اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012    26/10/2012, 06:41

تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012
تميزت أكثر التعليقات ، على قرار الحكومة إلغاء التوقيت الشتوي، بالسخرية والطرافة.

ولوحظ أن المؤيدين للقرار قلة قليلة، في الوقت الذي طالب فيه كثيرون بأن يتم إلغاء التوقيت الصيفي لا الشتوي.

أحدهم شكك بأن هناك خطأ ما في التقرير، وأن الرئاسة إنما تقصد المحافظة على التوقيت الشتوي لا إلغاءه، أما "صادق أمين" فتساءل: "لماذا هذه الشقلبة؟"، وقال: "كنا ننتظر تغيير التوقيت يوماً بيوم وساعة بساعة، وحينما اقترب موعد التغيير طلعوا علينا بهذا القرار!".

وتساءل أيضاً: "هل يرى أصحاب القرار التلاميذ والمعلمات والبنات اللواتي يخرجن في العتمة إلى مدارسهن؟".

وأضاف: "يا أصحاب القرار، صلاة الفجر تنتهي الساعة السادسة والربع، وشروق الشمس الساعة السابعة إلا ربع، والمدارس ذات الفترتين يقرع جرس الطابور فيها الساعة السابعة إلا ثلث.. يا قومنا اتقوا الله فينا، بأولادنا ببناتنا، والشتاء على الأبواب، وكان والأولى بكم أن تثبتوا التوقيت الشتوي فهو الأصل، لا أن تثبتوا التوقيت الصيفي الطارئ".

أما د. عبد الله شحادة فقال: "أكلنا هوا.. راحت علينا ساعة نوم"، داعياً بأن يصيب الله المسؤولين الذي اتخذوا هذا القرار بـ"أرق مزمن" على حد تعبيره.

في حين أيّد أبو عمر البقاء على التوقيت الصيفي، وحذر قائلاً: "في التوقيت الشتوي بدأت السرقات من ميزانية الدولة..".

فردّ عليه أحد المعلقين بالقول: "نعم، وأيضاً من بداية التوقيت الشتوي بدأ ثقب الأوزون والاحتباس الحراري، وتوفيت أم سليم الله يرحمها"، وقال ساخراً: "الآن؛ بعد التوقيت الصيفي ستعاد الأموال المنهوبة وسيتم محاربة الفساد".

"خريج بريطانيا" دلّل على معارضته للقرار من خلال تجربته في العيش لسنوات عديدة بلندن، وقال: "أبقوا التوقيت الصيفي في بريطانيا سنة 1968 لتوحيد الوقت مع وسط أوروبا، فأدى ذلك إلى أن أصبح الأطفال يتحركون إلى المدارس في العتمة، وكانت الحصة الأولى كاملة على الإنارة الكهربائية (نهار الشتاء عندهم أقصربكثير)، يعني أنهم أضاعوا ما وفروه في الصيف السابق".

وتساءل: "إلى متى نبقى نجرب ونقع في أخطاء من قبلنا، بدل الاطلاع على تجاربهم؟".

من جانبه؛ قال أبو عبد الله: "هيك بنروح على الدوام بعد صلاة الفجر.. أما مسخرة".

أما أبو عبيدة الرمحي، فسخر من القرار قائلاً: "ألم نقل إن النسور رجل شجاع، وها هو قام بتوحيد العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي".

أحد المتابعين انبرى للمعترضين على القرار بحجة الدوام المبكّر للطلاب والمعلمين، وقال: "الى كل من لم يعجبه القرار.. لماذا لم تكمل الخبر المكتوب إلى آخره، والذي ينص على أن للتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي صلاحية تحديد ساعات الدوام الرسمي بالشكل الملائم لطبيعة عملها".

ولكن متابعاً آخر أصر على تلك الحجة، وقال: "الله يرحم وصفي التل؛ كان الدوام أيامه يختلف من موظف لآخر حتى لا يكون هناك أزمة مواصلات في البلد"، متسائلاً: "كيف ستداوم المدارس أثناء الظلام والبرد إذا كان الدوام يؤخر أيام الصقيع؟".

أما "مواطن" فأشار إلى أن قرار إلغاء التوقيت الشتوي اتخذه مجلس الوزراء وليس عضواً واحداً فيه، الأمر الذي يثير الضحك، بحسبه. مضيفاً: "الله يسترنا من القرارات القادمة.. لا تنسوا قرار الضمان الاجتماعي.. مشان الله شوي شوي علينا بنستنا فيه بفارغ الصبر".

إلا أن معلقاً آخر وصف القرار بـ "البداية الطيبة"، مؤكداً أنه القرار الأصواب منذ 50 سنة.

ورد على القائلين بأن الأطفال والطالبات يخرجن إلى المدرسة في العتمة، بالقول: "أن يخرجوا بالعتمة وتطلع عليهم الشمس، خير من أن يرجعوا إلى البيت في منتصف الليل بعد العشاء من الجامعات".

معلق آخر قال ساخراً: "خلي المدرسين يصلوا الفجر بالمدارس"، أما "صهيب" فقال: "أحسن.. سنصلي الفجر خلف المدير".

وتساءل معلق: "يا حكومة، لماذا تدفعي الناس إلى أن يخرجوا عن طوعهم؟".

وسخر آخر بالقول: "اصبروا.. هذا تمهيد للتأكيد على إلغاء المواطن".

أحدهم اهتم بتحليل الوقت بدقة فقال "يوم 5 يناير (5/1/2013) المقبل سيكون أذان الفجر الساعة 6:09 وإقامة الصلاة 6:42 وتنتهي الصلاة 6:52 والناس يصلون بيوتهم بعد انقضاء الصلاة الساعة السابعة.. ويا همّلالي".

معلق آخر أطلق على نفسه لقب "أنا حر"، أعلن عن تمرده على القرار وقال: "بالنسبة لي سأداوم على توقيتي الخاص، وأنتم غيروا وبدلوا كيفما شئتم.." وأضاف: "قلبتو راسنا".

أما "ابن الجلاب" فلفت إلى أن هناك من يربي أغناماً، و"أن فصل الصيف يختلف بالنسبة له عن فصل الشتاء"، مضيفاً: "لو أنكم سألتم من عنده غنم؛ لأفدتم من رأيه".

"ابن السلط" أعلن تأييده لقرار حكومة ابن السلط الآخر عبد الله النسور، وقال: "في كل دول العالم يوجد توقيت صيفي وشتوي.. يبدو أن مجلس الوزراء الحالي وجد نظرية جديدة للوقت ولتطلبهم الدول المجاورة لعمل توقيت لها، والاستفادة من خبراتها ومعرفة الدراسة التي وصلت لها".

معلق آخر جنح إلى تصبير الناس على القرار إلى حين ذهاب الحكومة وقدوم حكومة جديدة تغير القرار لما فيه مصلحة المواطن، منتقداً ما وصفه بتجريب الحكومة نظرياتها على الشعب.

واكتفى أحد المعلقين بالقول: "حسبنا الله ونعم الوكيل".



قرار مجلس الوزراء

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته التي عقدها مساء أمس الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء عبدالله النسور توحيد العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي والإبقاء على التوقيت الحالي كما هو عليه طيلة أيام السنة وبشكل دائم دون أي تغيير اعتبارا من تاريخه.
وفوض المجلس, الوزراء ورؤساء ومدراء الدوائر والمؤسسات والهيئات العامة ذات طبيعة العمل الخاصة مثل التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي صلاحية تحديد ساعات الدوام الرسمي بالشكل الملائم لطبيعة عملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بيسان




مُساهمةموضوع: رد: تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012    26/10/2012, 19:30

هيك بنروح على الدوام بعد صلاة الفجر.. أما مسخرة


المشكله انه النسور بحاول يعمل شي جديد ومختلف

بس هوه متخلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع




مُساهمةموضوع: رد: تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012    29/10/2012, 20:46


بدهم يعملو تغيير مشان نفسيات الشعب


ههههههههه


بكره بيغيرو رأيهم بيرجعوه

استنو شوي بيحبو يعملو ضجة وجو بالبلد بعدين بيعملوه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعليقات الفيس بوك وتويتر على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012 , صور وتعليقات على إلغاء التوقيت الشتوي الاردن 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: فلك و جيولوجيا-
انتقل الى: