليج العربي بـ"الخليج الفارسي"، بعد نشرها على موقعها الالكتروني.
واستثار وصف الخليج بالفارسي موجة غضب بين متابعين عرب على مواقع التواصل الاجتماعي.
وانتقد عدد كبير من المغردين على "تويتر" وصف المتحدث باسم الإخوان، وعبروا عن استهجانهم لما أعتبر استرضاء لإيران على حساب دول الخليج العربي.
واتهم الإخوان بأنهم يقدمون علاقاتهم الإيرانية على علاقاتهم التاريخية العربية على الرغم من تهديدات نظام الملالي في طهران السياسية والعسكرية والطائفية.
ولم يكتف أحمد عارف، بل عزا تردي العلاقات بين حكومات دول الخليج وبين جماعة الإخوان المسلمين خاصة بعد تولي محمد مرسي رئاسة الجمهورية إلى الحساسيات من مخاوف لتحركات الجماعة عبر الحدود.
وأرجع اعتقال عدد من الدول الخليجية لأعضاء منتمين لجماعة الإخوان إلى تلك الحساسيات، مشددا على ضرورة تعظيم الإجراءات القانونية والقضائية بحيث لا يتم القبض على أي شخص دون وجود اتهامات موجهة له مع تنفيذ الإجراءات القضائية التي تنص عليها قوانين تلك الدول.
ووصف متخصص بالتاريخ الإسلامي تسمية عارف للخليج العربي بـ"الفارسي" ليست زلة لسان، وإنما تعبر عن دواخل إخوانية، فعندما نريد أن نتحدث عن إسلام سياسي نجده واحداً سواء كان شيعيا أو سنيا، فالمبدأ هو واحد، محاولة إقلاق المنطقة بالشبح الاخواني.
واضاف في تصريح بحسب موقع ميدل ايست وهنا يأتي التهديد بإيران كهراوة ضد الأنظمة التي تعارض أخونة المنطقة وسيادة الفكر الظلامي، ومن ينسى التعاضد بين الثورة الإسلامية الإيرانية والإخوان المسلمين آنذاك".
وفيما يخص تسمية الخليج، قال الباحث التاريخي التي فضل عدم ذكر أسمه "بانها سياسية بحتة، فنراها تثار عند الخلافات السياسية، وإلا فأن التسمية بالفارسي تأتي بفرض إيراني وكأن إيران لازالت هي تلك الدولة الساسانية التي كانت تهيمن على المنطقة مقابل الدولة الرومانية".
وربط ذلك بـ"بالزمان الذي ولى وراح" وقال "إيران لا تقصد التسمية فقط في الموضوع، وأنما تقصد الهيمنة عن طريق المسمى".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صورة تصريحات أحمد عارف التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي . نص وتفاصيل تصريحات أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين التي وصف بها الخليج العربي بالخليج الفارسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: