اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 برشلونة امام ارسنال ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: برشلونة امام ارسنال ..   21/3/2010, 06:01


مواجهة فرنسية - فرنسية في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم

نيون - وكالات - أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فريق برشلونة حامل لقب البطولة مع أرسنال الإنجليزي في مواجهة مكررة للمباراة النهائية للبطولة عام 2006 .
بينما أسفرت القرعة عن مواجهة من العيار الثقيل بين الغريمين التقليديين بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة مكررة أيضا لنهائي البطولة عام 1999 .
أما انتر ميلان الإيطالي ، فنال مواجهة سهلة في دور الثمانية حيث يلتقي فريق سيسكا موسكو الروسي بينما أوقعت القرعة فريقي ليون وبوردو الفرنسيين سويا.
وفي الدور قبل النهائي للبطولة ، يلتقي الفائز من المباراة بين بايرن ومانشستر مع الفائز من ليون وبوردو بينما يلتقي الفائز من برشلونة وأرسنال مع الفائز من سيسكا وانتر.
وسبق لبرشلونة أن التقى أرسنال في نهائي البطولة عام 2006 بالعاصمة الفرنسية باريس وفاز برشلونة 2/1 ليتوج باللقب بعد مباراة مثيرة تقدم أرسنال في شوطها الأول رغم طرد حارس مرماه الألماني ينز ليمان بعد 18 دقيقة فقط من بداية المباراة ولكن برشلونة رد في الشوط الثاني بهدفين متتاليين.
وربما كانت سعادة أرسنال كبيرة بالابتعاد عن مواجهة مانشستر يونايتد في هذا الدور لكنه سيصطدم بفريق برشلونة المرشح بقوة للحفاظ على لقبه في البطولة.
وإذا نجح برشلونة في تجاوز عقبة أرسنال سيكون عليه تجاوز عقبة أكثر صعوبة في الدور قبل النهائي إذا واصل انتر نجاحه بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو وأقصى سيسكا موسكو من البطولة بعدما أطاح بفريق تشيلسي الإنجليزي من دور الستة عشر للبطولة.
أما الاختبار الحقيقي لفريق مانشستر يونايتد المرشح الآخر للفوز باللقب فسيكون في دور الثمانية حيث يواجه غريمه اللدود بايرن ميونيخ في مواجهة مثيرة.
وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي البطولة عام 1999 عندما تقدم بايرن بهدف في الشوط الثاني ولكن مانشستر حقق الفوز في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ليخطف اللقب في موسم تاريخي للشياطين الحمر حيث توج فيه مانشستر بثنائية الدوري والكأس في إنجلترا ولقب دوري أبطال أوروبا.
والتقى الفريقان مجددا في دور الثمانية للبطولة عام 2001 ففاز بايرن 1/0 ذهابا في مانشستر و2/1 إيابا في ميونيخ ثم التقيا مجددا في دور المجموعات بالموسم التالي مباشرة فتعادلا 1/1 في ميونيخ وسلبيا في مانشستر.
والفائز من المواجهة بين الفريقين في دور الثمانية للبطولة الحالية سيقطع شوطا كبيرا نحو التأهل للنهائي نظرا لأن منافسه في المربع الذهبي لن يكون بنفس القوة حيث يلتقي الفائز من ليون وبوردو الفرنسيين.
وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يومي 30 و31 آذار الحالي بينما تقام مباريات الإياب يومي 20 و21 نيسان المقبل.
كما تقام مباراتي الذهاب في الدور قبل النهائي يومي 20 و21 نيسان بينما تقام مباراتي الإياب يومي 27 و28 من الشهر نفسه.
أما المباراة النهائية للبطولة فتقام يوم 22 أيار المقبل على استاد «سانتياجو برنابيو» في العاصمة الأسبانية مدريد.

صحافة «كتالونيا» مرتاحة!
أعربت وسائل الإعلام في إقليم كتالونيا الأسباني معقل فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم عن ارتياحها لقرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي أجريت امس في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في نيون بسويسرا.
وأوقعت القرعة فريق برشلونة في مواجهة أرسنال الإنجليزي على أن تقام مباراة الذهاب في العاصمة البريطانية لندن وتقام مباراة الإياب في استاد «كامب نو» ببرشلونة.
وإذا نجح برشلونة كالمتوقع في عبور عقبة أرسنال ، سيلتقي الفريق في الدور قبل النهائي انتر ميلان الإيطالي أو سيسكا موسكو الروسي اللذين يلتقيان في دور الثمانية.
ويخوض برشلونة في هذه الحالة مباراة الإياب بالدور قبل النهائي أيضا على ملعبه.
وعلقت محطة «رامبلا» الإذاعية على القرعة بقولها «إنها قرعة جيدة تماما.. برشلونة تجنب الوقوع في مواجهة مانشستر يونايتد وسيخوض مباراتي الإياب في دوري الثمانية وقبل النهائي على ملعبه.. سيكون مثيرا أن نرى الأسباني سيسك فابريجاس (قائد أرسنال) يلعب أمام برشلونة».
وتردد أن برشلونة يحرص على التعاقد في الصيف المقبل مع فابريجاس الذي بدأ مسيرته الكروية ضمن قطاع الناشئين والشباب بنادي برشلونة.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «سبورت» الأسبانية الرياضية على موقعها بالانترنت أن 64 بالمئة من مشجعي برشلونة يشعرون بالسعادة لهذه القرعة.
كما أجرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الأسبانية استطلاعا مشابها على موقعها بالانترنت أوضح أن 86 بالمئة على الأقل من قراء الصحيفة يعتقدون أن برشلونة سيطيح بأرسنال.
وتغلب برشلونة على أرسنال 2/1 في نهائي البطولة عام 2006 بالعاصمة الفرنسية باريس.
وتأهل برشلونة حامل لقب البطولة بقيادة مديره الفني جوسيب جوارديولا إلى دور الثمانية في البطولة الحالية بالفوز 4/0 على ضيفه شتوتجارت الألماني الأربعاء الماضي في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعد تعادلهما 1/1 ذهابا في شتوتجارت.
ويأمل برشلونة في أن يصبح أول فريق يفوز بلقب البطولة في موسمين متتاليين منذ 20 عاما وبالتحديد منذ أن نجح ميلان الإيطالي في تحقيق ذلك بإحراز اللقب عامي 1989 و1990 .

فيجر : مواجهتنا امام برشلونة لم تحسم بعد!
قال المدرب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال إنه يحترم فريق برشلونة الأسباني الذي سيواجهه نهاية الشهر الحالي في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولكنه لا يعتبر نتيجة مباراته مع برشلونة محسومة كما يتصور البعض.
وقال فينجر «نحترم ما حققه برشلونة في البطولة (الموسم الماضي) ولكن المنافسة تعتمد على ما تقدمه اليوم.. أعتقد أن المهم هو أن نقدم مباراة جيدة وأن نحقق الفوز».
وأضاف «نركز على أنفسنا وليس على منافسينا. من المؤكد في دور الثمانية أن تلتقي فريقا جيدا وبرشلونة فريق جيد».


الانتر متخو ف من لقاء سيسكا
يرى المدير التنفيذي للإنتر إرنيستو باوليلو أن فريقه سيخوض مباراة صعبة ضد الفريق الروسي بحسب حديثه «لقناة سكاي سبورت الايطاليا»
وصرح باوليلو بان القرعة ستضح اذا كانت مناسبة او غير ذلك بعد نهاية الدور ربع النهائي، اضاف: هذه المباراة لن تكون سهلة لنا و مخطئ من يظن عكس ذلك. لا يمكننا التقليل من سسكا لأنهم في بداية موسمهم المحلي و هم جاهزون مقارنة ببقية الفرق، فقد حصلوا على الوقت الكافي للراحة.»
باوليلو أبدى قلقه بشكل خاص من العشب الصناعي لملعب لوزنيكي الخاص بسسكا، معتقدًا أنه سيسبب المشاكل للاعبيه، حيث أضاف «هم يمتلكون ملعبًا بعشب صناعي.نحن نعلم أن هذا يمثل أفضلية للفرق التي لا تعتمد كثيرًا على الفنيات، لأن اللاعبين أصحاب الموهبة الكبيرة يكون لديهم مساحة محدودة للتحكم بالكرة، و هو ما يجب أخذه بعين الاعتبار.
في المقابل، أعرب المدير العام لسسكا موسكو رومان باباييف في حديثه لقناة يورو سبورت عن سعادته بوصول فريقه إلى الدور ربع النهائي، كما امتدح الإنتر و مدربه جوزيه مورينيو مؤكدًا صعوبة المباراة، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن كون فريقه هو المرشح الأضعف للمرور من هذه المواجهة أمر إيجابي لفريقه.
واضاف رومان :بالطبع إنه لشرف كبير لنا أن ننافس في هذه المرحلة من دوري الأبطال. أعتقد أنها إيجابية لنا أن نلعب مباراة الإياب في ملعبنا ضد الإنتر. مورينيو مدرب رائع و الإنتر أحد أفضل الفرق في أوروبا.
المباراة لن تكون سهلة لكننا سنحاول. ربما من الأفضل لنا أن نكون أصحاب أقل الترشيحات، لكنني واثق من أن الإنتر سيأخذ المباراة على محمل الجد.
يُذكر أن مباراة الذهاب ستقام بملعب السان سيرو بمدينة ميلانو، فيما سيكون ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو م سرحًا لمباراة الإياب بين الفريق.

رئيس ليون: الجميل في القرعة هو تجنب برشلونة
أعرب رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي جان ميشال أولاس عن فرحته الكبيرة بعد القرعة والتي اوقعت فريقه مع بوردو ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا مؤكداً أن سعادته الغامرة كانت بفضل تجنب أندية برشلونة ومانشستر يونايتد وآرسنال والإنتر.
وقال أولاس عقب القرعة التي جرت في مدينة نيون السويسرية : كنت أريد مواجهة منافس مثل سيسكا موسكو إلا أن الضربة القاضية كانت بمواجهة فريق فرنسي ، لدينا فرصة حقيقية للتأهل للدور نصف النهائي من خلال بوردو ، نحن سعداء بهذه القرعة لأنها جنبت ليون مواجهة برشلونة أو مانشستر يونايتد».
تجدر الإشارة إلى أن ليون كان قد وصل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد الذي كان مرشحاً قوياً للفوز في هذه المسابقة حيث تغلب عليه في مباراة الذهاب (0/1) والإياب (1/2).

بيكيه يحذر من قوة ارسنال
اعتبر المدافع الكتلوني جيرارد بيكيه بأن آرسنال فريق صعب جداً وأن وصوله إلى الأدوار النهائية يدلل بوضوح على حجم هذا الخصم
تحدث مدافع برشلونة جيرارد بيكيه عن القرعة التي اوقعت فريقه مع آرسنال الإنجليزي ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا حيث شدد على جودة وأهمية لاعبي الفريق اللندني والتي تجمع حسب وصفه بين الموهبة والشباب.
وقال المدافع الدولي الإسباني في مؤتمر صحفي عقده بعد القرعة: «فريق آرسنال جيد جداً وهو يجمع بين الشباب والموهبة ولهذا أعتقد أن التأهل على حسابه لن يكون في متناول اليد ، مواطن القوة في هذا النادي تتكون في قائده فابريجاس الذي يعتبر رأس الحربة في آرسنال ، سيسك هو صديقي ولكن في الملعب ليس هناك أصدقاء».
وأشار بيكيه إلى أهمية مباراة الإياب والتي ستقام على ملعب كامب نو في برشلونة بيد أنه يرى أن هذا العامل ليس حاسماً للتأهل وأضاف : «من المهم أن نستفيد من مواجهة الإياب ولكنها لا تعني شيئاً ، في العام الماضي خضنا مباريات الذهاب على ملعبنا وفي نهاية المطاف حققنا لقب دوري أبطال أوروبا».
وفيما يتعلق بالمباراة المحتملة ضد الإنتر الإيطالي في الدور نصف النهائي دعى بيكيه إلى التعقل لأن مفتاح الفوز في هذه المسابقة هو الذهاب من مباراة إلى أخرى وقال :»أولاً يجب التركيز على آرسنال ومن ثم سنفكر بما هو قادم ، آرسنال فريق صعب جداً ووصوله إلى الأدوار النهائية يدلل بوضوح على حجم هذا الخصم».

ارسنال يتحدى افضل فريق في العالم
تحدث الأمين العام لنادي آرسنال دافيد مايلز بعد سحب قرعة عن مواجهة برشلونة حيث وصفه بأنه الفريق الأفضل في العالم.
وقال مايلز للصحفيين عقب القرعة : «برشلونة فريق كبير ويلعب بشكل جيد للغاية وحتى الآن هو النادي الأفضل في أوروبا والعالم ، التعاقد مع المدرب بيب جوارديولا جعلت المجموعة تلعب كرة قدم جميلة وهو النمط الذي يحافظ عليه آرسنال في الوقت الحالي»
ورداً على سؤال حول مواجهة سيسك فابريجاس ضد تييري هنري حيث سيلعب الأخير أمام ناديه السابق : «سيسك هو لاعب آرسنال وهو يمتلك مستقبل عظيم بالنسبة لنا في حين أن هنري هو أسطورة لنادينا وعودته ستكون خاصة جداً ولكن على العشب لن يكون هناك أصدقاء».

فابريجاس الاب : ننتظر مواجهة ممتعة
تحدث والد سيسك فابريجاس عقب القرعة التي جمعت بين برشلونة وآرسنال ووصف المباراة المنتظرة بالممتعة للغاية وقال : «ستكون مباراة ممتعة ومثيرة بين فريقان لديهما فكرة واضحة جداً عن كرة القدم».
وأضاف والد لاعب خط الوسط الإسباني الدولي : «أعتقد أن المباراة ستكون مفتوحة على مصراعيها ، عودة سيسك لملعب كامب نو ستكون مثالية وكل شيء يمكن أن يحدث ، سأعيش هذه المواجهة بشكل رائع للغاية».

رئيس بايرن ميونيخ : سننتقم من مانشستر يونايتد
تحدث كارل رونيجيه بالى لوسائل الإعلام عقب سحب قرعة دور الثمانية، وقال أن فريقه قادر على تخطي وصيف بطل الموسم الماضي «مانشستر يونايتد» والانتقام منه حيث خسر منه في نهائي البطولة ذاتها عام 1999 على ملعب كامب نو.
وقال: «أنا واثق من أن البايرن يستطيع هزيمة مانشستر يونايتد ذهاباً وإياباً والتقدم نحو نصف نهائي البطولة لأول مرة منذ فترة بعيدة، وأعتقد أن القرعة لطيفة بالنسبة لنا، ونحن لدينا فرصة حقيقية للتأهل».
وفي نهاية حديثه حذر: «القرعة ليست سيئة جداً، ولكن مباراة الذهاب على ملعبنا وفي الإياب الأمور ستكون صعبة في أولد ترافورد».

نجم الارسنال السابق نيكولاس : سنجرد برشلونة لقبه
اكد الاسكتلاندي تشارلي نيكولاس نجم آرسنال في الثمانينات بأن الفريق اللندني قادر على تخطي عقبة برشلونة الإسباني في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم.
وقال تشارلي لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «اعتقد بأن مباراة آرسنال وبرشلونة ستكون متعة حقيقية لكل عشاق كرة القدم، فهما فريقان يلعبا بشكل جماعي لكثرة وجود مواهب على مستوى عالٍ في الفريقين».
واضاف: «أرى بأن فرصة آرسنال أقوى من برشلونة، لأن مبارة الذهاب ستقام على ملعب الإيماريتس و الفريق الإنجليزي سيجد مساندة قوية من انصاره، وعندما يحل ضيفاً على كامب نو سيلعب براحة أكثر من الفريق الكتالوني الذي ارشحه للخروج على يد الجانرز صاحب طريقة اللعب التي تشبه لحد كبير طريقة لعب الفريق الإسباني».
وانهى حديثه: «ستكون مباراة مثيرة بين جوارديولا و فينجر، فلم يسبق للمدفعجية تحقيق الفوز على البرسا لذلك اشعر بأنها ستكون مباراة من العيار الثقيل بين فريقين من وجهة نظري هما الأفضل في العالم تقديماً لكرة قدم ممتعة».
يذكر أن نيوكلاس لعب لمنتخب اسكتلندا في 20 مباراة دولية محرزاً 5 أهداف، وتألق في صفوف الجانرز في الفترة ما بين 1983 إلى 1988 احرز خلال هذه الفترة 35 هدفاً، واعلن اعتزاله اللعب عام 1996 في نادي سيلتيك جلاسكو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة امام ارسنال ..   21/3/2010, 06:05

يسلمو ريمكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة امام ارسنال ..   22/3/2010, 03:23

هلا عمي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشاد




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة امام ارسنال ..   22/3/2010, 03:32

طبعا الانتر والبرشا مانشستريونايتد الي راح يتاهلو على دور 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة امام ارسنال ..   25/3/2010, 05:49

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة امام ارسنال ..   25/3/2010, 05:51

احلى رياضة منك يا ريمكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة امام ارسنال ..   28/3/2010, 06:08

الاحلى مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة امام ارسنال ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: