اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فعاليات المعرض الصناعي الروسي تبدأ الأربعاء المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: فعاليات المعرض الصناعي الروسي تبدأ الأربعاء المقبل   22/3/2010, 22:48

فعاليات المعرض الصناعي الروسي تبدأ الأربعاء المقبل
[22/03/2010 14:36]
عمان 22 آذار (بترا)-تبدأ في عمان بعد غد الأربعاء فعاليات المعرض الصناعي الروسي 2010 الذي سيقام في فندق الهوليدي إن وتنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع شركة روزبيش اكسبو الروسية.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي إن المعرض فرصة جديدة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين لاسيما ان رجال الأعمال في البلدين مهتمون بتوسيع التعاون المشترك ومشاركة مستثمرين روس في مشروعات إستراتيجية تنوي المملكة في مجالات الطاقة والنقل والمياه.

وأضاف العين الكباريتي في بيان صحافي اليوم الاثنين أن مجتمع الأعمال في البلدين مدعو اليوم للعمل بشراكة كبيرة وترجمة المستوى المتقدم الذي وصلته العلاقات السياسية وترجمتها إلى تعاون عملي ملموس على ارض الواقع ينعكس إيجابا على التبادل التجاري.

وقال إن إقامة المعرض واجتماع مجلس الأعمال الأردني الروسي المشترك الذي سيعقد على هامشه خطوات مهمة على طريق تعزيز العلاقات الثنائية مشيرا إلى أن الأردن وروسيا يرتبطان بعلاقات صداقة متينة وفي جميع المجالات.

وأشار إلى أن المعرض الذي يستمر يومين سيتيح الفرصة أمام قطاع الأعمال في روسيا لإقامة الاتصالات والتعرف على قطاع الأعمال في الأردن وبحث آفاق وتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي والتجاري بينهما.

وبين العين الكباريتي أن الأردن يملك حوافز استثمارية كبيرة يمكن أن يستفيد منها الجانب الروسي في ظل الأمن والاستقرار ووجود البنية الأساسية والخدمات والإعفاءات والحوافز المالية والضريبية ووجود مناطق حرّة وصناعية ومؤهلة والمناطق التنموية واتفاقيات التجارة الحرة بين الأردن وأهم دول العالم ومجموعاته الاقتصادية.

وأوضح أن المعرض الذي يستمر يومين سيتخلله لقاءات بين عدد من رجال الأعمال في البلدين وتقديم عروض للشركات الروسية المشاركة في المعرض والتعريف بالفرص الاستثمارية والحوافز التشجيعية في المملكة لتنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري وإنشاء المشاريع الاستثمارية المشتركة من قبل رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين.

وحول القطاعات المشاركة بالمعرض أشار الكباريتي إلى انها تمثل الأخشاب والإبر المستخدمة في آلات النسيج والخياطة وآلات بناء الطرق وتكنولوجيا المعلومات، والالكترونيات والأدوات التكنولوجية والمحركات الكهربائية والهياكل الهندسية وأنظمة الصوت الهندسية والتعدين والصناعات الفولاذية والزيوت الصناعية وهياكل وأنظمة المصانع والبترول والغاز والمواد الدعائية ومواد البناء والإنشاءات والمعدات الثقيلة.

يشار إلى أن صادرات المملكة للسوق الروسية بلغت خلال العام الماضي حوالي 3ر15 مليون دولار مقابل 5ر348 مليون دولار مستوردات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: فعاليات المعرض الصناعي الروسي تبدأ الأربعاء المقبل   23/3/2010, 04:23

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: فعاليات المعرض الصناعي الروسي تبدأ الأربعاء المقبل   23/3/2010, 05:55

حياك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فعاليات المعرض الصناعي الروسي تبدأ الأربعاء المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: