اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مشاريع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: مشاريع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية   25/3/2010, 04:28

اكد مدير الوكالة الاميركية للتنمية الدولية جي نوت على الرؤية الملكية التي حددها جلالة الملك عبدالله الثاني للقرن الحادي والعشرين والمتمثلة في الاردن المبني على اقتصاد المعرفة والذي يشارك به جميع الاردنيين في الحياتين العامة والخاصة ، و متصف باقتصاد قوي من اجل رفاهية الشعب الاردني ويعمل من اجل تطوير وتحديث مستوى الحياة ويرى في الشباب مستقبلهم .

وقال نوت خلال مؤتمر صحفي عقده في قاعة فندق بريستول على هامش جولة صحفية على مشاريع الوكالة الاميركية في المملكة ان الوكالة الاميركية تؤمن بهذه الرؤية وتعمل مع شركائها على تحقيقها، لافتا الى ان هذه الرؤية تمثل تحديات لا بد من التعاون لتحقيقها لاسيما الشباب الذين يمثلون فئة كبيرة من المجتمع الاردني.

واضاف ان الكونغرس الامريكي لم يقرر بعد حجم المساعدات التي ستقدمها الولايات المتحدة للمملكة. مؤكدا بذات الوقت ان المساعدات الاميركية للاردن ستبقى ضمن مستواها وانها لن تتراجع رغم الازمة المالية العالمية التي عصفت باقتصادات العالم بما فيها الاقتصاد الاميركي.

ونظمت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية جولة للصحافيين والاعلامين على عدد من المشاريع التي تنفذها الوكالة في العاصمة عمان برفقة مديري المشاريع في الوكالة الخميس الماضي بمشاركة اكثر من 70 صحفيا .

واستهل الصحفيون جولتهم بزيارة الى مدرسة رغدان الثانوية للبنين المشمولة ببرنامج مشروع انجاز حيث قدم القائمون على المشروع شرحا عن مراحل المشروع والفوائد المتحققة منه والمتمثلة في غرس مفهوم الريادة وروح المبادرة في نفوس الشباب، ما يجعلهم يساهمون في الاقتصاد الوطني فضلا عما يقدمه البرنامج للشباب من مهارات الدخول الى سوق العمل والتدريب ليتمكنوا من التاهيل والانتاج والاحتراف سعيا لاحداث التغيير الاجتماعي والاقتصادي المثمر.

ويعمل البرنامج مع نحو مئة الف طالب في 27 جامعة و161 مدرسة ثانوية حكومية وتركز مساقات التدريب على نموذج القيادة الشابة ويتم تعليمهم من خلال شبكة تضم نحو 1600 شخصية ورجال اعمال متطوعين بواقع ساعة كل اسبوع على مدار عشرة اسابيع .

ويقدم البرنامج ايضا مساعدة لوزارة التربية والتعليم في دمج تعليم موضوعات اقتصادية في المدارس .

وفي المحطة الثانية من الجولة بموقع جبل القلعة اوضح مسؤولو الموقع، ان مشروع تطوير السياحة في المملكة والممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية عمل مع دائرة الاثار العامة ووزارة السياحة وامانة عمان الكبرى على مبادرة مشروع جبل القلعة بهدف تحويل الموقع الى عنصر جذب سياحي رئيسي في عمان والاردن ككل.

واشاروا الى ان المشروع بدا عام 2007 على تطوير خطة شاملة لصيانة وادارة الموقع مبرزة اهمية الموقع وقيمته التاريخية وحددت الرؤية والاهداف والجوانب التي تحتاج الى تطوير .

واطلع الصحافيون على برنامج مهارات لتوظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية، الذي يدار من قبل مركز تطوير الاعمال غير الربحي.

واوضح مشرفو المركز ان البرنامج يهدف الى توظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية من خلال تزويدهم بالمهارات والادوات التي تساعدهم على مستقبل مهني متميز وتدريبهم على ايدي خبراء متخصصين في مجالات العمل المختلفة، اضافة الى توظيفهم في الشركات والمؤسسات بمصادر بشرية اردنية على مستوى عال من الكفاءة المهنية ويستمر البرنامج ستة اشهر .

واطلع الصحافيون كذلك على عرض تقديمي ابرز عددا من المشاريع السياحية التي تنفذها الوكالة في مدينة البتراء والتنمية السياحية البيئية بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والمستشفى التخصصي، لرفع مستوى الاداء والانتاج والمحافظة على البيئة والتنوع الحيوي فيها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: مشاريع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية   25/3/2010, 23:21

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شـــــــكرا ....



على الموضوع الرائــــــــع
.......... تمنياتي بالتوفيق ....................[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: مشاريع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية   28/3/2010, 06:04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاريع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: