اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى   24/11/2012, 13:59



جائزة البرازيل الكبرى

التجارب الأولى 23 نوفمبر 12:00 GMT
التجارب الثانية 23 نوفمبر 16:00 GMT
التجارب الثالثة 24 نوفمبر 13:00 GMT
التجارب التأهيلية 24 نوفمبر 16:00 GMT
السباق الرئيسي 25 نوفمبر 16:00 GMT


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لم يرغب البريطاني لويس هاميلتون إنهاء اليوم الأول من التجارب الحرّة لجائزة البرازيل الكبرى من دون الفترّد بالصدارة إذ أحرز للحصة الثانية على التوالي ليوم الجمعة أسرع زمن مع فريقه مكلارن والذي سيغادر صفوفه في العام المقبل.

وتقدّم هاميلتون على جميع السائقين محرزاً دقيقة واحدة و14.026 ثانية بفارق 0.274 ثانية عن أقرب منافسيه الألماني سيباستيان فيتيل والأسترالي مارك ويبر – نفس ترتيب التجارب الحرّة الأولى بالنسبة للثلاثة الأولى.

المركز الرابع كان من نصيب سائق فيراري فيليبي ماسا الذي أعلن يوم أمس الخميس بانه سيُحاول الفوز بالسباق لمساعدة زميله في الفريق الإسباني فرناندو ألونسو الذي حلّ في المركز الخامس.

وعادت سيارة مرسيدس الى الحياة من جديد حيث جاء الثنائي الألمانيان مايكل شوماخر ونيكو روزبرغ في المركزين السادس والسابع على التوالي. وتأتي هذه النتيجة بعدما قرّر الفريق التخلي عن تصميم عادم الكوادا للجولة الأخيرة من البطولة.

وبالنظر الى نسبة تآكل الإطارات يمكن القول أنّ معظم الفرق ستقوم بوقفتين فقط في السباق الرئيسي يوم الأحد القادم.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الحرّة الثانية لجائزة البرازيل الكبرى:
1. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:14.026 دقيقة
2. سيباستيان فيتيل (ريدبول) + 0.274 ثانية
3. مارك ويبر (ريدبول) + 0.497 ثانية
4. فيليبي ماسا (فيراري) + 0.527 ثانية
5. فرناندو ألونسو (فيراري) + 0.566 ثانية
6. مايكل شوماخر (مرسيدس) + 0.628 ثانية
7. نيكو روزبرغ (مرسيدس) + 0.643 ثانية
8. جنسن باتون (مكلارن) + 0.837 ثانية
9. رومان غروجان (لوتس) + 0.968 ثانية
10. بول دي رستا (فورس إنديا) + 1.103 ثانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى   24/11/2012, 14:01

أكّد فرناندو ألونسو سائق فيراري أنه لا يشعر بضغوط كثيرة وليس لديه ما يخسره قبل السباق الحاسم للموسم في البرازيل يوم الأحد المقبل.

ويتأخّر الإسباني ألونسو بفارق 13 نقطة عن الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريدبول ويتعين عليه إنهاء السباق في أحد المراكز الثلاثة الأولى كي تكون لديه فرصة إحراز اللقب للمرة الثالثة.

وفي عام 2010 كان ألونسو متقدماً على فيتيل بفارق 15 نقطة حتى السباق الأخير في الموسم في أبوظبي لكنه خسر اللّقب بسبب إستراتيجية غير موفقة.

وقال ألونسو للصحفيين في البرازيل ’’في الفورمولا واحد هناك ضغوط على الدوام لكنها أقل من مناسبات سابقة. ليس لدينا ما نخسره. جئنا الى البرازيل في المركز الثاني…يبدو أنّ الأمر صعب وإذا سارت الأمور على ما يرام فإنني قد أحل في المركز الثاني‘‘.

ويبدو أنّ فيراري يُعاني في التجارب التأهيلية لكن ألونسو تمكن من الإستمرار في المنافسة بفضل الإعتمادية العالية للسيارة وسرعته أثناء السباقات.

وصعد ألونسو (31 عاماً) منصة التتويج في 12 من 19 سباقاً هذا الموسم حتى الآن وفاز بثلاثة منها رغم أنّ السيارة بدت غير قادرة على المنافسة في بداية الموسم في مارس/آذار الماضي.

ويسعى فيتيل للتتويج بثالث لقب على التوالي في بطولة العالم وحقق الفوز في أربعة من السباقات الستة الماضية.

وأكّد ألونسو أنه حتى إذا لم يفز في سباق الأحد المقبل فإنّ فرصاً أخرى سوف تسنح فيما بعد ’’أنا في فيراري في السنوات الأربع أو الخمس المقبلة على الاقل. أعتقد أنه سوف تسنح لي فرصة المنافسة على بطولة العالم مرات أخرى‘‘.

وأضاف ’’إذا فزنا فسوف أكون سعيداً جداً…لكن إذا لم نفز فإنني سوف أقوم بتهنئته (فيتيل) وسوف نحاول من جديد العام المقبل‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى   25/11/2012, 14:51

قال البريطاني لويس هاميلتون كلمته الأخيرة مع فريق مكلارن عندما حقق أسرع زمن في التجارب التأهيلية أمام زميله في الفريق جنسن باتون.

سجّل هاميلتون في مُحاولته الأخيرة دقيقة واحدة و12.458 ثانية، متقدماً بفارق 0.055 ثانية فقط عن زميله في الفريق جنسن باتون، في حين جاء الأسترالي مارك ويبر ثالثاً.

ولم يتمكن سيباستيان فيتيل من التواجد في الصف الأول على شبكة الإنطلاق إذ أحرز رابع أسرع زمن أمام البرازيلي فيليبي ماسا والفنزويلي سائق ويليامز باستور مالدونادو.

أمّا فرناندو ألونسو فقد جاء في المركز الثامن متغلباً على سائق لوتس كيمي رايكونن وسائق مرسيدس نيكو روزبرغ.

وخرج سائق لوتس الفرنسي رومان غروجان من القسم الأول من التجارب التأهيلية بعد إصطدامه بسائق فريق إتش.آر.تي بدرو دو لاروزا ما دفعه الى الدخول الى منطقة الصيانة قبل دقيقة ونصف فقط من نهاية القسم الأول لتغيير أنف سيارته من دون تغيير الإطارات لأنّ فريقه لم يكن مستعدًا لذلك.

فريق مكلارن كان محط الأنظار لأنه قرّر إستخدام ضبط داون فورس متوسط ما ساعده على الخطوط المستقيمة ووضعه أمام فيراري وريدبول بـ6 كيلومتر/ساعة، ولكن قد يكون قرار الضبط خاطئاً في حال هطلت الأمطار خلال السباق.

وعاش عشاق الفيراري لحظات صعبة للغاية في القسم الثاني من التجارب التأهيلية حيث كاد أن يخرج الثنائي فيليبي ماسا وفرناندو ألونسو من التجارب التأهيلية وينطلقان من الصفوف الخلفية (جاءا في المركزين التاسع والعاشر).

وأكّد مايكل شوماخر الذي سينطلق من المركز 14 انّ ضبط سيارته هو للأجواء الماطرة وهذا ما قد يُفسّر سبب عدم تأهله الى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية على غرار زميله في الفريق نيكو روزبرغ.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية لجائزة البرازيل الكبرى 2012:
1. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:12.458 دقيقة
2. جنسن باتون (مكلارن) + 0.055 ثانية
3. مارك ويبر (ربدبول) + 0.123 ثانية
4. سيباستيان فيتيل (ريدبول) + 0.302 ثانية
5. فيليبي ماسا (فيراري) + 0.529 ثانية
6. باستور مالدونادو (ويليامز) + 0.716 ثانية
7. نيكو هلكنبرغ (فورس إنديا) + 0.748 ثانية
8. فرناندو ألونسو (فيراري) + 0.795 ثانية
9. كيمي رايكونن (لوتس) + 0.840 ثانية
10. نيكو روزبرغ (مرسيدس) + 1.031 ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى   25/11/2012, 14:52

أوضح البريطاني لويس هاميلتون انّ تراجع تأدية الألماني سيباستيان فيتيل في التجارب التأهيلية لجائزة البرازيل الكبرى متعلّق بالضغط الكبير الذي يعيشه سائق ريدبول جرّاء المنافسة على لقب البطولة.

وسينطلق فيتيل من المركز الرابع على شبكة الإنطلاق وهي أسوأ تجارب تأهيلية له منذ سباق جائزة إيطاليا الكبرى عندما بدأ السباق من المركز الخامس.

وقال هاميلتون الذي سينطلق من المركز الأول في البرازيل ’’من الممكن أن ترى على سيباستيان فيتيل، أو على الأقل ما رأيته أنا بأنّ الضغط موجود‘‘.

ولكن نفى فيتيل أن يكون توقيته متعلّق بالضغط النفسيّ الذي يعيشه في صراعه على لقب البطولة ’’بصراحة كلا. لقد قمت بخطأ في لفتي الأولى على المنعطف الرابع في القسم الأخير من التجارب التأهيلية، ولكن ليس لأنّ هذا هو السباق الأخير أو أيّ شيء من هذا القبيل. أنا أضغط وهذا ما أحاول فعله بإستمرار‘‘.

وأضاف ’’لقد قمت بخطأ، خرجت عن المسار وخسرت حوالي نصف ثانية. ولكن قمت بمُحاولة أخرى وكنت سعيد بالتأدية ولكنها لم تكن كافية‘‘.

وكشف فيتيل بأنه سيخوض السباق الأخير مثل أيّ سباق آخر على رزنامة البطولة في مُحاولة منه لإحراز الفوز ’’نحن لا نأتي الى هنا لننهي السباق في المركز الثاني أو الرابع أو الخامس أو حتى العاشر. لقد أنهينا التجارب التأهيلية في المركز الرابع وهي ليست نتيجة مثالية ولكنها ليست كارثية‘‘.

وإختتم ’’أنا سعيد بهذا المركز وسيكون هناك الكثير من الفرص خلال السباق. أمّا الشيء الأكثر أهمية فهو أننا على إستعداد للهجوم‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى   25/11/2012, 14:53

إعترف الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق فيراري بأنه لم يتفاجأ من مكان تأهله للجولة الأخيرة من بطولة ىالعالم لسباقات الفورمولا واحد والتي تجري حالياً في البرازيل، كاشفاً بأنه واثق من صعوده على منصة التتويج للسباق الخامس على التوالي.

وينبغي على سائق فيراري تسجيل 14 نقطة أو أكثر من سائق ريدبول سيباستيان فيتيل ليحسم اللّقب في البرازيل ويفوز ببطولته الأولى مع فيراري والثالثة في مسيرته.

’’الأمر لم يكن مفاجئاً لأننا بدأنا سباق أبوظبي من المركز السابع، وسباق أمريكا من المركز التاسع وسننطلق غداً من المركز الثامن‘‘ قال ألونسو، الذي جاء خلف فيتيل بأربعة مراكز، مضيفاً ’’سنُحاول تكرار أدائنا يوم الأحد للوصول الى منصة التتويج على غرار سباقي أبوظبي وأوستن‘‘.

وأضاف ألونسو الذي تأخّر بفارق 0.795 ثانية عن صاحب المركز الأول في التصفيات التأهيلية لويس هاميلتون ’’نحن بحاجة الى بعض الظروف الغريبة. نحن بحاجة الى سباق فوضويّ من خلال هطول الأمطار. دعونا نأمل أن نرى شيئاً من هذا القبيل‘‘.

كما نفى ألونسو أن يكون فريقه إعتمد ضبط الأمطار على سيارته إستعداداً للسباق الرئيسي ’’قمنا بإعتماد دوان فورس منخفض للغاية في الأجواء الجافة ومن الواضح أنه سيكون هو نفسه للأجواء الممطرة. لا أعتقد حقاً انّ أحداً قد راهن على الضبط المخصص للأجواء الماطرة بسبب التغيرات الطفيفة‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى   26/11/2012, 14:33

أحرز سائق مكلارن البريطاني جنسن باتون المركز الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة العشرين والأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، اليوم الأحد على حلبة إنترلاغوس في ساو باولو.

فيما توج سائق ريدبول الألماني سيباستيان فيتيل باللّقب العالمي، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يتوج فيها الألماني باللقب مع ريدبول.

وظفر فيتيل بالبطولة بحلوله سادساً في سباق اليوم فعزز موقعه في الصدارة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر سائق فيراري الإسباني فرناندو الونسو الذي حلّ ثانياً خلف باتون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى   26/11/2012, 14:37

كشف مدير فريق فيراري ستيفانو دومينيكالي انّ سائقه الإسباني فرناندو ألونسو هو السائق الأكثر إستحقاقاً لبطولة موسم 2012 بعد خسارته للّقب في السباق الأخير لصالح منافسه سائق ريدبول سيباستيان فيتيل في البرازيل.

وأنهى ألونسو السباق الأخيرة من الموسم في المركز الثاني، إلاّ أنّ ذلك لم يكن كافياً إذ صعد فيتيل الى المركز السادس وختم البطولة بفارق 3 نقاط عن مُلاحقه الإسباني ليفوز ببطولته الثالثة على التوالي في موسم قد لا يتكرر في المستقبل القريب.

’’نعم، نحن فخورون به‘‘ قال دومينيكالي، ثم تابع ’’ولكننا نشعر بخيبة أمل شديدة لأنه هو السائق الذي يستحق الفوز بالبطولة‘‘.

وأضاف مدير فيراري ’’إنه أمر مؤسف – لأنه بعد موسم طويل حيث نافسنا في جميع الظروف خرجنا من سباقين (بلجيكا واليابان) وبالتالي أنهينا الموسم في المركز الثاني وبفارق 3 نقاط فقط‘‘.

وأوضح دومينيكالي أنّ ألونسو لم يخسر اللّقب في البرازيل، بل خسره في بلجيكا واليابان ’’هذه هي الحقائق. لم يُحرز ألونسو أيّ نقطة في سباقين، لذلك شاركنا في 18 سباق. أما البقية فقد شاركوا في 20 سباق..هذه حقائق وليس مجرد كلام‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورمولا 1 : جائزة البرازيل الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: