اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 500 مليون دولار قيمة مشاريع المعبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: 500 مليون دولار قيمة مشاريع المعبر   25/3/2010, 04:29

قام العضو المنتدب لشركة المعبر الدولية للاستثمارات السيد يوسف النويس بزيارة عمل إلى الأردن التقى خلالها بكبار المسؤولين وأطلعهم على آخر تطورات مشروع مرسى زايد الذي تقيمه الشركة في العقبة، والذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط. وأشاد المسوؤلين بهذا المشروع الحيوي الذي من شأنه الإسهام بشكل واضح في تحقيق نقلة نوعية اجتماعية وتجارية وسياحية في العقبة بشكل خاص والمملكة بشكل عام، مؤكداً على متابعته الحثيثة لتطورات المشروع.
من جانبه استعرض النويس آخر مستجدات المشروع، وأكد على تقدم سير العمل وفق الخطط الزمنية والفنية المقررة، وقد تم حتى الآن استلام 2000 دونم من إجمالي 3200 دونم من الأراضي، في حين سيتم استلام باقي أراضي المشروع والبالغة مساحتها 1200 دونم وهي موقع الميناء الرئيسي الحالي في عام 2013.
وقد أكد أن الشركة ستباشر فعلياً في تنفيذ المرحلة التطويرية الأولى للمشروع خلال الربع الثالث من 2010، والتي ستقام على جزء من الأراضي وستضم أعمال البنية التحتية لما يقارب300,000 م² من الأراضي، وستضم برج متعدد الاستعمالات بارتفاع 35 طابقاً و240 شقة سكنية و130 وحدة من أشباه الفلل، بالإضافة إلى مسجد الشيخ زايد والذي عند اكتماله سيتسع لـ 2000 مصلي بحيث تنتهي أعمال الإنشاءات لهذه المرحلة في منتصف عام 2014.
وأشار إلى أن وضع حجر الأساس للمشروع سيتم خلال ثلاثة شهور من الآن وسيتم تحديد الموعد في القريب العاجل.
وقال النويس: "إن مشروع مرسى زايد الذي جاء تجسيداً لمشاعر وروابط الأخوة بين الإمارات العربية المتحدة والأردن يحظى بدعم ومتابعة قيادتي البلدين نظراً لأهميته على مختلف الأصعدة، وهو ما يجعلنا أكثر تصميماً على إتمام المشروع وفق الرؤية الاستراتيجية المشتركة للبلدين والساعية نحو تحقيق الرخاء والتقدم للشعبين الأردني والإماراتي."
هذا، ويهدف مشروع مرسى زايد إلى تطوير الواجهة البحرية للعقبة وتحويلها إلى بيئة مؤهلة للاستخدام متعدد الأغراض تنتشر عليها الأبراج السكنية والمناطق المخصصة للمرافق الترفيهية والسياحية وأخرى مخصصة للأعمال التجارية، إضافة لعدد من مراسي اليخوت والفنادق الرائدة عالمياً.
كما أشاد النويس بمستوى التعاون الذي تبديه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات الحكومية الأخرى، داعياً إلى ضرورة استمرار العمل المشترك وتذليل كافة العقبات من أجل تأمين إكتمال المشروع بانسيابية وفق الجدول الزمني المقرر.
وعلى صعيد متصل، تطرق النويس إلى مشروع الشركة في منطقة عبدون في عمان، والذي يتكون من فندق فخم وشقق سكنية مزودة بمجموعة متكاملة من الخدمات ذات المستوى العالمي ومرافق تجارية، حيث من المتوقع الانتهاء من إنشاءه خلال عام 2013.
وبهذا تكون قيمة المشاريع التي ستقوم بها شركة المعبر في الأردن خلال السنوات القادمة 2010-2014 تساوي 500 مليون دولار أمريكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: 500 مليون دولار قيمة مشاريع المعبر   25/3/2010, 06:11

مشكور رائد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: 500 مليون دولار قيمة مشاريع المعبر   28/3/2010, 06:06

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
500 مليون دولار قيمة مشاريع المعبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: