اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج    30/9/2012, 02:10

صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

دفعت الزيادة التي طرأت على أسعار الدجاج الغير مبررة التي وصلت إلى نسبة ٥٠ ٪الشارع إلى ” المقاطعة ” وأن هذا الارتفاع سيؤثر على أسعار المأكولات في المطاعم في حال عدم تدخل الجهات الرسمية للحد من جشع بعض أصحاب المطاعم.

وقال المواطنون أن الارتفاع شمل الدجاج المستورد من فرنسا والبرازيل حيث أن كرتون الدجاج حجم ١٠٠٠ وصل إلي سعر ١٤٦ إلى ١٥٠ريال واصفين وزارة التجارة بأنها تغط في سبات عميق محملين إياها بالسبب في تمادي تجار الدواجن في رفع الأسعار , مؤكدين بأنهم هم من سوف يقوم بالعمل نيابة عن وزارة التجارة ولكن بأسلوب ” المقاطعة “.

جاء ذلك بعد أن تضامن الآلاف عبر المواقع الالكترونية والأجهزة الحديثة عبر رسائل تدعو للمقاطعة الدواجن ابتداء من اليوم السبت حتى تعود الأسعار لطبيعتها. فيما تناول موقع التواصل الاجتماعي تويتر معاناة المغردين مع موجة الغلاء في ضل عدم تغطية الرواتب للأسعار المرتفعة وتفاعلهم مع حملة المقاطعة ومن ضمن أشهر الحملات ( خلوها تعفن) .

يقول المواطن خالد العليان للوئام أن المقاطعة ثقافة لا أعتقد بأنها عملاً غير مشروع ولكن حتى تؤتي ثمارها لابد بأن تكون متحدة من أفراد الشعب وبوقت وزمن واحد. أما ان كانت فردية فاعتقد بأنها لن تؤتي ثمارها وسوف يستمر مسلسل الضياع من قبلنا كمواطنين. ويستشهد المواطن عمر الرميح بقصة أمير المؤمنين الشهيرة حينما حضر إليه الناس.

وقالوا : غلا اللحم فسعّره لنا، فقال: أرخصوه أنتم !! فقالوا : نحن أصحاب الحاجة فتقول أرخصوه أنتم فهل نملكه حتى نرخصه وكيف نرخصه وهو ليس في أيدينا !؟ فقال لهم : اتركوه لهم .

ويشير المواطن منصور التويجري إلى المقاطعة الشعبية لشركات الألبان الأمر الذي جعل الألبان تسبب كسادا وتحمل الشركات خسائر كبيره حينها عادت المياه لمجاريها وعادت الأسعار لسابق عهدها . من جانبه برر وزير الزراعة ارتفاع أسعار الدواجن إلى ارتفاع أسعار الأعلاف حيث أن سعر القمح وصل إلى 400 دولار وكذلك الذرة الصفراء مؤكدا أن هنالك لجنة وزارية للتموين مكونه من وزارات المالية والتجارة والصناعة والزراعة تدرس المشكلة، لإعادة النظر في إعانة الأعلاف من أجل خفض أسعار الدواجن. يذكر أن المقاطعات الشعبية للبضائع التي يطرأ على أسعارها الغلاء كثرت في الآونة الأخيرة بعد ملاحظة عدم تحرك الجهات المسئولة لتحديد أسعار المواد الغذائية الاستهلاكية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج    30/9/2012, 21:55

ساهم نجاح حملة المقاطعة الشعبية لشركات الألبان بالسعودية قبل عدة اشهر في تراجع مباشر وسريع لشركات الألبان عن رفع اسعارها وهو ما اعتبره المواطن السعودي نصرا كبيرا إذ يسير ليتحول لما يشبه السلاح الجاهز لضرب أي محاولات لرفع أسعار السلع التموينية والغذائية ..!!
واتطلقت أمس السبت حملة شعبية بدأت تتنامى تحت عنوان (خلوها تعفن) تستهدف تجار الدجاج وكذلك شركات البيض الذين رفعوا اسعار منتجاتهم دون سابق إنذار حيث من المتوقع أن تتسبب الحملة بخسائر فادحة للشركات اسوة بشركات الألبان التي بالرغم من عدم اعترافها بالخسائر إلا أن استجابتها السريعة أكدت القدر الكبير الذي تسببه المقاطعات من رعب شديد لهم ..!!
يقول المواطن صالح الغفيص : اليوم لايمكن أن نقف مكتوفي الأيدي لنتفرج على شركات تتلاعب بالاسعار كيفماء تشاء ولايمكن أن نثق بوزارة التجارو الهامشية يجب أن يكون لنا كلمة سنترك لهم الدجاج يعفن حتى يستسلموا للأمر الواقع ونحن متأكدون من تحقيق هدفنا بإذن الله .

المواطنة مها الروسي شددت على أن حملة المقاطعة يجب أن تكون نابعة من الإيمان بتحقيق الهدف ولهذا ستتواصل حتى تحقق هدفها وأنا متأكدة أن الشعب السعودي اليوم شعب يدرك أهمية الضغط الشعبي على مثل تلك الشركات وأجزم بإذن الله أننا سوف ننجح .

وفيما شهدت الاسواق يوم أمس حركة عادية فينتظر أن تكون حملة (خلوها تعفن) ميدانا للإستفادة من منتجات أخرى ومواد غذائية قد تصبح مسارا ابديا للفرد السعودي فيما لو ظلت شركات الدجاج والبيض على حال تلك الأسعار الغير مسبوقة ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج    4/10/2012, 23:21

بعد ستة ايام من انطلاق حملة مقاطعة الدجاج سجلت الشركات السعودية العاملة بمشاريع الدجاج خسائر تقدر بالملايين خاصة وأنها لم تتوقع مصداقية واقعية لحملة المقاطعة وأصبح من المعتاد جدا رؤية كميات كبيرة من الدجاج المبرد والممد داخل الاسواق دون حراك غذ يعزف السعوديون عن شراءه تمسكا بالحملة الشعبية واستشعارا للمسؤولية الكبيرة لإنجاحها ولم يتبق سوى المطاعم التي تبيع الدجاج بعد الطبخ والتي من المتوقع أن تطأها ريح المقاطعة قريبا لتكتمل صورة المقاطعة بشكل كبير ومؤثر سيدفع الشركات رغما عنها بالتراجع لاسعارها القديمة كما فعلن شركات الألبان التي ذاقت مرارة المقاطعة حتى أنها بدات بتزوير تواريخ الانتاج في محاولة لبيع أكبر قدر من منتجاتها بعد أن تعرضت لخسائر رهيبة قبل اشهر ..

الحملة الشعبية وخلال جولة لـ (عاجل) في معظم الأاسواق وبحسب تقارير مراسلي الصحيفة تسجل ارتفاعا كبيرا في تحقيق أهدافها لاسيما وأن الخطوة المتوقعة القادمة هي مقاطعة سلعة البيض التي رفعت الشركات أسعاره دون سابق إنذار ..!!
جدير بالذكر أن الحملة الشعبية السعودية لمقاطعة الدجاج وصلت إلى الإمارات والتي سجلت مقاطعة للدجاج بسبب ارتفاع الأسعار وهو مادعى مسؤولو الشركات إلى الاستنجاد بالحكومة لحل الوضع .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج ابتداء من السيت 13-11-1433, اسباب وتفاصيل حملة مقاطعة الدجاج بالمملكة , اخر اخبار الحملة الشعبة لمقاطعة الدجاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: