اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اسباب وتفاصيل استقالة عقيل بشير من رئاسة المصرية للاتصالات اليوم 2012 , ما هو سبب حقيقة استقالة عقيل من رئاسة المصرية للاتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: اسباب وتفاصيل استقالة عقيل بشير من رئاسة المصرية للاتصالات اليوم 2012 , ما هو سبب حقيقة استقالة عقيل من رئاسة المصرية للاتصالات   26/9/2012, 05:01

اسباب وتفاصيل استقالة عقيل بشير من رئاسة المصرية للاتصالات اليوم 2012 , ما هو سبب حقيقة استقالة عقيل من رئاسة المصرية للاتصالات اسباب وتفاصيل استقالة عقيل بشير من رئاسة المصرية للاتصالات اليوم 2012 , ما هو سبب حقيقة استقالة عقيل من رئاسة المصرية للاتصالات اسباب وتفاصيل استقالة عقيل بشير من رئاسة المصرية للاتصالات اليوم 2012 , ما هو سبب حقيقة استقالة عقيل من رئاسة المصرية للاتصالات
قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لليوم السابع، إن استقالة المهندس عقيل بشير جاءت لأسباب شخصية وإنه سيتم تعيين عضو مجلس إدارة جديد للشركة من قبل رئيس مجلس الوزراء المهندس هشام قنديل ثم يعقب ذلك عقد اجتماع لمجلس إدارة الشركة لانتخاب رئيس مجلس إدارة جديد، وأن هذا الأمر سيتم قريبا.

كانت استقالة عقيل بشير قد أثارت جدلا لاسيما وأنه كان قد جدد له لمدة عام بأغسطس الماضى، وهو ما أثار احتجاجات لممثلين عن العاملين، أمام مجلس الوزراء مطلع الشهر الجارى.

من جانبه، قال المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات، إن قرار استقالته كان شخصيا، لاسيما وأنه كان قد اتفق مع الوزير الأسبق طارق كامل على أن التجديد له سيكون دورة لمدة دورة واحدة عندما ترك منصب الرئيس التنفيذى للشركة عام 2009.

وأضاف بشير فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الوزير السابق أيضا الدكتور محمد سالم، كان قد أكد له صعوبة ترك منصبه بعد استقالة الرئيس التنفيذى آنذاك طارق أبو علم، وطلب منه الاستمرار حتى استقرار الأوضاع فى الشركة.

كما نفى عقيل بشير ما تردد بأن استقالته جاءت لتحقيقات مع الرقابة الإدارية، لافتا إلى أنه يكفيه ما وصلت إليه الشركة من تقدير العملاء من تحسن الخدمة والاستثمارات التى حققتها أثناء فترة عمله بها، لافتا أنه عمل بجد وإخلاص طوال الفترة التى عمل بها بالشركة المصرية للاتصالات.
كانت المصرية للاتصالات قد أعلنت الثلاثاء، أن رئيس مجلس إدارتها قرر الاستقالة من منصبه والتقاعد، اعتبارًا من الأول من أكتوبر القادم، وذلك بعد أثنى عشر عاما من الخدمة بالشركة.

وعُين المهندس عقيل بشير فى منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات فى يونيه من عام 2000، منهياً مهامه التنفيذية كرئيس تنفيذى بأغسطس من عام 2009، ليصبح رئيساً غير تنفيذى لمجلس الإدارة.

وذكر بيان الشركة أن بشير ساهم بفعالية فى بناء وتنمية صناعة الاتصالات فى مصر، وكان داعما لدور قطاع الاتصالات فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت الشركة إن عقيل بشير تحمل مسئولية عملية الطرح العام لقيد أسهم الشركة بالبورصة المصرية وبورصة لندن فى عام 2005، والتى حولت الكيان المؤسسى من هيئة حكومية إلى شركة مساهمة رفيعة المستوى يشاد بها، ومشغل اتصالات رائد، فضلا عن كونها شركة وطنية يعتمد عليها.

ومؤخراً ومن خلال عمله كرئيس لمجلس الإدارة فقد حافظ على الالتزام بثوابت الحوكمة والإفصاح، وبث الثقة فى الشركة المصرية للاتصالات داخل مصر وخارجها.

ونقل البيان عن المهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قوله: "لقد ترك المهندس عقيل بشير وراءه كيانا قويا قادرا على المنافسة، كما وجه الشكر له على ما تركه فى الشركة بوجه خاص وفى مجال الاتصالات بوجه عام".

وأشار البيان انه سيتم الإعلان عمن سيخلف عقيل بشير فى رئاسة مجلس الإدارة فى كل من البورصة المصرية وبورصة لندن فى 30 سبتمبر 2012.

كما نقل البيان أيضا عن بشير، قوله: "خلال الفترة التى توليت فيها رئاسة الشركة المصرية للاتصالات، فقد شهدنا قدرا كبيرا من التغير فى سوق الاتصالات المحلية، وأنا فى غاية الفخر بما حققته الشركة لتعظيم القيمة الاقتصادية للمساهمين، ودعم التنمية الوطنية وكذلك تبوؤها مكانة مرموقة كشركة مصرية مسجلة فى الأسواق العالمية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب وتفاصيل استقالة عقيل بشير من رئاسة المصرية للاتصالات اليوم 2012 , ما هو سبب حقيقة استقالة عقيل من رئاسة المصرية للاتصالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: