اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فورمولا 1: سباق جائزة اليابان الكبرى من 5-7 /10/2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: فورمولا 1: سباق جائزة اليابان الكبرى من 5-7 /10/2012   26/9/2012, 13:40



سباق جائزة اليابان الكبرى


التجارب الأولى 5 أكتوبر 01:00 GMT
التجارب الثانية 5 أكتوبر 05:00 GMT
التجارب الثالثة 6 أكتوبر 02:00 GMT
التجارب التأهيلية 6 أكتوبر 05:00 GMT
السباق الرئيسي 7 أكتوبر 06:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة اليابان الكبرى من 5-7 /10/2012   27/9/2012, 14:43


إعترف مدير مكلارن مارتن وايتمارش، أن فريقه لم يعد يحتمل المزيد من الإنسحابات، وذلك بعد أن فشل سائقه البريطاني لويس هاميلتون في إنهاء جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة (من أصل 20) من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، التي أقيمت الأحد الماضي على حلبة شوارع مارينا باي، بسبب مشكلة في علبة السرعات.

واستفاد سائق ريدبول الألماني سيباستيان فيتيل، من إنسحاب هاميلتون من السباق في اللفة 23، بعد أن تصدَّره من البداية، لكي يحقِّق فوزه الثاني فقط هذا الموسم بعد ذلك الذي حقّقه في المرحلة الرابعة على حلبة البحرين الدولية، والثالث والعشرين في مسيرته ما سمح له بالصعود من المركز الرابع إلى الثاني في الترتيب العام على حساب هاميلتون وبفارق 29 نقطة عن متصدِّر الترتيب سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو، الذي أنهى السباق في المركز الثالث.

وكانت جميع المؤشِّرات تدلّ على أن فريق مكلارن سيخرج فائزاً مجدَّداً لأنه إنطلق من المركز الأوَّل للسباق الرابع على التوالي. وكان الفريق البريطاني أنهى النصف الأوَّل من الموسم بانطلاقه من المركز الأوَّل على حلبة هنغارورينغ المجرية، ثم فاز بالسباق عبر هاميلتون، الذي اضطر للانسحاب من السباق الأوّل بعد عطلة الصيف على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية فناب عنه زميله ومواطنه جنسن باتون بفوزه في السباق بعد أن انطلق أيضاً من المركز الأوّل، قبل أن يستلم بطل 2008 المبادرة مجدّداً في مونزا، حيث انطلق من المركز الأوّل وحافظ على موقعه حتى خط النهاية.

لكن الفريق البريطاني إكتفى الأحد بالصعود إلى الدرجة الثانية من منصّة التتويج عبر باتون، فيما جاء ألونسو ثالثاً ليصبح الفارق الذي يفصله عن هاميلتون 52 نقطة، ما يعني أن حظوظ الأخير بالمنافسة على اللقب أصبحت ضعيفة لأنه لم يبقَ على نهاية الموسم سوى ستة سباقات.

ويأتي إنسحاب هاميلتون للمرَّة الثالثة هذا الموسم، بعد اضطرار زميله باتون للإنسحاب أيضاً من المرحلة السابقة في مونزا، في فترة حساسة كونه لم يتّخذ حتى الآن قراره بشأن مواصلة مشواره مع فريقه من عدمه.

وكان بطل العالم لعام 2008 واضحاً في الشرط الذي وضعه من أجل تحديد وجهته المقبلة في بطولة العالم وهو أن تكون في تصرُّفه سيارة قادرة على المنافسة وتحقيق الإنتصارات، وهذا ما إفتقده هذا الموسم مع سيارة مكلارن «أم.بي4-27» قبل أن يتحسَّن الوضع في السباقات الأخيرة.

وأعرب وايتمارش عن ثقته بقدرة فريقه على تزويد هاميلتون بسيارة سريعة بما فيه الكفاية من أجل تحقيق الإنتصارات، لكن الهم الأساسي هو أن تتمكّن السيارة من إنهاء السباقات وأن لا يضطر هاميلتون أو زميله باتون إلى الانسحاب بسبب أعطال ميكانيكية.

وأضاف ويتمارش ’’نملك سيارة سريعة لكن ما أريده وأسعى إليه هو لا نختبر أي إنسحابات في السباقات المتبقِّية من الموسم، وهذه ستكون طريقة جيدة لخوض القسم المتبقِّي من البطولة. يجب أن نكون حريصين على أن يتمكَّن لويس من إنهاء السباقات الستة المتبقِّية هذا العام دون أن يواجه المشاكل، وإذا حصل ذلك في ظلِّ السرعة الحالية للسيارة، فسيكون اللقب حينها ممكناً‘‘.

وكان الفريق البريطاني توقَّع أن يساهم الفوز الذي حقَّقه هاميلتون في جائزة إيطاليا، في دفع الأخير إلى إتّخاذ قرار البقاء مع الفريق الذي أطلقه في عالم الفئة الأولى عام 2007، وذلك وسط التقارير التي تتحدّث عن إمكانية انتقال بطل 2008 إلى فريق مرسيدس.

وكان من المتوقَّع أن يحسم هاميلتون مسألة تمديد عقده مع مكلارن خلال العطلة الصيفية، التي انتهت مع سباق بلجيكا لكنه ما زال يماطل في وقت يرى فيه وايتمارش أنه لا داعي للعجلة والضغط على سائقه من أجل اتّخاذ القرار قبل سباق سنغافورة.

وأكّد ويتمارش أن ما يدور حول هاميلتون لن يدفع السائق البريطاني إلى أن يفقد تركيزه، بل سيواصل اندفاعه نحو اللقب العالمي عوضاً عن التحدّث عن المشاكل التي يواجهها، مضيفاً ’’كان هاميلتون قويَّاً جدَّاً (معنوياً) رغم الذي حصل، وقدَّم دعمه للفريق. نحن نشعر بالخيبة بالطبع (بسبب الإنسحاب) لكنه في موقع قوي جدَّاً. هناك ست مراحل متبقِّية من البطولة وهناك 150 نقطة في متناوله (هاميلتون). إذا تمكَّن من أن يخرج إلى الحلبة ويحصد النقاط الـ 150 فهذا سيجعله بطلاً للعالم‘‘

وختم ’’علينا أن نتطلَّع للأمام. نشعر بالخيبة جراء ما حصل هنا (في سنغافورة) لكننا لم نستسلم وهو لن يستسلم أيضاً. سنواصل قتالنا‘‘.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: فورمولا 1: سباق جائزة اليابان الكبرى من 5-7 /10/2012   10/10/2012, 15:12

فاز الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريدبول بسباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد وأعاد فتح باب المنافسة على مصراعيه في بطولة العالم للفورمولا واحد قبل خمسة سباقات من النهاية بعد إنسحاب مبكر جداً للإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام.

وتقلص الآن الفارق بين ألونسو وملاحقه فيتيل حامل اللّقب الذي حقق إنتصاره الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم من 29 نقطة إلى أربع نقاط فقط. وقال فيتيل بعدما رفع كأس السباق وأشار بعلامة انتصار على طريقته الخاصة ’’هذه خطوة مهمة اليوم لكن الطريق لا يزال طويلاً‘‘.

وأضاف عن إنسحاب ألونسو المفاجيء بعد إحتكاك سيارته بسيارة كيمي رايكونن سائق لوتس ’’مثل هذه الأشياء تحدث ولا أحد يتمنى أن تحدث لنفسه‘‘ وتابع ’’لا تزال أمامنا سباقات عديدة وقد يحدث هذا. لا نريد لذلك أن يحدث في السباق التالي..الحصول على النقاط اليوم أمر جيد‘‘.

وجاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري في المركز الثاني بفارق 20.6 ثانية وراء فيتيل في أول صعود للسائق البرازيلي على منصة التتويج منذ أكتوبر/تشرين الأول 2010 في حين أسعد الياباني كاموي كوباياشي جمهور بلده بإنهاء السباق في المركز الثالث بسيارة ساوبر.

والفوز هو الثالث لفيتل انطلاقاً من المركز الأول في حلبة سوزوكا في السنوات الأربع الأخيرة كما حقق أسرع لفة في السباق.

وكوباياشي هو ثالث ياباني فقط يصعد لمنصة التتويج في تاريخ البطولة والأول منذ تاكوما ساتو في سباق انديانابوليس 2004. وقبل ذلك لم يكن هناك سوى أجوري سوزوكي في 1990 الذي أنهى سباق اليابان بين الثلاثة الأوائل.

وقال كوباياشي مخاطباً الجمهور وهو يتقاسم منصة التتويج مع فيتيل للمرة الأولى منذ أيامهما في بطولة فورمولا للفئة الثالثة ’’إنه أمر رائع..لا يصدق‘‘.

وبدا أن ماسا بعيد تماماً عن أجواء منصة التتويج فتسبب في وقوع زجاجة الشراب وانسكاب بعض ما فيها على المنصة قبل أن يتسلم جائزته.

والإنتصار هو الثالث لفيتيل منطلقاً من المركز الأول في حلبة سوزوكا في السنوات الأربع الماضية كما نجح في تحقيق أسرع لفة خلال السباق الذي تصدره من البداية للنهاية في أجواء مشمسة بينما أخذ الفريق يطالبه بضرورة توخي الحذر.

والواقع أنه لم يكن لدى فيتيل ما يشعره بالقلق حيث جاء ماسا وراءه بفارق كبير بينما كافح كوباياشي للتصدي لمنافسة البريطاني جنسن باتون سائق مكلارن الذي لاحقه بقوة قبل أن ينهي السباق في المركز الرابع بفارق نصف ثانية. وجاء البريطاني لويس هاميلتون زميله باتون والفائز باللقب العالمي في 2008 في المركز الخامس أمام رايكونن ونيكو هلكنبرغ سائق فورس إنديا.

وحصل الفنزويلي باستور مالدونادو سائق ويليامز على نقاط للمرة الأولى منذ سباق إسبانيا لينهي فريقه غياب تسعة سباقات عن المراكز التي تمنح نقاطاً.

واحتل الاسترالي مارك ويبر المركز التاسع بسيارة ريدبول بعدما انطلق من المركز الثاني بعد هيمنة فريقه على التجارب التأهيلية أمس السبت. وكافح ويبر ليتقدم من المركز الأخير بعد الاصطدام بسيارة الفرنسي رومان غروجان سائق لوتس في بداية السباق.

وحصل الأسترالي الآخر دانييل ريتشارديو سائق تورو روسو على نقطة وحيدة بحلوله عاشراً ليحرم الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس من إنهاء السباق ضمن العشرة الأوائل في آخر مشاركة له في اليابان قبل اعتزاله في نهاية الموسم.

ودخلت سيارة الأمان بعد اللفة الأولى حين خرج ألونسو من السباق بعدما دارت سيارته حول نفسها ودخلت لمنطقة غير ممهدة ثم عادت لتقف في مسار السيارات المندفعة.

وذكر الحساب الرسمي لألونسو بموقع تويتر على الانترنت ’’هناك خمسة سباقات متبقية. لو أن العدو يفكر في الجبال فهاجم من البحر. ولو أنه يفكر في البحر فهاجم من الجبال‘‘.

كما إنسحب سائق مرسيدس الآخر نيكو روزبرغ بعد البداية مباشرة إثر اصطدام مع برونو سينا سائق ويليامز الذي وقعت عليه عقوبة أثناء السباق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورمولا 1: سباق جائزة اليابان الكبرى من 5-7 /10/2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: