اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 العقبة للمشاريع الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: العقبة للمشاريع الوطنية   25/3/2010, 04:53

وقعت شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية عقد استثمار لإشغال مبنى صناعي جاهز وبمساحة إجمالية خمسة ألاف متر مربع مع شركة الفرات الأوسط لصناعة وتعبئة وتغليف المواد الغذائية والتموينية وهي إحدى شركات مجموعة عادل الرماحي و أولاده.

وقال المهندس احمد الحلايقه مدير عام شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية بان توقيع عقد الاستثمار يمثل انطلاقة جديدة للشركة في تلبية احتياجات المستثمرين في قطاع الصناعات الخفيفة والمتوسطة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وذالك من خلال توفير منشآت صناعية وتخزينية جاهزة توفيرًا للوقت والكلفة على المستثمر.

وأكد أن الشركة ملتزمة بتوفير هذه المنشآت مثل المباني الصناعية الجاهزة والمخازن لغايات التصنيع والتخزين بالإضافة إلى توفير الأراضي المطورة والمخدومة بكافة شبكات البنية التحتية الأساسية .

واشار الحلايقة الى وجود اهتمام متزايد من قبل الاستثمارات العربية من الدول الشقيقة مثل العراق والسعودية ودول الخليج العربي للاستثمار في مجمع الشركة الواقع في المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة ، والذي يبعد فقط 6 كيلو متر عن ميناء العقبة للحاويات ، كما بين أن الشركة قد قامت بتطوير المرحلة الأولى من وحدات المخازن الجاهزة وبمساحة إجمالية بلغت (60000 ) ألف متر مربع بالإضافة وحدات المباني الصناعية الجاهزة لإغراض الصناعات الخفيفة والمتوسطة وبمساحة إجمالية بلغت (15000) ألف متر مربع وتوفير مساحات من الأراضي المطورة والمخدومة بكافة شبكات البنية التحتية الأساسية وبمساحة تزيد عن (350000) ألف متر مربع- المرحلة الأولى ضمن مجمع استثماري متعدد الأغراض.

كما أشاد المهندس الحلايقة بالجهود المشتركة مع كل من مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة للتسهيل على المستثمرين وتعزيز المناخ الاستثماري في مدينة العقبة .

وأكد بان هذه الجهود المشتركة لكل الأطراف تساهم في جذب استثمارات ذات قيمة مضافة عالية تعمل على خلق فرص عمل لأبناء المنطقة والمساهمة في حركة الاقتصاد المحلي على مستوى العقبة والأردن مما يعمل على تحقيق الرؤية الملكية الخاصة لجعل العقبة محط الاستثمارات العربية والأجنبية .

من جانبه أشاد السيد زمان الرماحي / المدير العام لشركة الفرات بالدور الايجابي لشركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية والجهود الخاصة لمفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة بتسهيل إجراءات تسجيل الشركة والمناخ الاستثماري المميز في العقبة، وبين بأن اختيار الشركة لمجمع شركة تطوير العقبة للمخازن والصناعات كونه يقع ضمن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وما توفره من إعفاءات ضريبية وجمركية ، والموقع الجغرافي المميز للمدينة، ونظراً لتوفر المنشآت الجاهزة في مجمع شركة تطوير العقبة للمخازن والصناعات والبنية التحتية الممتازة بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الشركة.

وبين بان شركة الفرات الأوسط لصناعة وتعبئة المواد الغذائية هي شركة مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة وفي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة . وان الشركة تسعى للبدء بإعمالها في المشروع في مجال صناعة وتعبئة وتغليف المواد الغذائية مثل الحليب المجفف و الشاي وزيت عباد الشمس ورب البندورة وغيرها، وطرح هذه المنتجات في السوق الأردني والأسواق المحيطة بأسعار مناسبة. وان الشركة تحرص على الالتزام بالمواصفات العالمية في منتجاتها وفقا للأحكام القانون الأردني مبين أن حجم الاستثمار بهذا المشروع في مراحله النهائية يقارب (35 ) مليون دينار سوف يساهم بخلق ما لا يقل عن (100 ) فرصة عمل لأبناء المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: العقبة للمشاريع الوطنية   27/3/2010, 09:44

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: العقبة للمشاريع الوطنية   28/3/2010, 05:40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقبة للمشاريع الوطنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: