اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مؤشر بورصة عمان يرتفع بنسبة طفيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: مؤشر بورصة عمان يرتفع بنسبة طفيفة   25/3/2010, 22:55

مؤشر بورصة عمان يرتفع بنسبة طفيفة
[25/03/2010 16:05]
عمان25 آذار (بترا)- ارتفع مؤشر بورصة عمان بنسبة طفيفة قبيل إغلاق جلسة اليوم الخميس بعد ان تغيرت توجهات المتعاملين نحو الطلب على الشراء بعد ان سيطر العرض على معظم وقت الجلسة.

وزاد الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول بنسبة19ر0 بالمئة إلى2466 مقابل2461 نقطة ليوم التداول السابق.

وقال مدير التمويل على الهامش في شركة ايفا للخدمات المالية خالد الربابعة ان عمليات جني الأرباح على أسهم الخدمات وفرت فرصة للتفريغ والتحول إلى بناء المراكز المالية اعتمادا على الأسهم المالية والصناعية خصوصا التي كانت ثابتة أو تراجعت بنسب قليلة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وتوقع الربابعة ان تواصل الأسهم المالية والصناعية لفت انتباه المتعاملين كونها وصلت الى مستويات جاذبة للشراء.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي27 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة8ر30 مليون سهم نفذت من خلال8765 عقدا.

واستحوذ القطاع المالي على5ر60 بالمئة من قيمة التداول الإجمالي بمقدار4ر16 مليون دينار تبعه قطاع الخدمات بنسبة22 بالمئة بمقدار9ر5 وقطاع الصناعة بنسبة5ر17 بالمئة بقيمة7ر4 مليون دينار.

وشكل تداول اول خمس شركات ما نسبته41 بالمئة من التداول الاجمالي بقيمة11 مليون دينار في مقدمتها مجمع الشرق الاوسط6ر2 مليون دينار وتعمير الاردنية القابضة3ر2 مليون دينار والمستثمرون المتحدون2ر2 مليون دينار والاهلية للمشاريع2ر2 مليون دينار وأموال انفست7ر1 مليون دينار.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة والبالغ عددها167 شركة مع إغلاقاتها السابقة أظهرت66 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم72 شركة استقرت اسعار اسهم29 شركة اخرى.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها فهي الشرق للمشاريع الاستثمارية والاردنية لضمان القروض وعقاري للصناعات والاستثمارات العقارية والعبور للنقل والشحن وبنك الاتحاد.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي البركة للتكافل والشرق الاوسط للاستثمارات المتعددة والقرية للصناعات الغذائية والزيوت النباتية والمتكاملة لتطوير الاراضي والاستثمار والمستثمرون والشرق العربي للاستثمارات الصناعية والعقارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: مؤشر بورصة عمان يرتفع بنسبة طفيفة   25/3/2010, 23:05

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شـــــــكرا ....



على الموضوع الرائــــــــع
.......... تمنياتي بالتوفيق ....................[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: مؤشر بورصة عمان يرتفع بنسبة طفيفة   25/3/2010, 23:18

هلا عمي
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: مؤشر بورصة عمان يرتفع بنسبة طفيفة   3/4/2010, 00:07

حققت بورصة عمان أفضل نتائج لها في اسبوع واحد خلال العام الحالي عندما اغلق المؤشر العام للأسهم مرتفعا 65 نقطة صاحبه أحجام تداول مرتفعة مقارنة بالأسابيع التي سبقت. وبلغ المؤشر المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول 2531 نقطة هذا الاسبوع مقارنة مع2466 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع نسبته 63ر2 بالمئة. وعلى المستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 07ر3 بالمئة كما ارتفع لقطاع الصناعة بنسبة 96ر2 بالمئة وارتفع لقطاع الخدمات بنسبة 48ر0 بالمئة . وبحسب بيانات بورصة عمان، فقد بلغت قيمة الاسهم بسعر اغلاق الخميس 4ر21794 مليون دينار. وارتفع معدل التداول اليومي نحو 10 ملايين دينار بسبب كثافة الصفقات الخاصة التي تم تنفيذها للاسبوع الماضي. وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 28 اذار الى الاول من نيسان 1ر45 مليون دينار مقارنة مع 35 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 9ر28 بالمئة. وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 5ر225 مليون دينار مقارنة مع 175 مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 3ر252 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 54014 عقدا. وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة 8ر66 بالمئة وفي المرتبة الثانية قطاع الصناعة بنسبة 5ر17 بالمئة وأخيرا قطاع الخدمات بنسبة 8ر15 بالمئة. ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 200 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 127 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 56 شركة واستقرت اسعار اسهم 17 شركة اخرى. وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي العرب للتنمية العقارية وعقاري للصناعات والاستثمارات العقارية والمستثمرون العرب المتحدون والاردنية للتعمير المساهمة العامة القابضة والأولى للتمويل. أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي بندار للتجارة والإستثمار والبركة للتكافل وكهرباء محافظة اربد ومصانع الخزف الأردنية والتأمين الاردنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤشر بورصة عمان يرتفع بنسبة طفيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: