اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 افتتاح اول مفرزة لحماية البيئة في ضانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: افتتاح اول مفرزة لحماية البيئة في ضانا   29/3/2010, 02:54

افتتاح اول مفرزة لحماية البيئة في ضانا

ضانا - غازي العمريين- افتتح وزير البيئة المهندس حازم ملحس الاثنين الماضي مفرزة في المحميات الطبيعية تابعة للإدارة الملكية لحماية البيئة ، في محمية ضانا للمحيط .

وقال ملحس خلال الافتتاح الذي حضره رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عبد الإله الخطيب و مساعد مدير الأمن العام للبحث الجنائي العميد ابراهيم الشوبكي وقائد امن إقليم الجنوب العميد حمدان السرحان ومدير شرطة الطفيلة العقيد فتحي الفاعوري أن إنشاء هذه المفرزة يؤشر على آفاق متقدمة من التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة ما يؤسس الى تعزيز حماية التنوع الحيوي ، وتنفيذ قوانين حماية الأحياء البرية في المحمية .

ولفت الى أن قصص النجاح التي تحققت في مجال حماية البيئة أصبحت أنموذجا يحتذى بين الدول العربية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الإدارة الملكية لحماية البيئة إلى جانب دور الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في حماية المنظومة الطبيعية لمحمية ضانا وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة .

وأشار مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحي خالد الى أهمية المفرزة للشرطة البيئة في محمية ضانا بغية المساهمة في الحفاظ على التنوع الحيوي والإشراف على تنفيذ قوانين حماية الحياة البرية في المحمية .
من جانبه أشار محافظ الطفيلة سليم الرواحنة إلى الجهود التي تبذلها كافة الجهات المعنية بحماية البيئية ، بغية الحفاظ على مقدرات الوطن للأجيال القادمة .

وأكد مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العقيد عدوان العدوان ان افتتاح المحطة جاء تنفيذا لخطط واستراتيجيات الأمن العام الرامية للحفاظ على الأمن والبيئة مؤكدا مواصلة الإدارة لخططها التي ستنفذ على ارض الواقع.

. وجال ملحس على المشروعات الإنتاجية في المحمية ومركز الزوار ودكان المنتجات الطبيعية في المحمية واطلع على مركز الدراسات .

وقدم مدير المحمية المهندس عامر الرفوع عرضا حول مرافق المحمية والخدمات المقدمة للمجتمع المحلي . والمحمية الطبيعية في ضانا تعد ضمن سبع محميات في المملكة تحتوي على أقاليم جغرافية أربعة ، تحتضن أكثر من 800 نوع نباتي ، على مساحة تتجاوز 300 ك م2 تعد موئلا لما تبقى من غابات السرو الطبيعية.

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: افتتاح اول مفرزة لحماية البيئة في ضانا   29/3/2010, 06:18

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتتاح اول مفرزة لحماية البيئة في ضانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: