اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   30/10/2012, 14:22


سباق جائزة أبوظبي الكبرى

التجارب الأولى 02 نوفمبر 09:00 GMT
التجارب الثانية 02 نوفمبر 13:00 GMT
التجارب الثالثة 03 نوفمبر 10:00 GMT
التجارب التأهيلية 03 نوفمبر 13:00 GMT
السباق الرئيسي 04 نوفمبر 13:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   3/11/2012, 13:43

تمكن البريطاني لويس هاميلتون من فرض سيطرته على التجارب الحرة الأولى لسباق أبوظبي في حلبة مرسى ياس حيث تقدم على مواطنه زميله في فريق مكلارن جنسن باتون بفارق 0.333 ثانية ليوحي بسيطرة مطلقة للمكلارن على الأيام القادمة من جائزة طيران الإتحاد الكبري في أبوظبي.

إستطاع الألماني سيباستيان فيتيل الحلول في المركز الثالث بفارق 0.765 عن المتصدر ليكون إلى جانب باتون الوحيد الذي يفصله عن هاميلتون أقل من ثانية، في حين حلّ زميله الأسترالي مارك ويبر في المركز الخامس بفارق 1.257 يليه الألماني مايكل شوماخر بفارق 1.667 متقدماً على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ الذي حلّ في المركز الثامن بفارق 1.909 ثانية عن هاميلتون.

لم يظهر فريق فيراري بسرعة جيدة في هذه الحصة حيث حلّ سائقيه الاسباني فيرناندو ألونسو في المركز الرابع و البرازيلي فيليبي ماسا في المركز 11 يفصلهما عن المتصدر 1.081 و 2.282 ثانية بالترتيب (عمدا على إختبار قطع جديدة على الجانح الأمامي وقطع أخرى لتحسين عمل الجانح الخلفي المتحرك).

أتى سائق ويليامز الفنزويلي باستور مالدونادو في المركز 7 أمام سيارة الويليامز الثانية بقيادة الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حلّ هذه الحصة مكان البرازيلي برونو سينا في المركز التاسع متقدماً على مواطنه سائق لوتس الفنلندي كيمي رايكونن في المركز العاشر والذي أمضى آخر ربع ساعة في كاراج فريقه بعد أن عانى من ثقب في الإطار الخلفي اليمين.

لم يستطع فان دير غارد تحقيق أي وقت في مشاركته الأولى لفريق كاترهام بعد أن عاني من مشكلة في المحرك حيث خرج في 3 لفات استطلاعية وحسب ليكون السائق الوحيد هذه الحصة الذي لم يسحل زمن لفة.

خمس سائقين إحتياطيين شاركوا في هذه الحصة وهو أكبر رقم سجل هذا الموسم وهم:
الفنلندي فالتيري بوتاس مكان برونو سينا في سيارة الويليامز
الفرنسي جول بيانكي مكان بول دي ريستا في سيارة الفورس انديا
الهولندي غيدو فان دير غارد مكان فيتالي بيتروف في سيارة كيترهام
البريطاني ماكس شيلتون مكان تشارلز بيك في سيارة الماروسيا
الصيني ما كينغهوا مكان ناراين كارثيكيان في سيارة اتش ار تي

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الحرّة الأولى لجائزة أبوظبي الكبرى 2012:
1. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:43.285 دقيقة
2. جنسن باتون (مكلارن) + 0.333 ثانية
3. سيباستيان فيتيل (ريدبول) + 0.765 ثانية
4. فرناندو ألونسو (فيراري) + 1.081 ثانية
5. مارك ويبر (ريدبول) + 1.257 ثانية
6. مايكل شوماخر (مرسيدس) + 1.409 ثانية
7. باستور مالدونادو (ويليامز) + 1.830 ثانية
8. نيكو روزبرغ (مرسيدس) + 1.909 ثانية
9. فالتيري بوتاس (ويليامز) + 2.062 ثانية
10. كيمي رايكونن (لوتس) + 2.137 ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   3/11/2012, 13:44

يبدو أن سباق أبوظبي من حلبة مرسى ياس سيكون أمراً محصوراً بين سائق ريدبول الألماني سيباستيان فيتيل وسائق مكلارن مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون حيث بقي الإثنان في عالم منفصل عن بقية السائقين ليتصدر فيتيل الحصة الثانية من التجارب الحرة لجائزة طيران الاتحاد الكبرى.

بدأت الحصة الثانية كما إنتهت الأولى بسيطرة مطلقة لهاميلتون على الاطارات المتوسطة حيث بقي الفارق بينه و ين فيتيل في حدود 0.6 ثانية مع بقاء جنسن باتون قريباً في المركز الثالث. ولكن مع هبوط الليل على حلبة مرسى ياس المتألقة بدأ السائقون باختبار الاطارات اللينة و هنا ظهر تميز سيارة الريدبول مع سيباستيان فيتيل الذي أنهى الحصة متصدراً بفارق 0.168 ثانية عن هاميلتون و0.661 عن باتون في المركز الثالث.

عانى الأسترالي مارك ويبر من مشاكل ميكانيكية بدأت بأرضية سيارته التي إحتكت بأرض الحلبة بشكل زائد في مشهد شبيه بما رأيناه مع فيتيل في سباق الهند ثم ازداد الأمر سوءاً لسائق الريدبول عندما ترك تسرباً من الماء في حظيرة فريقه بعد خروجه للحلبة على ما يبدو أنها بسبب مشاكل في تبريد نظام الكيرز أنهى على إثره حصته في المركز الرابع بفارق 0.715 ثانية وقبل 10 دقائق من نهاية الحصة.

أظهر ثنائي اللوتس سرعة جيدة على الإطارات اللينة بحلول غروجان في المركز الخامس أمام زميله كيمي رايكونن في المركز السادس في حين استمر فريق فيراري في تجربة تحديثات على الجناحين الأمامي والخلفي إضافة إلى تحديثات في أرضية السيارة ليأتي ألونسو في المركز السابع بفارق 0.836 يليه ماسا في المركز الثامن بفارق ثانية تقريباً عن هاميلتون.

وظهر أداء الويليامز والساوبر متقارباً بعد أن حل مالدونادو في المركز التاسع أمام بيريز وسينا في حين لم يرتق أداء سيارة المرسيدس لأداء فرق المقدمة بحلول روزبرغ في المركز 12 وشوماخر في المركز 14.

لم يكن ويبر الوحيد الذي عانى من مشاكل في السيارة حيث أعاقت مشاكل في الفرامل من تجارب سائق التورو روسو جان اريك فيرني كما عانى هاملتون مرة أخرى من مشاكل في المقود. كلا السائقين تابع بعد ذلك وعاد لتجربة الإطارات المتوسطة شأنهما شأن الكثير من السائقين.

يذكر أن الحصة الثالثة من التجارب الحرة ستقام غداً تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيت غرينتش تليها التجارب التأهيلية في الساعة الواحدة ظهراً.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الحرّة الثانية لجائزة أبوظبي الكبرى 2012:
1. سيباستيان فيتيل (ريدبول) 1:41.751 دقيقة
2. لويس هاميلتون (مكلارن) + 0.168 ثانية
3. جنسن باتون (مكلارن) + 0.661 ثانية
4. مارك ويبر (ريدبول) + 0.715 ثانية
5. رومان غروجان (لوتس) + 0.749 ثانية
6. كيمي رايكونن (لوتس) + 0.781 ثانية
7. فرناندو ألونسو (فيراري) + 0.836 ثانية
8. فيليبي ماسا (فيراري) + 1.072 ثانية
9. باستور مالدونادو (ويليامز) + 1.247 ثانية
10. سيرجيو بيريز (ساوبر) + 1.355 ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   3/11/2012, 13:46

نفى البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارن مرسيدس أن يكون هو الأقرب لحصد مركز الإنطلاق الأول في سباق جائزة أبوظبي الكبرى قائلاً ’’إن إستطعنا الحصول على المركز الأول في التجارب التأهيلية سيكون ذلك رائعاً، ولكن لا أظن أن علينا رفع آمالنا، سيباستيان لديه السيارة الأسرع‘‘.

وعانى البريطاني خلال التجارب الحرة الثانية من أداء سيارته على إطارات بيريللي اللينة بعد أن كان متقدماً بأشواط على جميع منافسيه في التجارب الحرة الأولى حيث قال ’’لقد كان يوماً غريباً. بدا أننا متقدمون في التجارب الأولى ولكننا عانينا قليلاً في الثانية‘‘.

’’من الصعب جداً إستخراج أفضل ما في الإطارات. كنا ممتازين على الإطارات المتوسطة وبعد ذلك إستطاع الجميع الحصول على 0.8 ثانية إضافية من الإطارات اللينة في حين لم أستطع الحصول على هكذا أفضلية، لذلك فإن مشكلتنا تتعلق في جعل الإطارات ضمن مجال العمل لتقدم أفضل ما لديها‘‘.

كما أبدى هاميلتون إنزعاجه من الإزدحام الذي أخّره خلال التجارب مع حمل كبير من الوقود حيث وجد نفسه في كثير من المرات خلف سيارات تسير ببطء مما عرقل أداءه على المسافات الطويلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   3/11/2012, 13:47

لا يزال التفاؤل شعار الفنلندي بطل العالم 2007 كيمي رايكونن على الرغم من خروجه عملياً من دائرة المنافسة على اللّقب، حيث أكّد سائق لوتس أن الفريق كان لديه سيارة سريعة في الهند ’’أعتقد أنه كان لدينا سيارة سريعة في السباق الماضي لهذا شعرت بالخيبة لقراري بتغيير ضبط السيارة. لم يكن مفيداً هذا التغيير لأدائنا في التجارب التأهيلية على الرغم من أننا رأينا في السباق أن لدينا واحدة من أفضل السيارات فيما يتعلق بسرعة اللفة. ولكن تغيير الضبط كلفنا في التجارب التأهيلية ووضعنا أنفسنا في موقف زاده سوءاً ضعف السيارة في الخطوط المستقيمة فلم نتمكن من تخطي أحد‘‘.

’’إن سرعتنا تجعل هذه الأخطاء مخيبة أكثر ولكن آمل أن نستطيع تطوير أداء السيارة في بعض المناطق وتجنب الأخطاء في التجارب والسباقات، ومع قليل من الحظ أعتقد أنه لا زال بإمكاننا الفوز بسباق هذا الموسم. طبعاً لن يكون الأمر سهلاً ونحن بحاجة للقليل من الحظ‘‘ أضاف الفنلندي.

وعلى الرغم من أن الفوز كان قريباً في البحرين وفالنسيا وكندا والمجر إلا أن أداء لوتس قد تراجع بشكل ملحوظ في ظل هيمنة فيتيل وريدبول على السباقات الأربعة الأخيرة مما جعل الفنلندي يستبعد المنافسة على اللقب على الرغم من أن البطولة ما زالت – حسابياً – ممكنة.

’’أعتقد أنه طالما الفرصة موجودة فسنستمر بالضغط، ولكن من المستبعد أن ينسحب الجميع من السباقات المقبلة ونفوز بها نحن لذلك فمنافستنا على البطولة أصبحت أمراً مستبعداً ولكن لا تعلم ما قد يحصل. سنستمر بالضغط على أمل أن نحقق بعض المنصات قبل نهاية الموسم‘‘.

تأتي تصريحات الفنلندي بعد أن جدد عقده مع فريقه لموسم آخر قائلاً أنه لا يريد توقيع عقد طويل الأمد ليبقي على خياراته مفتوحه في حال قرر الإنتقال لفريق آخر. ولكن تشير بعض التقارير إلى أن فريق لوتس يعاني من ضائقة مالية و تأخر في دفع مرتبات موظفيه وسائقيه للشهر الثاني على التوالي. إلا أن سائق لوتس الثاني الفرنسي رومان غروجان نفى ذلك في لقاء حصري مع موقع f1arab.com قائلاً ’’أعتقد أنّ هذا أمر شخصيّ ولكن لا يوجد هناك مشكلة من هذه الناحية‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   4/11/2012, 14:25

تصدر البريطاني لويس هاميلتون التجارب الحرّة الثالثة لجائزة أبوظبي الكبرى اليوم السبت يتسجيله لأسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و42.130 ثانية، متفوقاً على زميله في الفريق البريطاني جنسن باتون بـ0.290 ثانية.

ولم يُحالف الحظ سائق ريدبول الألماني سيباستيان فيتيل الذي عانى مع مكابح سيارته الأمامية ما دفعه الى البقاء في حظيرة فريقه حتى الثواني الأخيرة ليقوم بـ7 لفات فقط (مقارنة بـ18 لهاميلتون).

في المركز الرابع أتى الأسترالي مارك ويبر أمام الألماني نيكو هلكنبرغ الذي أُعلن عن رحيله الى ساوبر بداية من الموسم المقبل.

وإحتلّ ألونسو المركز الثامن بفارق ثانية عن المتصدر هاميلتون.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الحرّة الثالثة لجائزة أبوظبي الكبرى:
1. لويس هاميلتون (مكلارن) 1:42.130 دقيقة
2. جنسن باتون (مكلارن) + 0.290 ثانية
3. سيباستيان فيتيل (ريدبول) + 0.484 ثانية
4. مارك ويبر (ريدبول) + 0.613 ثانية
5. نيكو هلكنبرغ (فورس إنديا) + 0.620 ثانية
6. رومان غروجان (لوتس) + 0.885 ثانية
7. باستور مالدونادو (ويليامز) + 0.934 ثانية
8. فرناندو ألونسو (فيراري) + 1.003 ثانية
9. كيمي رايكونن (لوتس) + 1.054 ثانية
10. بول دي رستا (فورس إنديا) + 1.208 ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   4/11/2012, 17:44

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس من المركز الأول لسباق جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسيارات "الفورمولا 1" (من أصل 20)، بعد حلوله في المركز الأول من التجارب الرسمية السبت على حلبة ياس مارينا.

وقطع هاميلتون، الذي سيدافع الموسم المقبل عن ألوان مرسيدس، أسرع لفة بزمن 1.40.630دقيقة بمعدل سرعة 198.692 كيلومترا/ الساعة متفوقا على زميله الاسترالي مارك ويبر بفارق 3 أعشار من الثانية والألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الموسمين الأخيرين (ريد بول) بفارق 4 أاعشار من الثانية، في حين حل الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري سابعا.

وهذه المرة الـ25 التي ينطلق فيها هاميلتون، بطل العالم 2008، من المركز الأول في مسيرته والسادسة هذا الموسم بعد استراليا وماليزيا والمجر وإيطاليا وسنغافورة.

ويسعى فيتل إلى إكمال خطه التصاعدي في الأسابيع الأخيرة التي حقق فيها أربعة انتصارات متتالية وانتزع صدارة ترتيب بطولة العالم من ألونسو بطل عامي 2005 و2006.

ويسعى ألونسو جاهدا إلى ايقاف زحف فيتل نحو اللقب، أو على الأقل عدم الابتعاد عنه في الترتيب العام للبطولة، آملا في تعثر الألماني في أبوظبي أو في الجولتين الأخيرتين في الولايات المتحدة والبرازيل في 18 و25 نوفمبر الحالي على التوالي.

ويملك فيتل 240 نقطة، مقابل 227 لألونسو، وقد انحصرت المنافسة على اللقب بينهما بنسبة كبيرة، إذ يأتي البريطاني جنسون باتون (ماكلارين) ثالثا وله 173 نقطة، وويبر رابعا برصيد 167 نقطة.

ويقام سباق أبوظبي على حلبة ياس مارينا للعام الرابع، إذ انطلق في 2009 وشهد تتويج فيتل بطلا له، ثم كرر الألماني انجازه في 2010 الذي كان مدويا إذ شكل السباق في حينها الجولة الأخيرة من بطولة العالم.

وخرج فيتل من اللفة الأولى في العام الماضي بعد عطل في إطار سيارته، فخطف هاميلتون المركز الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى   5/11/2012, 13:09

احرز سائق لوتوس رينو الفنلندي كيمي رايكونن المركز الاول في سباق جائزة ابوظبي الكبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد (من اصل 20)، الاحد على حلبة ياس مارينا.

وتقدم رايكونن على الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) والالماني سيباستيان فيتل (ريد بول).

وفاز رايكونن بسباق ابوظبي الذي شابته الحوادث لكنه حفل بالاثارة

وأنهى الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري السباق في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.8 ثانية عن رايكونن فيما حل الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول في المركز الثالث ليحتفظ بصدارة الترتيب العام للبطولة.

وكان فيتل قد بدأ السباق من حارة الصيانة ويتقدم الان على الونسو في الترتيب العام بفارق عشر نقاط مع تبقي سباقين فقط على نهاية البطولة.

وهذا هو الانتصار الأول لرايكونن بطل العالم عام 2007 الذي عاد هذا الموسم الى فورمولا 1 منذ فوزه بسباق بلجيكا مع فيراري عام 2009.



تفاصيل السباق

الفوز الاول لرايكونن (33 عاما) منذ عودته الى عالم الفورمولا مطلع العام الحالي بعد موسمين في بطولة العالم للراليات، كما هو الفوز الاول للوتوس منذ شرائه من قبل رينو.

وهو الفوز التاسع عشر لرايكونن في عالم الفورمولا وهو صعد 6 مرات الى منصات التتويج هذا العام، كما كان 16 مرة من اصل 17 بين المراكز التي تكسب نقاط في البطولة الحالية.

وقطع رايكونن مسافة السباق البالغة 355ر305 كلم بزمن قدره 667ر58ر45ر1 ساعة، اي بمعدل سرعة وسطي بلغ 879ر172 كلم في الساعة، متقدما على الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بطل العالم عامي 2005 و2006 بفارق 852ر0 ثانية، والالماني سيباستيان فيتل (ريد بول) بطل العالم في العامين الاخيرين 163ر4 ث.

وحافظ فيتل الذي انطلق من المركز الاخير على صدارة الترتيب العام برصيد 255 نقطة بفارق 10 نقاط امام الونسو، فيما عزز رايكونن بطل العالم عام 2007 مع فيراري، موقعه في المركز الثالث.

وجاء السباق مثيرا وشهد تدخل سيارة الامان في مناسبتين الاولى اثر خروج سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ عن الحلبة في اللفة التاسعة دون ان يتعرض لاي اصابة حيث استؤنف السباق في اللفة 15 وكان وقتها فيتل في المركز الحادي عشر.

واضطر سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم عام 2008 والذي انطلق من المركز الاول، الى الانسحاب في اللفة 20 اثر كسر في علبة تغيير السرعة.



ترتيب العشرة الاوائل

1- الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) 667ر58ر45ر1 ساعة

2- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 852ر0 ث

3- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 163ر4 ث

4- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 787ر7 ث

5- الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس رينو) بفارق 007ر13 ث

6- الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر فيراري) بفارق 076ر20 ث

7- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 896ر22 ث

8- البرازيلي برونو سينا (وليامس رينو) بفارق 542ر23 ث

9- البريطاني بول دي ريستا (فورس اينديا مرسيدس) بفارق 160ر24 ث

10- الاسترالي دانيال ريكياردو (تورو روسو-فيراري) بفارق 463ر27 ث



ترتيب بطولة العالم

1- فيتل 255 نقطة

2- الونسو 245 نقاط

3- رايكونن 198 نقطة

4- ويبر 167 نقطة

4- هاميلتون 165 نقطة

6- باتون 153 نقطة



ترتيب الصانعين

1- ريد بول 422 نقاط

2- فيراري 340 نقطة

3- ماكلارين مرسيدس 318 نقاط

4- لوتوس 288 نقطة

5- مرسيدس آي ام جي 136 نقطة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: