اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أخبار حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 ، أخر أخبار حافز ليوم الاتنين 21-1-2013 , تمدييد حافز ليوم الاتنين 9-3-1434

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: أخبار حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 ، أخر أخبار حافز ليوم الاتنين 21-1-2013 , تمدييد حافز ليوم الاتنين 9-3-1434    20/1/2013, 17:10

أخبار حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 ، أخر أخبار حافز ليوم الاتنين 21-1-2013 , تمدييد حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 أخبار حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 ، أخر أخبار حافز ليوم الاتنين 21-1-2013 , تمدييد حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 أخبار حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 ، أخر أخبار حافز ليوم الاتنين 21-1-2013 , تمدييد حافز ليوم الاتنين 9-3-1434

حذر صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" من استخدام برامج غير قانونية لتحديث البيانات الشخصية في "حافز"؛ تفادياً لسرقة المعلومات الشخصية أو البنكية لأي طرف ثالث. وجاء ذلك بعد انتشار أكثر من تطبيق على الهواتف الجوالة الذكية لتحديث بيانات حافز للمستفيدين تلقائيا.
وحذر المتحدث الرسمي في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سلطان السريّع في تصريح إلى "الوطن"من استخدام برامج غير قانونية لتحديث البيانات الشخصية في "حافز"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "هدف" يستخدم أنسب الحلول للحفاظ على خصوصية المستفيدين من برامجه من جهة، وحقوق "هدف" من جهة أخرى.
وقال: "أود تنبيه المستفيدين من خطورة إفشاء المعلومات الشخصية والبنكية لأي طرف ثالث، مما قد يدفع ببعض ضعاف النفوس إلى التلاعب باستحقاق المستفيد أو لاستخدام تلك المعلومات كستار لعمليات غير نظامية"، لافتا إلى أن الصندوق يحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية، التي يحصل عليها.
وأكد أهمية تسجيل "الدخول الأسبوعي" على الموقع الإلكتروني للبرنامج كأحد أهم آليات التواصل المباشر بين البرنامج والمستفيدين التي يمكنهم من خلالها الاطلاع على كافة المعلومات والإرشادات الخاصة بالبرنامج من جهة، والخدمات المساندة من دورات تدريبية وتأهيلية ومساعدة في البحث عن فرص مناسبة للعمل في القطاع الخاص من جهة أخرى.
من جانبه أكد صاحب برنامج "محدث حافز" فضل عدم ذكر اسمه لـ"لوطن" أن محدث حافز هو تطبيق يعمل على أجهزة أندرويد يساعد المستفيدين من حافز على التحديث الأسبوعي المطلوب منهم تفاديا لخصم أي مبالغ مالية من الإعانة في حال عدم التحديث، وأضاف: "وردتني الفكرة عندما تم قبول زوجتي في "حافز"، وعندما تأكدت أنه لا فائدة من الدخول الأسبوعي للموقع، وبخاصة أن نسبة كبيرة من المستفيدين يدخلون للموقع لمجرد ضمان عدم خفض الإعانة، ولذا صممت التطبيق، وهو بسيط في تصميمه وخال من التعقيدات".
وتابع: "استخدمت البرنامج فترة بسيطة للتجربة، وعندما تأكدت من أنه يقوم بالتحديث كما هو مطلوب نشرت البرنامج "مجاناً" في Google Play.
وبين أن عدد مستخدمي برنامج "محدث حافز" تجاوز 100 ألف مستخدم ووصل تقييمه إلى 4.5 من 5، مما يعني أن البرنامج نال استحسان مستفيدي "حافز"، مضيفا: "وصلني العديد من رسائل الشكر، سواء عبر الإيميل أو تويتر عن البرنامج ومدى استفادة الكثير من الأشخاص خاصة الذين لا يتوفر لديهم أجهزة كمبيوتر أو إنترنت بصفة مستمرة".
وعن آلية عمل البرنامج قال مصممه: "يقوم المستخدم بإدخال رقم هويته والرقم السري في البرنامج لمرة واحدة فقط، ومن ثم تحفظ البيانات في جهاز المستخدم فقط ثم يضغط زر التحديث، بعد ذلك تظهر رسالة تأكيد التحديث من موقع حافز، تفيد باكتمال عملية التحديث".
واقترح مصمم البرنامج، وهو أحد خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي وماجستير شبكات وإدارة أنظمة، أن تقوم الوزارة بتصميم مثل هذا التطبيق لجميع أجهزة الهواتف الذكية، وذلك تسهيلاً على مستفيدي "حافز".
يشار إلى أن محدث حافز صدر في منتصف نوفمبر الماضي ويهدف إلى حفظ بيانات مستخدم واحد فقط على كل جهاز هاتف جوال من أجهزة الأندرويد وبعد شهر من الإصدار ونزولاً عند طلبات الكثيرين تم تحديث البرنامج ليحفظ بيانات أكثر من مستفيد.
من جانبه اعتبر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن مثل هذه البرامج غير قانونية لتحديث البيانات الشخصية للمستفيدين في برنامج "حافز"، لكنها في الوقت ذاته تسمح للمبرمجين بالكشف عن بيانات المستفيدين الذين يستخدمون تلك البرامج ، وهو ما نفاه مصمم برنامج محدث حافز بأن البرنامج لا يرسل أي بيانات لأي طرف ثالث، وهو لا يملك أي صلاحية للكشف عن أي بيانات مستفيد ، وأن الهدف الوحيد للبرنامج هو تسهيل عملية تحديث البيانات على مستفيدي حافز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار حافز ليوم الاتنين 9-3-1434 ، أخر أخبار حافز ليوم الاتنين 21-1-2013 , تمدييد حافز ليوم الاتنين 9-3-1434
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: