اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012   6/11/2012, 15:19


سباق جائزة أمريكا الكبرى

التجارب الأولى 16 نوفمبر 15:00 GMT
التجارب الثانية 16 نوفمبر 19:00 GMT
التجارب الثالثة 17 نوفمبر 15:00 GMT
التجارب التأهيلية 17 نوفمبر 18:00 GMT
السباق الرئيسي 18 نوفمبر 19:00 GMT

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012   12/11/2012, 14:12

يتوجّه فريق ريدبول في الساعات القليلة القادمة الى الولايات المتّحدة الأمريكيّة وتحديداً الى عاصمة ولاية تكساس، أوستن، لخوض غمار الجولة التاسعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

يملك فريق ريدبول فرصة كبيرة لحسم لقبي السائقين والصانعين في أمريكا على الحلبة الجديدة التي ستستضيف سباق فورمولا واحد للمرة الأولى في تاريخها، في حال تمكن سائقه الألماني سيباستيان فيتيل من تسجيل أكثر من 15 نقطة من سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو قبل جولة واحدة فقط من نهاية الموسم الجاري في البرازيل.

وقال متصدر البطولة فيتيل في بيان فريقه التحضيري الذي يسبق كل جائزة كبرى ’’أعتقد أنه من الرائع أن نُسافر من جديد الى الولايات المتحدة الأمريكية. لقد قضيت بعض الوقت خلف جهاز المحاكاة لأتعرف جيداً على الحلبة‘‘.

وأضاف الفتى الذهبي الذي يأمل أن يُصبح أصغر سائق يُحرز لقب الفورمولا1 لثلاثة مواسم على التوالي ’’ما نعرفه من المُصمّم هيرمان تيلكي هو أنّ الإختلاف سيكون كبيراً بين أعلى نقطة وأدنى نقطة من الحلبة حيث سيبلغ الفارق بينهما 40 قدم. كما حاول تيلكي إعطاء المشجّعين على المُدّرجات فرصةً لرؤية أجزاء كبيرة من المسار والسيارات في كل لفة‘‘.

وإختتم ’’تتألف الحلبة من 20 منعطفاً وهي ستكون عكس عقارب الساعة‘‘.

الجدير بالذكر أنّ الأرقام المبدئيّة تُشير لتفوق سيارة ريدبول على المنعطفين الأول والثالث ما سيُعطي فيتيل فُسحة من الأمل لحسم اللّقب قبل الجولة الأخيرة في إنترلاغوس، البرازيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012   12/11/2012, 14:15

صام السائق الفرنسي رومان غروجان عن حوادث اللفة الأولى في السباقات الثلاثة الماضية – أيّ منذ حادثته الأخيرة مع سائق ريدبول الأسترالي مارك ويبر في اليابان. وهو ينوي السير على هذا النهج في السباقات الأخيرة على الرغم من خسارته لمركز أو مركزين على الإنطلاقة في كل سباق.

التحدي الجديد لسائق لوتس سيكون في تكساس على حلبة أوستن الجديدة، حيث إعترف الفرنسي بأنه لم يتواجد في أمريكا من قبل ’’لم أقم بزيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية من قبل. ستكون تجربة جديدة بالنسبة إليّ من نواحٍ عدّة. في الحقيقة، حاولت القيام بزيارة سريعة الى أمريكا بعد سباق كندا ولكني لم أفُلح بذلك. أنا متأكّد أنّ الأسبوع القادم سيُشكّل رحلة إكتشاف كبيرة إذ سأقوم بالتعرف على بلد جديد، وثقافة جديدة وبالتأكيد على مسار جديدٍ أيضاً‘‘.

وعن إستعداداته لجولة أمريكا والتي غابت عن رزمامة الفورمولا1 بعد موسم 2007، فأضاف غروجان ’’لقد تحدثت مع دامبروسيو الذي إختبر الحلبة للمرة الأولى في الشهر الماضي وبات لديّ فكرة بسيطة عن ما يُمكنه توقعه. وعلاوةً على ذلك، قمت بإختبار الحلبة على جهاز المحاكاة. لا أعتقد بأنها ستكون حلبة يسهل التعامل معها بسبب المنعطفات السريعة التي ستشكّل تحديّاً للسائقين‘‘.

وتابع سائق لوتس الذي إنسحب من السباق الأخير في أبوظبي ’’من المؤكّد أنّ المنعطف الأول سيكون ممتعاً للغاية‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012   13/11/2012, 14:19

يدفع فريق فيراري بأقصى طاقته في الوقت الراهن، في مُحاولة منه لمنح سائقه الإسباني فرناندو ألونسو سيارة قادرة على هزيمة سيارة ريدبول بقيادة الألماني سيباستيان فيتيل في الجولتين الأخيرتين من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وإستطاع ألونسو وبعد عقوبة فيتيل في أبوظبي من تقليص الفارق مع غريمه الى 10 نقاط في ظلّ توفر 50 نقطة على المحّك في أوستن والبرازيل.

ومن أجل العودة الى سكّة الإنتصارات، ذكرت صحيفة الـ«ماركا» الإسبانية أنّ فريق فيراري قام بإختباراتٍ جديدة على خطٍ مستقيم الأسبوع الماضي على حلبة إديادا الإسبانية مع سائقه الإحتياطيّ الفرنسي جول بيانكي.

وأضافت الصحيفة أنّ الفريق الإيطالي قام بإختبار جناح خلفي جديد، فضلاً عن تصميم جديد للناشر، في حين كشفت بعض التقارير الأخرى أنّ أجزاءً جديدة ظهرت على سيارة فيراري «أف2012».

’’ليس من الضروريّ أن تمنح فرناندو (ألونسو) أفضل سيارة‘‘ قال مارك جيني، سائق التجارب في فيراري، مضيفاً ’’كُل ما عليك فعله هو منحه سيارة قادرة على منافسة أفضل سيارة، وهو سيقوم بالباقي‘‘.

وأكمل جيني قائلاً ’’يُحاول الفريق جاهداً إعطائه أفضل سيارة مُمكنة‘‘.

في المقابل، كشف الأسترالي مارك ويبر أنّ سائق فيراري سيكون من أبرز المرشحين للفوز باللّقب في حال هطلت الأمطار في آخر جولتين، بينما تتوقع الأرصاد الجويّة هطول الأمطار صباح يوم الأحد في أوستن بنسبة 20% فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012   19/11/2012, 13:45

حقّق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارن الفوز الأول على حلبة أوستن الجديدة ضمن الجولة التاسعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، التي جرت اليوم الأحد.

ورفع هاميلتون رصيده في عدد الإنتصارات في مسيرته الإحترافية الى 21 فوز من ضمنها 4 لهذا الموسم. وبالتالي بات هاميلتون أول سائق منذ الراحل إيرتون سينا الذي يفوز في سباق جائزة الولايات المتحدّة الكبرى بجولتين مختلفتين (إنديانابوليس 2007 وأوستن 2012).

وساعد هاميلتون، سائق فيراري فرناندو ألونسو على خطف 7 نقاط من متصدر البطولة سيباستيان فيتيل الذي رفعه رصيده الى 273 نقطة وبات يتصدر البطولة بفارق 13 نقطة فقط عن سائق فيراري قبل الجولة الختاميّة في البرازيل.

’’أنا سعيد جداً، أعتقد أنّ هذا السباق واحد من أجمل سباقات هذا الموسم إن لم يكن أجملها‘‘ قال هاميلتون على منصة التتويج، مضيفاً ’’إنه فوز مميز بالنسبة لي ولفريقي. لقد مرّت فترة طويلة من دون الفوز بسباق وأنا فخور بالعمل الذي قام به مكلارن‘‘.

وكان هاميلتون من أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة ولكن إنسحاباته المتكررة بسبب إعتمادية سيارته قضت على آماله وأدّت الى تراجعه الى المركز الرابع في ترتيب بطولة السائقين خلف الفنلندي كيمي رايكونن.

تجدر الإشارة الى انّ البريطاني الأسمر سينتقل الى فريق مرسيدس الذي لم يُحقق أية نقطة في السباقات الخمسة الأخيرة في الموسم المقبل من سباقات الفئة الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012   19/11/2012, 13:47

تساءل الألماني سيباستيان فيتيل عمّا إذا كان بمقدور سائق مكلارن لويس هاميلتون تجاوزه في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى لو لم يتأخّر خلف سيارة الهندي نارين كارثيكيان البطيئة.

وحاول هاميلتون في أكثر من مناسبة الإقتراب من سائق ريدبول ولكنه لم ينجح من إغلاق الفارق معه في القسم الأخير من الحلبة إذ كان يخسر حوالي 0.2 ثانية في اللفة الواحدة. ولكنه إستطاع الإستفادة من تعثّر فيتيل خلف سيارة كارثيكيان في اللفة 43 ليستفيد من الجانح الخلفي المتحرك ويتجاوزه الى صدارة السباق الأمريكي.

’’بدا كل شيء تحت السيطرة، ولكن لم تكن السيارات البطيئة في صالحي‘‘ إعترف فيتيل، ثم تابع ’’كان لويس (هاميلتون) قريباً بما فيه الكافية ليفتح جناح سيارته الخلفي..ولم يكن بإمكاني عمل شيء لأردعه عن تجاوزي‘‘.

وبعد خسارته لصدارة السباق تحدث فيتيل بطريقة عصبية مع فريقه، ليعترف بعد ذلك انّ السائق الهندي نارين كارثيكيان كان سبب إستيائه ’’لم أكن سعيداً جداً بإرسالي دعوة لهاميلتون لتجاوزي بينما كُنت أحاول تخطي نارين كارثيكيان. القيام بفارق كبير في منعطف واحد هو أمر صعب للغاية، ولكن إستغل هاميلتون ذلك على الخط الطويل‘‘.

بالرغم من ذلك، تمكن فيتيل من رفع الفارق مع سائق فيراري فرناندو ألونسو الى 13 نقطة قبل الجولة الأخيرة في البرازيل ’’من المؤسف خسارة المركز الأول، ولكن أعتقد أننا فعلنا كل ما بوسعنا. كان عملاً رائعاً من الفريق اليوم بإحرازه لبطولة الصانعين. أنا سعيد لأجل ذلك‘‘.

من جانبه لام مدير ريدبول كريستيان هورنر سائق إتش.آر.تي لتراجع سائقه فيتيل للمركز الثاني ’’للأسف توقف مصير السباق على سيارة بطيئة لم تستخدم المرايا الجانبية. هذا الذي أحدث الفرق. لقد كلّف فيتيل الكثير وأعطى هاميلتون الأفضلية مع الجانح الخلفي المتحرك‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012   19/11/2012, 13:49

يعتقد البرازيلي فيليبي ماسا أنه إمتلك السرعة الكافية في الجولة الأمريكية في أوستن ليتغلب على زميله في الفريق الإسباني فرناندو ألونسو الذي أنهى السباق بالمركز الثالث.

وإضطر ماسا الى التراجع الى المركز 11 على شبكة الإنطلاق بعد عقوبة علبة التروس ليفسح المجال لألونسو لينطلق من المكان النظيف من الحلبة (المركز السابع) ويتقدم الى المركز الرابع على الإنطلاقة.

وأثّبت ماسا عن سرعة جيدة في السباق حيث تقدم من المركز 11 الى المركز 4 بنهاية الجولة التاسعة عشرة وبفارق 6.7 ثانية عن زميله في الفريق.

’’بالتأكيد لم أكن سعيداً هذا الصباح‘‘ قال ماسا، مضيفاً ’’من المستحيل أن ترى السعادة على وجه سائق عندما يتراجع 5 مراكز الى الوراء. ولكن قمنا بذلك من أجل مساعدة ألونسو في معركة البطولة‘‘.

وأضاف البرازيلي ’’بالتأكيد كنت قادراً على التواجد أمام فرناندو ألونسو في هذا السباق، ولكن قدمت مساعدة كبيرة للفريق. ما قمنا به اليوم هو أمر رائع، لم أكن سعيداً في البداية ولكني سعيد الآن‘‘.

وكشف ماسا انّ سباق أوستن كان أفضل سباق له في هذا الموسم ’’أعتقد أنه ربما كان أفضل سباق لي في هذا الموسم. بالنسبة لي كان الأمر كالفوز، إنطلقت من المركز 11، إعتقدت بأني سأحصل على مراكز إضافية في البداية ولكن تقدمت مركز واحد فقط‘‘.

وإختتم ’’ولكن بعد ذلك، كنت قادراً على التجاوز لأنّ تأدية السيارة كانت رائعة في أوستن‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورمولا 1 : سباق جائزة أمريكا الكبرى 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: