اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 التشكسلة الاولية للمنتخب الاردني لبطولة غرب اسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: التشكسلة الاولية للمنتخب الاردني لبطولة غرب اسيا    4/11/2012, 19:35



اعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني القائمة الاولية التي يخول لها تمثيل الاردن في بطولة اتحاد غرب اسيا السابعة للرجال التي تنطلق منافساتها في الثامن من كانون اول المقبل في الكويت.

وضمت القائمة التي رفعها الاتحاد الاردني لكرة القدم الى اتحاد غرب اسيا اليوم 30 لاعبا سيتم تقليصهم قبل انطلاق البطولة باسبوع الى 20 لاعبا وذلك وفقا للوائح وتعليمات اللجنة المنظمة للبطولة.

وتكونت التشكيلة من عامر شفيع ولؤي العمايرة واحمد عبد الستار وعبدالله الزعبي وسعيد مرجان ومحمد منير وانس حجي وخليل بني عطية وعبدالله ذيب ومحمد مصطفى ورائد النواطير وباسم فتحي وسليمان السلمان واحمد هايل وعدي الصيفي ومحمد الدميري وعبدالاله الحناحنة وابراهيم الزواهرة واحمد سمير وركان الخالدي وعدنان عدوس وعلي خويلة وعدي زهران ومحمد راتب الداود ومحمود البصول ومحمود زعترة ويوسف الرواشدة ومصعب اللحام وطارق خطاب واحمد الياس.

وسيفتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة نظيره العراقي عند الساعة 5.25 مساء يوم العاشر من كانون الأول، وضمن حساب المجموعة الثالثة على ان يتقابل في مباراته الثانية أمام نظيره السوري وذلك في ختام الدور الأول وتحديدا يوم 16 كانون الأول على ملعب النصر الذي سيحتضن كذلك المواجهة الأولى للمنتخب.

وتنطلق البطولة يوم 8 كانون الأول بإقامة مباراتين بين الكويت وفلسطين وعمان ولبنان ضمن المجموعة الأولى، ثم يلعب يوم 9 ايران والسعودية والبحرين مع اليمن ضمن المجموعة الثالثة، وتقام يوم 10 مباراة المنتخب الوطني ونظيره العراقي، ويوم 11 يتقابل الكويت وعمان ولبنان وفلسطين، أما يوم 12 فيشهد مواجهتي ايران والبحرين واليمن والسعودية، فيما تقام يوم 13 مباراة واحدة تجمع المنتخبين العراقي والسوري. وتتواصل المباريات يوم 14 بلقاء يجمع الكويت ولبنان واخر بين عمان وفلسطين، بينما يلعب يوم 15 إيران واليمن، والبحرين مع السعودية، على ان يختتم الدور الاول بلقاء المنتخب الوطني وسوريا يوم 16.

وستخضع المنتخبات المشاركة الى راحة يوم 17 كانون الاول، على ان تقام يوم 18 مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الاولى وافضل منتخب حل بالمركز الثاني ضمن كافة المجموعات، اضافة الى مباراة تجمع بطل المجموعة الثانية وبطل المجموعة الثالثة.

وبينما حددت اللجنة المنظمة يوم 19 راحة للمنتخبات فان المشهد الختامي للبطولة سيقام يوم 20 بين الفائزين من مباراتي الدور قبل النهائي، وقبل ذلك تلعب مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين خاسري الدور قبل النهائي.
كما أشارت اللجنة المنظمة للبطولة في تعليماتها على هامش الجدول، انه في حال كان المنتخب الذي حل كأفضل ثاني من نفس المجموعة الأولى، فان تعديل سيصيب مباراتي الدور قبل النهائي، بحيث يلتقي في المباراة الأولى بطل المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثالثة، وفي المباراة الثانية يلتقي بطل المجموعة الثانية مع المنتخب الذي حل أفضل ثان.

وادخلت اللجنة المنظمة هذا البند في التعليمات تجنبا لتجدد مواجهة منتخبين في الدور قبل النهائي سبق وان تقابلا في دور المجموعات. وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت أسلوب تحديد أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، حيث يتم عدم احتساب نتائج الحاصلين على المركز الثاني مع الأخير بالمجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل منتخب في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل منتخب، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.

وبما أن المجموعتين الأولى والثانية فيها منتخب أكثر في كل مجموعة عن الثالثة التي يلعب فيها المنتخب الوطني، سيتم شطب نتيجة مباراة صاحب المركز الرابع (الأخير) مع صاحب المركز الثاني الذي ينافس على البطاقة الرابعة للتأهل نحو الدور نصف النهائي.

وفي سياق اخر، سيعلن الجهاز الفني ما بين شوطي المباراة التي تجمع اليرموك والجزيرة في دوري 'المناصير' مساء اليوم التشكيلة التي ستلاقي المنتخب العراقي في الجولة السادسة من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التشكسلة الاولية للمنتخب الاردني لبطولة غرب اسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: