اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين   24/11/2012, 17:53

تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين


تمديد حافز لعام جديد 2013 ، خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013

تمديد حافز لعام جديد 2013 ، خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 تمديد حافز لعام جديد 2013 ، خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 تمديد حافز لعام جديد 2013 ، خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 تمديد حافز لعام جديد 2013 ، خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013


رووا قصصاً للاستفادة من البرنامج وقارئة تقول: أول مرة أشتري كسوة العيد وأُفرح إخواني


قرّاء "سبق" يناشدون الملك بتمديد إعانة حافز: كثير من الأسر اعتمدت على الـ 2000 ريال
يناشد قرّاء "سبق" خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، استمرار برنامج "حافز"، سواء في صرف الإعانة الشهرية للعاطلين عن العمل، أو في تأهيلهم وتوظيفهم، مؤكدين أن الكثير من الأسر السعودية تعتمد عليه، فيما يشير آخرون إلى التوقعات بأن البرنامج سيمدّد ، داعين لخادم الحرمين بالشفاء ودوام الصحة والعافية.
و جاءت المناشدات تعقيباً على خبر "رحيل حافز وسط مطالباتٍ بتمديده عاماً آخر".
وبداية يناشد القرّاء ، تمديد البرنامج، فيقول القارئ محمد "حافز ساعد الكثيرين آمل أن يستمر لعام آخر، اللهم أدم فـي عمر مليكنا وأمده بالصحة والعافية"، ويقول القارئ حسن رازم "أسأل الله ان يشفي ملك القلوب ويقومه لنا بالسلامة ويا الله يارب أن حافز ما ينقطع يارب، لأنه والله غطى أموراً كثيرة".
وتقول القارئة أم عيالها "نعم أطالب بتمديد حافز حتى يتم تأمين وظيفة للخريجات البكالوريوس ولا وظيفة ولا تعويض، ما هو مصيرنا نحن خريجات كليه التربية"، فيما تقول القارئة حلا "من جد إذا انقطع حافز مشكلة، والله سد حاجاتنا وسترنا عن مطالبة الناس".
وتقول القارئة نور العوفي "يا ليت خادم الحرمين يخلي حافز طول العمر"، وتقول القارئة فراشة أمل "تكفى يا بابا عبد الله مدد لنا حافز، والله محتاجين له تكفى".
ويشير العديد من القرّاء إلى اعتمادهم على إعانة حافز، حيث تقول القارئة الدبشة الجميلة "أنا ماعمري ذقت اللحمة إلا بهالعيد من الله ثم حافز، وأول عيد أشتري كسوة له عيد الفطر وعيد الأضحى، وأول مرة أفرح إخواني بهدايا بسيطة منه، والحين بينقطع وش يكون حالنا بعده، إن القلب ليتقطع بفراقك يا حافز". ويقول القارئ عبد الله النفيعي "وربــــي حرام اللي قاعد يصير .. أنا أعرف بيوت موب لاقين ياكلون، يوم الملك أمر أطال الله في عمره في صرف حافز اعتدلت أوضاعهم صاروا عيالهم يلبسون ويكشخون ..وربــي شي يقطع القلب، منو اللي راح يصرف عليهم دام قطعوا حافز .. هذولي ناس يستحون إنهم يمدون إيدهم للغير عندهم عزة نفس راح يموتون جوع ولا تهان كرامتهم". ويقول القارئ ملوك "تكفي يا أبو متعب مدده منشان الأسر الفقيرة الي عايشه عليه لا ينذلوا وهم في بلاد الخير"، وتقول القارئة عزوتي بو متعب "أنا ربة منزل وأم لولدين وزوجي عاطل ليس لديه وظيفة، وأقسم بالله انني أصرف على أولادي وبيتي واحتياجات المنزل من حافز، فكيف إذا توقف من أين أصرف؟ أناشد أهل الخير وأناشد المسؤولين أن يقفوا معي ومع من له حاجة . ويقول القارئ أخ "إن إعانة حافز فكت كرب كثير من الشباب والبنات العاطلات عن العمل وساعدت في حل كثير من المشاكل الأسرية"، وينبّه القارئ صالح إلى مشكلة العاطلين بعد توقف حافز ويقول "حقيقة يجب أن يعرفها كل شخص إذا أعطيت عاطل مصروفاً شهرياً وفجأة انقطع عنه ولم يجد وظيفة أو دخلاً آخر فسيتعب أهله بكثرة الطلبات ويزداد الضغط على الأسرة وإذا منعه أهله فستتكون لديه دوافع السرقة من أهله أو من مكان آخر فيجب معالجة ظاهرة البطالة معالجة صحيحة والخوف من الله في إخواننا وأخواتنا العاطلين عن العمل الذين لم يجدوا فرص وظيفية".
ويقدم بعض قرّاء "سبق" تجربتهم المفيدة مع حافز وكيف استفادوا منه عملياً بالتأهيل والحصول على عمل، يقول القارئ عبده "الحقيقة يجب أن تقال, أنا أحد الذين استفادوا من حافز من الدفعة الأولى وقبل أن تنتهي إعانة حافز اتصلوا بي وأخبروني بأن لديهم فرصاً وظيفية, وفعلاً أعطوني فرصة وظيفية في شركة وطنية كبرى وكانوا معي خطوة بخطوة في كل الإجراءات, وحتى الآن ما زالوا يتواصلون معي بخصوص وضعي الوظيفي، وعلى كل حال.... شكراً حافز..كفيت ووفيت"، ونفس الأمر يؤكّده القارئ حافز دعم مشروعي الصغير "أنا ساعدني حافز ودعمني في مشروعي الصغير، وقدرت من خلاله أكون رأس مال لمشروعي، حافز حق لكل العاطلين وحرام يقطعون منه هذا مال خصص لنا من الدولة، ونطالب بأن يستمر".
من جانبٍ آخر، يؤيد بعض القرّاء وقف حافز، وتتعدّد لديهم الأسباب، يقول القارئ مهاوي "ما الذي حققه حافز؟ ولماذا يستمر؟ ما أحد استفاد منه، يستلمونه علشان يغيرون جوّالاتهم أو يشترون لهم آيباد أو البنت تعزم ربعها على المطعم أو تسافر بالمبلغ، احنا شعب ما يبي يشتغل يبي كل شي جاهز يبي فلوس وهو قاعد في البيت".
ويقول القارئ عبيد عبد الله الماجد "حافز ليس هو الغاية للعاطلين, يجب أن يبحث العاطلون عن وظائف مناسبة لهم ولا يعتمدوا على حافز، هو مجرد إعانة مؤقتة وليس ضماناً اجتماعياً، هذه الحقيقة التي يجب أن نتقبلها".



في حال صدور اي خبر رسمي بتمديد حافز سوف نرفقه لكم هنا وتم وضع الموضوع للابتعاد عن الشبهات وكثرة الاقوال والرسائل بان هناك تمديد وللاسف جميعها اشاعات ،

نتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين   26/11/2012, 00:13

من مصادر موثوقة أنه تمت الموافقة على مقترح رفع للجهات المختصة لتمديد برنامج "حافز" للذين أمضوا 12 شهراً، حسب الشروط الموضوعة حالياً, ولكن بآلية جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً.

ويأتي ذلك استجابة للمطالبات بتمديد برنامج "حافز" الذي يتضمن مجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لدعم الباحثين عن العمل, لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة، ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.

ويتضمن "حافز" صرف إعانة للباحثين عن العمل شهرياً, لتحفيزهم على البحث عن عمل بشكل جاد والحصول على وظيفة دائمة ومناسبة، وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت, ولا يقتصر "حافز" على الدعم المادي للباحثين عن العمل، بل يشمل توفير برامج التدريب والتأهيل خلال فترة استحقاقهم، وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين   1/12/2012, 23:02

أعلن إبراهيم المعيقل مدير صندوق الموارد البشرية أن برنامج حافز لم يتوقف وما زال يستقبل مسجلين جدداً، موضحاً أن هناك أشخاصاً سجلوا بحافز من أمهات سعوديات، وقريباً سيبدأ الصرف لهم.

وتوقع المعيقل موجة تسجيل قوية بعد نهاية العام الدراسي، مشيراً إلى أنه لا علم لديه هل هناك تمديد لحافز لمن أكمل المدة أم لا.

ورأى المعيقل أن حافز حقق الهدف المنشود "فهناك نصف مليون الآن يستفيدون من التدريب الإلكتروني", فيما نفى ما يتردد من أن حافز يوجه الراغبين في التدريب لمناطق أخرى وبعيدة عنهم، قائلاً: وصلنا إليهم في بيوتهم من خلال التدريب الإلكتروني وأن الركن المالي لمن أكمل ١٢ شهراً توقف، بينما التدريب والتأهيل لم يتوقفا، وكذلك الـ ٢٤٠٠ ريال التي نأخذها من القطاع الخاص لن تتجاوز الـ 27 مليار التي أنفقت على حافز.

وأوضح أنه بلغ عدد المسجلين في حافز مليونين و٤٠٠ ألف، وتم استبعاد مليون فقط، فيما تم توظيف 390 ألفاً في منشآت القطاع الخاص، وبلغ عدد الشكاوى حول حافز ١٤٠ ألفاً، تم حل ١١٠ آلاف منها.

وأشار المعيقل إلى وجود آلية للتظلم, حيث يحق للمستفيد التظلم خلال ٩٠ يوماً، موضحاً أن معظم التظلمات حول دقة البيانات، وبعضهم يدعي مثلاً أنه طالب وهو ليس كذلك، فتتم إحالتهم لمصدر المعلومة للتصحيح. وأضاف: هناك تظلم من بعض الشركات حول تأخر الصندوق في دعمها، ويجري حلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منو2




مُساهمةموضوع: رد: تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين   4/12/2012, 05:13

كلو كلااااام واشاعااات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمديد حافز لعام جديد 2013 ، هل خبر تمديد حافز صحيح,تمديد حافز سنتين , تاكيد خبر تمديد حافز , خبر اعلان تمديد اعانه حافز للعاطلين لمدة سنة 2013 , تمديد اعانه حافز لعام 1434 - 2013 , تمديد أعانه حافز . خبر تمديد أعانه حافز . تمديد حافز سنتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: