اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 انشاء 4 مشاريع عقارية بالمملكة بحجم 280 مليون دينار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: انشاء 4 مشاريع عقارية بالمملكة بحجم 280 مليون دينار   25/3/2010, 04:55

تعزم الشركة المهنية للاستثمارات العقارية والإسكان انشاء مدينة سكنية جنوب عمان على قطعة ارض مساحتها 300 ألف دونم وبحجم استثمار يبلغ 200 مليون دينار. وبناء مجمع سكني قوامه 300 شقة في ضاحية السرو باستثمار يبلغ 40 مليون دينار ومجمع اخر يضم 200 في منطقة الأقصى بحجم 20 مليون دينار إضافة إلى استثمار عقاري اخر بقيمة 20 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة نقيب المهندسين المهندس وائل السقا خلال حفل اطلاق عمليات الشركة , ان الشركة المهنية التي تأسست في الربع الأخير من عام 2007 برأس مال يبلغ 55 مليون دينار، ستتركز اعمالها في مجالات الاستثمار العقاري (تطوير الأراضي والتطوير العقاري) والاستثمار المالي (عمليات السوق المالي في الأردن والعالم العربي بشكل رئيسي) والاستثمارات الصناعية وغيرها, مؤكدا في الوقت ذاته ان الشركة ستعمل وفق الشريعة الاسلامية.

وأضاف المهندس السقا أن عدد المؤسسين في الشركة يزيد عن 1200 مؤسس يشملون عددا من المؤسسات الأردنية والعربية مثل النقابات المهنية الأردنية وشركة مزن العقارية ومقرها في المملكة العربية السعودية، وشركة الشرق العربي للاستثمارات والبنك العربي الإسلامي الدولي، مما يعكس الثقة العالية التي تتمتع بها الشركة، التي ستعلن عن أول مشاريعها ضمن احتفاليات نقابةالمهندسين بعيدها الخمسين.

وبين المهندس السقا أن المهنية ستتميز في عملها باجراء المسوحات الميدانية باستمرار لتكون دائماً على وعي باحتياجات المجتمع وخاصة شريحة ذوي الدخل المتوسط وتعتمد على ذلك في تخطيط وتنفيذ مشاريعها حتى تتفاعل إيجابياً مع نبض المجتمع، كما أن المهنية ستعمل وفق منهجية الهندسة القيمية، وهي منهجية علمية تركز بشكل كلي على عناصر الوظيفة، والنوعية، والكلفة للعقار الذي يتم بناؤه، بهدف تعظيم القيمة العائدة لسائر المعنيين مقابل كل دينار من النفقات على مدى حياة العقار.

واستعرض عضو مجلس الإدارة المنتدب/ المدير العام للمهنية بكر عودة الخطة التنفيذية التي اعتمدها مجلس إدارة الشركة في بداية العام الحالي، والتي تشمل تنويع مصادر الدخل بالاستثمار في مجالات عدة مثل المجال العقاري والمالي والصناعي والخدمات، وعقد شراكات مع شركاء الشركة وخاصة النقابات المهنية في تنفيذ مشاريع مشتركة، والتركيز على مشاريع حقيقية وسريعة التنفيذ متوسطة الحجم في عمان وضواحيها في البداية، ومن ثم التركيز على مشاريع تحقق العوائد للشركة على المدى المتوسط والطويل.

وبين عودة أن المهنية باشرت في إجراء دراسة تفصيلية لمجموعة مشاريع عقارية بقيمة استثمار إجمالية تتجاوز 200 مليون دينار أهمها مشروع لإنشاء مدينة سكنية متكاملة في جنوب عمان، بعد أن تملكت أرض المشروع بمساحة تتجاوز 300 ألف متر مربع، كما عقدت اتفاقيات مع نقابة المهندسين لتطوير ضواحي ومجمعات سكنية بحوالي 500 شقة وبإجمالي استثمار يقارب 60 مليون دينار، إضافة إلى شراء وتطوير وبيع أراضي سكنية لصالح المهندسين في مناطق مختلفة بإستثمار مشترك يتجاوز 20 مليون دينار.

وتدير المهنية محفظة خاصة في سوق المال الأردني، كما قامت المهنية بالشراكة مع صندوق التقاعد في نقابة المهندسين الأردنيين بالإستحواذ على 80 % من شركة الياسمين للوساطة المالية.

و قامت المهنية بتأسيس شراكات صناعية مع مجموعة من الشركات الوطنية، كما تدرس الاستثمار في الصناعات المرتبطة بالمجال العقاري، بالإضافة إلى دراسة الاستثمار خارج الأردن مع شركات محلية وإقليمية خاصة في المجال العقاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: انشاء 4 مشاريع عقارية بالمملكة بحجم 280 مليون دينار   27/3/2010, 09:41

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: انشاء 4 مشاريع عقارية بالمملكة بحجم 280 مليون دينار   28/3/2010, 05:40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انشاء 4 مشاريع عقارية بالمملكة بحجم 280 مليون دينار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: