اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فورمولا 1 : سباق جائزة كوريا الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: فورمولا 1 : سباق جائزة كوريا الكبرى   10/10/2012, 15:13


سباق جائزة كوريا الكبرى

التجارب الأولى 12 أكتوبر 01:00 GMT
التجارب الثانية 12 أكتوبر 05:00 GMT
التجارب الثالثة 13 أكتوبر 02:00 GMT
التجارب التأهيلية 13 أكتوبر 05:00 GMT
السباق الرئيسي 14 أكتوبر 06:00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة كوريا الكبرى   13/10/2012, 15:07

أحرز الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريدبول مركز الإنطلاق الأول لسباق جائزة كوريا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد اليوم السبت على حلبة يونغام.

وسيبدأ ويبر سباق كوريا من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته، بينما رفع رصيده في عدد الإنطلاق من المركز الأول في مسيرته الى 11 مرّة، كما أنها ستكون هذه هي المرة الثانية على التوالي هذا الموسم الذي ينطلق بها فريق ريدبول من الصف الأول (44 مركز إنطلاق أوّل لريدبول).

وتقدم ويبر بفارق ضئيل جداً بلغ 0.074 ثانية فقط عن زميله فيتيل الذي لم يتمكن من تسجيل زمن سريع في أول مقطعين من الحلبة، ليكتفي بالمركز الثاني أمام سائق فريق مكلارن لويس هاميلتون الذي عانى مع توازن سيارته في المنعطفين الأول والثالث.

أمّا الإسباني فرناندو ألونسو فجاء في المركز الرابع متقدماً على سائق لوتس الفنلندي كيمي رايكونن وزميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي أشيع أنه جدّد فعلياً عقده مع فيراري والإعلان سيكون يوم الثلاثاء القادم.

وكاد أن يخرج الثنائي ألونسو وهاميلتون من الجزء الأول من التجارب الأولى، حيث جاءا في المركزين 16 و17 على التوالي بينما إستخدم الإسباني طاقم من الإطارات اللينة جداً (سوبر سوفت) من دون أن يُحسّن زمنه.

وقام جميع السائقين بإستخدام الإطارات اللينة جداً (سوبر سوفت) في الجزء الثاني من الحلبة، الجدير بالذكر أنّ الإطارات الحمراء تدخل في أفضل حالاتها بعد 3 لفات من الدوران حول المسار. ولكن هذا الأمر لم يُساعد جنسن باتون الذي سينطلق من المركز الـ11 على شبكة الإنطلاق لسباق يونغام.

من المُلاحظ أنّ السائق الذي إنطلق من المركز الأول في آخر سباقين أقيما في كوريا لم يتمكن من المحافظة على مركزه حتى النهاية. كمّا أنّ الأسترالي ويبر إنطلق من المركز الأول في 10 سباقات ولكنه فاز بأربعة منها فقط.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية لجائزة كوريا الكبرى 2012:
1. مارك ويبر (ريدبول) 1:37.242 دقيقة
2. سيباستيان فيتيل (ريدبول) + 0.074 ثانية
3. لويس هاميلتون (مكلارن) + 0.227 ثانية
4. فرناندو ألونسو (فيراري) + 0.292 ثانية
5. كيمي رايكونن (فيراري) + 0.383 ثانية
6. فيليبي ماسا (فيراري) + 0.642 ثانية
7. رومان غروجان (لوتس) + 0.692 ثانية
8. نيكو هلكنبرغ (فورس إنديا) + 1.024 ثانية
9. نيكو روزبرغ (مرسيدس) + 1.119 ثانية
10. مايكل شوماخر (مرسيدس) + 1.271 ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة كوريا الكبرى   13/10/2012, 17:49

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1 : سباق جائزة كوريا الكبرى   15/10/2012, 17:18

منورة يا دلع


فاز الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم بسباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى الذي أنهاه ريدبول بالحصول على المركزين الأول والثاني يوم الأحد لينتزع صدارة الترتيب العام لبطولة الفورمولا واحد من الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وهذا هو الإنتصار الثالث على التوالي الذي يحققه فيتيل في البطولة والرابع له هذا الموسم و25 على مدار مسيرته ليرفع رصيده الى 215 نقطة بينما يملك ألونسو الذي حقق المركز الثالث في كوريا 209 نقطة.

وأنهى الأسترالي مارك ويبر سائق ريدبول الذي بدأ جائرة كوريا الجنوبية الكبرى من مركز أول المنطلقين لكن تخطاه زميله فيتيل في المنعطف الأول السباق في المركز الثاني لتكون هذه المرة الأولى التي ينجح فيها أي فريق هذا الموسم في الفوز بالمركزين الأول والثاني في سباق.

وفور عبوره خط النهاية توجه فيتيل بالشكر الجزيل لفريقه على السباق العظيم والعمل الرائع في حارة الصيانة وصرخ فرحاً بهذا الفوز. وقال الألماني عقب السباق ’’البداية كانت هامة للغاية…إنطلاقتي كانت أكثر من رائعة وراينا أنّ مارك عانى بعض الشيء. سرنا بجوار بعضنا البعض حتى تمكنت من تخطيه في المنعطف الأول‘‘.

وإنطلق الإسباني ألونسو من المركز الرابع وتقدم على البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارن في البداية لكنه أخفق في تضييق الفارق مع ثنائي ريدبول وأنهى السباق متأخرا بفارق 13.9 ثانية خلف فيتيل. وقال الونسو الذي تخطى فريقه فيراري (290 نقطة) منافسه مكلارن (284 نقطة) ليحتل المركز الثاني في بطولة الصانعين خلف ريدبول (367 نقطة) ’’يتعين علينا ان نكون سعداء بالأداء اليوم‘‘.

وواصل البرازيلي فيليبي ماسا صحوته في نهاية الموسم لينهي السباق في المركز الرابع لفريق فيراري.

وحصل الفنلندي كيمي رايكونن على نقاط للمرة 13 على التوالي بعدما أنهى سباق كوريا في المركز الخامس لصالح فريق لوتس ليعزز مركزه ثالثاً في الترتيب العام.

وخرج البريطاني جنسن باتون سائق مكلارن مبكراً من السباق حيث إنتهى مشواره في اللفة الأولى عندما إرتطم كاموي كوباياشي سائق ساوبر بسيارته من الجانب وحطم نظام التعليق الأمامي الأيمن وتسبب في ثقب إطاراته.

وأنهى كوباياشي أيضاً مسيرة الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس جراء الحادث نفسه وعاد الى حارة الصيانة بثلاثة إطارات فقط.

وعوقب السائق الياباني الذي حصل على المركز الثالث في السباق الماضي الذي استضافته بلاده بسبب هذا التصادم وإنسحب في حارة الصيانة في اللفة 18.

وحصل الألماني نيكو هلكنبرغ على المركز السادس لفريق فورس إنديا بينما حلّ الفرنسي رومان غروجان في المركز السابع لفريق لوتس.

وحصل الفرنسي جان إيريك فيرن على المركز الثامن لفريق تورو روسو بينما جاء زميله الأسترالي دانييل ريتشياردو في المركز التاسع.

وأنهى هاميلتون سائق مكلارن السباق في المركز العاشر بعد أن إنطلق ثالثاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورمولا 1 : سباق جائزة كوريا الكبرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: